موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح -
مقالات
الميثاق نت - سالم باجميل

السبت, 03-أكتوبر-2009
سالم باجميل -
في البدء لا يسعنا إلا أن نسأل الله العلي القدير ان يحفظ الوطن اليمني من غوائل الفتن والتمردات المؤسسة على رفض الحياة السياسية الجديدة وممارسات الإرهاب المسلح، وان يقهر بمشيئته تطلعات المخططين والمدبرين لها، وأن يقدر النصر المؤزر للرئيس القائد علي عبدالله صالح، وان يكتب للقوات المسلحة والأمن الظفر بهم أينما حلوا وحيثما قاموا من اليمن، انه على كل شيء قدير.
* طيلة ساعات ليلة الخميس الماضي عز على عيني الغمض، وحرمت جراء ذلك راحة النوم؛ لأنني استحليت فكرة التأمل في مكونات المشهد السياسي، وأنا انسان شديد العاطفة ـ كما اعتقدـ الأمر الذي وجدت فيه نفسي في منتهى الحيرة والقلق.. وعللي بالغت فيما يجري في الوطن من حوادث وأحداث ضخمت فاعليتها ووطأتها على الوطن والمواطن في الحاضر والمستقبل.


• ففي مطلع الساعات الأولى من فجر الخميس الماضي نهضت مذعورا من نومي جراء ما رأيت من أهوال في ذلك المنام.. الأرض تمور كأنما هي قد كلت وملت من حمل الإنسان وسائر اشيائه.. شعرت فجأة بأنه قد أثقل كاهلها وقررت ان تلعب وإياه لعبة مفبركة عنوانها "البحث عن المسؤول". الكل يطير باتجاه البحر .. البشر والشجر والحجر ومن لم يرقه الطيران يسقط في لهب النيران التي تسيدت عليها أثناء وقوع ذلك العاصف القاصف.. وهاأنذا اكتب وملء سمعي وبصري أهوال تلك الرؤيا.
• لما كان البحر في ثقافتي العامة يحمل رمزا أصيلا ألا وهو الشعب، شعرت بتفاؤل كبير بأن أهلي وأصحابي سيذهبون ذات يوم من الأيام بعقولهم وعواطفهم -ناهيك عن ممارساتهم- الى تغليب مصالح الشعب في هذا الوطن الغالي، وراودني شعور بأن الرؤيا فيها بشرى سارة بالعودة الى الشعب وفي ذلك جل ان لم يكن كل الصواب.
• هاأنذا في واقع الناس بعيدا عن عالم الأحلام والرؤى أفكر بجدية في شباك المدعو عبدالملك الحوثي المصنوعة من كلمات أوهى من خيوط العنكبوت، زاعما ان يصطاد بها المؤتمر الشعبي العام وحكومة الوطن ليخفف الضغط على عصاباته الفارة من لهب نيران المواجهات الحامية في محاولة مفضوحة لإطالة الحرب كما جرت العادة على المزيد من السلاح المال، وفرحت وحزنت في لحظة واحدة.. فرحت بانكسار عصاباته الإرهابية، وبكيت لأنه يريد ان يطيل ممارساتها التخريبية في اليمن.
• هالني أن الرجل لا يعتقد في نفسه الذكاء وحسب ولكنه يعتقد في الآخرين الغباء، وهو لاشك يراهن على مدد الانفصاليين وعون العجم في السير على طريق الممكن والمستحيل في تدمير اليمن، ولكن الله خاذله، والقوات المسلحة والأمن له بالمرصاد، وسيذهب خداعه وكيد عصاباته -بإذن الله- أدراج الرياح، وليس لديه مساحة للمناورة لإنقاذ أفراد عصاباته الضالة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)