موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 07-أكتوبر-2009
الميثاق نت - نتائج المعاهد التقنية اليمن الميثاق نت -
أعلنت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني اليوم نتائج الامتحانات النهائية وأوئل الخريجين في جميع التخصصات والأقسام في المعاهد المهنية والتقنية في عموم محافظات الجمهورية للعام الدراسي 2008- 2009م بنسبة نجاح 22ر75 بالمائة .



واوضح وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور إبراهيم حجري في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بالوزارة أن نسبة النجاح كانت جيدة وبلغت 22ر75 بالمائة .



وبين أن إجمالي الطلاب المتقدمين للاختبار للعام الدراسي 2008ــ 2009م 8 الاف و 459 طالب وطالبة، تغيب منهم تسعة طلاب ، فيما نجح في الاختبار 6 الاف و363 طالب وطالبة، في حين عدد المكملين 1672 طالب وطالبة، والرسبون 415 طالب وطالبة.



إلى ذلك أوضحت وكيلة الوزارة لقطاع الجودة والمعايير الدكتورة ابتهاج الكمال أن نسبة النجاح في دبلوم المعاهد التقنية بلغت 20ر87 بالمائة حيث تقدم للاختبار 4094 طالبا وطالبة، وتغيب 5 طلاب، فيما نجح في الاختبار 3570 , وأكمل في الاختبار 449 طالب وطالبة، في حين رسب 70 طالب وطالبة.



وأشارت الدكتورة الكمال إلى أن نسبة النجاح في شهادة الثانوية المهنية بلغت 21ر64بالمائة، حيث تقدم للاختبار 1598 طالب وطالبة، وتغيب 4 طلاب ، ونجح في الاختبار 1026 طالب وطالبة، في حين أكمل 457 طالب وطالبة، والراسبون 111 طالب وطالبة.



ونوهت الكمال إلى أن نسبة النجاح في شهادة دبلوم التدريب المهني بلغت 80ر61 بالمائة، حيث تقدم للاختبار 2484 طالب وطالبة، ولم يتغيب أي طالب، ونجح في الاختبار 1535 طالب وطالبة، واكمل 716 طالب وطالبة، والراسبون 233 طالب وطالبة.



وبينت أن نسبة النجاح في في شهادة التعليم المستمر للمستوى المهني بلغت 61ر82 بالمائة، حيث تقدم للاختبار 46 طالب، نجح منهم 38 طالب، واكمل 5 طلاب، ورسب 3 طلاب .



فيما بلغت نسبة النجاح في شهادة التعليم المستمر للمستوى الماهر 86ر81 بالمائة ، حيث تقدم للاختبار 237 طالبا ، نجح منهم 194 طالباوأكمل 42 طالب، ورسب في الاختبار طالب واحد .



وكشفت الوزارة أن نسبة التحاق الفتيات في المعاهد المهنية والتقنية للعام الدراسي الحالي 2009ــ 2010م ارتفعت إلى 8500 طالبة في عموم المحافظات مقابل 7 الاف طالبة العام الماضي .



وبينت أن سبب تأخر اعلان النتيجة ارتبط بعملية التصحيح لأكثر من 100 تخصص في مختلف المجالات وأكثر من 429 مادة تعليمية والذي تطلب استقدام المصححين من جميع المعاهد في المحافظات حسب نوعية التخصصات والمواد .



بعد ذلك اعلنت الوزارة قوائم اوائل الخريجين والخريجات في جميع الأقسام والتخصصات المهنية والتقنية بعموم المحافظات .







من جهة اخرى بحث وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور إبراهيم حجري خلال لقائه اليوم بصنعاء وفد مؤسسة نيتش الهولندية للتعاون الدولي الذي يزور بلادنا حاليا برئاسة مسئول بناء القدرات بالمؤسسة /جوب هوترمان/ مجالات التعاون المشتركة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها.



وناقش اللقاء سير مشروع التعليم التقني العالي الممول من الحكومة الهولندية والخطوات التنفيذية للمشروع في المرحلة الأولى وإمكانية تمويل المرحلة الثانية من المشروع خلال الفترة القادمة.



وفي اللقاء أعرب السيد هوتر عن استعداد المؤسسة لتطوير مجالات التعاون بين البلدين الصديقين وتنميتها وفي مقدمتها دعم مشاريع جديدة في مجالات التعليم الفني والتدريب المهني.



من جانبه ثمن وزير التعليم الفني الدعم المقدم من الجانب الهولندي لتطوير التعليم التقني العالي في اليمن وخاصة في كليتي مجتمع صنعاء وعدن.. مؤكداً على أهمية الاستفادة من الخبرات الهولندية في مختلف التخصصات التقنية والمهنية.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)