موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 06-أكتوبر-2009
الميثاق نت - مجلس النواب اليمني الميثاق نت / نبيل عبدالرب -
أقر مجلس النواب في اليمن اليوم الثلاثاء مقترح النائب خالد العنسي بتسيير قافلة أدوية لنازحي صعدة من المجلس وذلك عبر التبرع بخمسين ألف ريال من كل نائب ومائة ألف من هيئة الرئاسة المكونة من أربعة أعضاء ويبلغ عدد أعضاء برلمان اليمن (301) المقاعد الخالية منها (12) مقعداً.

وعلى منوال قريب أحال البرلمان إلى اللجنة الدستورية طلب وزير العدل رفع الحصانة البرلمانية عن القائد السياسي للتمرد الحوثي يحيى الحوثي.

وكانت الحكومة طلبت رفع الحصانة مرتين، قال الوزير إن الأجهزة الأمنية والقضائية باشرت على اثرهما بإجراءات قانونية بينها وضع الحوثي المقيم في ألمانيا بالقائمة الحمراء للشرطة الدولية ( الانتربول) غير أن وساطات أوقفت الاستمرار بالإجراءات حرصاً من الدولة على حقن الدماء، والحكومة الآن تجدد طلب رفع الحصانة لعودة الحوثي للاعتداء على المواطنين بالقتل والتشريد ونهب الأموال العامة والخاصة، وفقاً لوزير العدل غازي الأغبري.

وبالمقابل اعتبر رئيس كتلة المؤتمر البرلمانية سلطان البركاني حديث الوزير محايداً للصواب، موضحاً أن الوساطات لا تلغي تفعيل الأحكام الدستورية والقانونية بشكل دائم.

وتساءل البركاني عما إذا كان البرلمان والحكومة يتعاملان بهزلية مع موضوع الحوثي، مضيفاً: إن رفع الحصانة هزل وإلهاء حيث إنه سبق للحكومة طلب رفع الحصانة دون محاكمة الحوثي.

وحث رئيس كتلة المؤتمر البرلمان على تحمل مسئوليته بممارسة اختصاصه القانوني بإسقاط العضوية عن يحيى الحوثي كونه أخل إخلالاً جسيماً بواجبات عضوية مجلس النواب، وخَرقْ الدستور، والمساس بسيادة البلد حسب البركاني.

وأشار النائب نبيل الباشا إلى أن إسقاط عضوية الحوثي بناء على الاخلالات والمساس باستقلالية البلد مرتبط بحكم قضائي يبنى عليه الإسقاط.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)