موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
مقالات
الخميس, 05-أكتوبر-2006
الميثاق نت - بعد التجربة الديمقراطيه الرائعة والفريدة التي خاضتها اليمن وشهد لها المُراقبون مِنْ مُختلف أرجاء العالم، والتي سارت بنجاح سواء الانتخابات الرئاسية أو المحلية وبشفافية ووضوح وسلامة  في الإجراءات القانونية التي رافقت سير عملية الاقتراع يوم الأربعاء ال 20من سبتمبر 2006 في عموم الدوائر والمراكز الانتخابية في مختلف محافظات الجمهورية، مما جعل المراقبين الدوليين والمحليين يشيدون بذلك المستوى الايجابي في أداء اللجان الانتخابية التي عملت بشكل محايد وفقاً لقانون الانتخابات. 
ومن اجل مستقبل جديد لليمن السعيد: قال الشعب نعم لـ(علي عبدالله صالح)، القائد الوحدوي والتاريخي باني مهدي عبدالله محمد السباعي - رئيس فرع المؤتمر بمدينة حيدر أباد الهندية -
بعد التجربة الديمقراطيه الرائعة والفريدة التي خاضتها اليمن وشهد لها المُراقبون مِنْ مُختلف أرجاء العالم، والتي سارت بنجاح سواء الانتخابات الرئاسية أو المحلية وبشفافية ووضوح وسلامة في الإجراءات القانونية التي رافقت سير عملية الاقتراع يوم الأربعاء ال 20من سبتمبر 2006 في عموم الدوائر والمراكز الانتخابية في مختلف محافظات الجمهورية، مما جعل المراقبين الدوليين والمحليين يشيدون بذلك المستوى الايجابي في أداء اللجان الانتخابية التي عملت بشكل محايد وفقاً لقانون الانتخابات.
ومن اجل مستقبل جديد لليمن السعيد: قال الشعب نعم لـ(علي عبدالله صالح)، القائد الوحدوي والتاريخي باني نهضة اليمن الحديث لإكمال مشوار البناء والحداثة. وقد كان من الطبيعي والمنطقي أن تفرز العملية الانتخابية طرفاً حائزاً على ثقة الشعب وطرفاً آخرً لم ينلها، وهي نتائج طبيعية بحكم مقدمتها، فالمؤتمر الشعبي العام نال تلك الثقة الكبيرة، اعتماداً على رصيده الوطني بما قدمه، وبما أنجزه على الواقع من بناء وتنمية ووفاء للوطن الحبيب، فيما اكتفى الآخرون بإزجاء اللغو الذي لا يسمن ولا يغني من جوع.
أن نتيجة الانتخابات الصادرة يوم 23 سبتمبر المنصرم والتي أعطت القائد الرمز أكثر من 77 في المئة من الأصوات تمثل "انتصارا لليمن، لأنها جرت بطريقة وصفها المراقبون الدوليون بأنها انتخابات جيدة استوفت المعايير الدولية في النزاهة والحرية وأنها تمثل نصرا لليمن "وتشكل نموذجا" في منطقة الشرق الأوسط.
فاليوم أصبح مِنْ حقِّنا المُباهاة بتجربتنا الانتخابيه والديمقراطية، ومِنْ حقِّ كُلّ مواطن يمني الاعتزاز بمؤسِّس الديمقراطية والوحدة اليمنية فخامة الأخ علي عبداللَّه صالح، رئيس الجمهورية، فاليمن لم تُحقِّق نصراً لنفسها - فقط - بل انتصرت للديمقراطية وللمُجتمع الدولي الذي وضع ثقته باليمن وراهن عليها، ولكُلّ القوى السياسية الوطنية التي كانت جُزءاً مُشاركاً بقوَّةٍ في هذا العُرس الديمقراطي.. لأنها هي أيضاً منتصرة.
وتجسيداً للنهج الديمقراطي للمؤتمر.. فقد أقرت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام تطبيق الآلية الديمقراطية والاحتكام الى صندوق الاقتراع في انتخاب امناء عموم المجالس المحلية في المحافظات والمديريات وذلك تجسيداً للنهج الديمقراطي الذي التزم به المؤتمر الشعبي العام في مختلف تكويناته القيادية او القاعدية.. وهو ما تم تطبيقه بالفعل في اختيار مرشحيه للمجالس المحلية واستطاع من خلال هذه الآلية الديمقراطية تحقيق الفوز الكبير في الانتخابات ونيل ثقة الشعب العظيم لتأسيس مستقبل اليمن الجديد..
فهنيئاً لفخامة رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح القائد الحكيم للشعب العظيم بثقة الشعب التي نالها لتأسيس مستقبل اليمن الجديد.
وهنيئاً للشعب اليمني الأصيل على الوعي الديمقراطي الذي أظهره وأثبته من جديد في يوم 20 سبتمبر المنصرم بتدافعه بوعي منقطع النظير رجالاً ونساء شيباً وشباباً إلى مراكز الاقتراع في كل الدوائر الانتخابية على امتداد مساحة الوطن من أقصاه إلى أقصاه لينتخب بملء إرادته الحرة رئيساً للجمهورية للمرحلة القادمة وممثليه في المجالس المحلية للمحافظات والمديريات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)