موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


وزارة النقل تحذر من تأجير ميناء عدن لموانىء ابوظبي - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عناصر التمرد المقبوض عليهم/صورة من الارشيف

الخميس, 01-أكتوبر-2009
الميثاق نت -
أفاد مسؤولون أمنيون في اليمن أن الأجهزة الأمنية في العاصمة صنعاء ضبطت 3 سيارات مشبوهة في مديريتي شعوب وبني الحارث وعثرت بداخل واحدة منها حيث كان شخصا مختبئا بها على 2 قنابل روسية ومسدس روسي بالإضافة إلى 131 طلقة بندقية آلية بينما السيارة الأخرى كان على متنها 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 19-50 عاماً وعثرت بداخلها على 54 دبة ديزل سعة 20 لتر كانت مخفية تحت سلال فارغة إلى جانب كمية من الذخيرة.

وكشفت ذات المصادر أن السيارة الثالثة وهي من نوع صالون التي ضبطت بمديرية بني الحارث قد عثرت بداخلها على جهاز لاسلكي بالإضافة إلى بندقيتين آليتين وكمية من الذخيرة.

ورجح مصدر أمني مطلع أن الرجال المشتبه فيهم المضبوطين وبحوزتهم تلك الأسلحة والوقود كانت في طريقها إلى إمداد جماعة الفتنة والإرهاب الحوثية بمحافظة صعدة عبر محافظة الجوف وهي منطقة تؤدي إلى مناطق القتال بصعدة الواقعة شمالي اليمن.

وقالت وزارة الداخلية إن الأجهزة الأمنية بأمانة العاصمة أحالت السيارات الثالث مع المضبوطات والأشخاص الذين كانوا على متنها لإجراءات التحري.

من جهة أخرى أحالت الأجهزة الأمنية بصعدة 7 من القيادات الميدانية للحوثيين إلى النيابة الجزائية التخصصية المتخصصة نقلوا على متن مروحية عسكرية إلى العاصمة صنعاء تمهيداً لتقديمهم إلى المحاكمة.

ونقل موقع مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية عن الأجهزة الأمنية إفادتها أن السبعة المتهمين تم القبض عليهم في مناطق مختلفة من محافظة صعدة، وتم إحالتهم النيابة بعد استكمال إجراءات التحقيق.

إلى ذلك أكدت التقارير الأمنية الواردة من محافظة صعدة أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على ما يقارب من 150 من الحوثيين, وجرى تسليم أعداداً منهم إلى النيابة فيما لا يزال التحقيق جارياً مع الآخرين.

وأشارت تلك التقارير إلى أن العشرات من انصار الحوثيين سلموا أنفسهم إلى القوات الحكومية والسلطة المحلية, متوقعة أن تشهد الأيام القليلة القادمة إقدام المزيد بتسليم أنفسهم.







أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)