موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عمال صحيين في مكافحة البعوض الناقل للأمراض الوبائية/صورة من الأرشيف

الثلاثاء, 06-أكتوبر-2009
الميثاق نت / فيصل عساج -
شكل مجلس النواب في اليمن اليوم الثلاثاء لجنة برلمانية لتقصي حقائق انتشار وباء حمى الضنك في محافظة تعز والذي أصاب العشرات مؤخرا بينما دشنت السلطة المحلية والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا ومكتب الصحة بتعز حملة موسعة لمكافحة البعوض الناقل لمرض حمى الضنك.

وأبلغ"الميثاق نت" مصدر برلماني أن من المقرر أن تقوم اللجنة المكونة من لجنتي الصحة والخدمات العامة بمهام النزول الميداني إلى تعز خلال الأسبوع القادم.

وكان ممثلي محافظة تعز في البرلمان والمواطنين عبروا عن قلقهم من تزايد الإصابات بحمى الضنك في ظل تأخر وزارة الصحة والسلطة المحلية بتعز بتنفيذ إجراءات مناسبة للحد من خطورة هذا المرض وعدم تفشيه بين أوساط المجتمع بتعز.

كما أفاد المصدر أن من المتوقع أن يحضر وزير الصحة والسكان د. عبد الكريم راصع إلى البرلمان في جلسة يوم غد الأربعاء أو خلال جلسات الأسبوع القادم بعد طلب النائب علي مسعد اللهبي باستجواب الوزير حول ظهور وباء حمى الضنك منذ أكثر من شهرين في محافظة تعز خصوصا وعدد من محافظات البلاد عموما.

وأطلقت السلطة المحلية بتعز اليوم الثلاثاء الحملة الموسعة لمكافحة البعوض الناقل لمرض حمى الضنك لتشمل كامل مديريات مدينة تعز الثلاث وهي (صالة ــ القاهرة ــ المظفر ) وهي المديريات التي ينتشر فيها المرض نتيجة الأمطار الغزيرة ومخلفات السيول.

ويقوم بالحملة التي تستمر أسبوعين نحو 28 عاملا و7 ملاحظين و3 مشرفين مقيمين على سبع فرق رش وفرق للترصد الحشري وفرق للترصد الوبائي.

وتهدف الحملة إلى خفض كثافة البعوض الناقل للمرض والحد من انتشار المرض حيث تشير تقارير طبية رسمية إلى أن عدد الإصابات بالمرض بلغ (169).

وأوضح لـ"الميثاق نت" عدد من المواطنين أن مرض حمى الضنك قد فتك بعشرات المواشي من الأغنام والبقر وأصاب المئات فيما كان ظهر لأول مرة قبل أكثر من شهرين بالكلاب.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)