موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الامين العام للمؤتمر يعزي رئيس فرع المؤتمر بريده - الأمين العام المساعد للمؤتمر يعزي بوفاة الشيخ المهدلي - القوات المسلحة تستهدف سفينتين تضامنا مع غزة - وزارة النقل تحذر من تأجير ميناء عدن لموانىء ابوظبي - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أحد مخيمات إيواء النازحين بصعدة

الثلاثاء, 25-أغسطس-2009
الميثاق نت / -
قال رئيس فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بمحافظة عمران عبيد مردم إن النتائج الأولية لعملية المسح الميداني للأسر المتضررة والنازحة بمديرية سفيان التي ينفذها فريق الهلال الأحمر بالمحافظة تؤكد وجود (4)آلاف أسرة نازحة من مناطق مختلفة في المديرية و(3) آلاف أسرة متضررة من جراء نزوح تلك الأسر إلى المناطق التي تقطنها الأخيرة.

وقال مردم إنه تقرر إقامة مخيم إيواء شامل للخدمات الأساسية في منطقة خيوان الحمراء سفيان لمواجهة واستيعاب الأسر النازحة جراء فتنة التمرد الحوثي في المديرية.

وأضاف أنه بحسب نتائج اجتماع اللجنة المكلفة من رئاسة الوزراء الذي عقد يوم أمس الاثنين بمحافظة عمران برئاسة وزيري الصحة والسكان وحقوق الإنسان ومحافظ المحافظة وحضور ممثلي عن البرامج الإنسانية للأمم المتحدة ولجنة الصليب الأحمر والجهات ذات العلاقة فقد تم تحديد موقع المخيم بالمنطقة سالفة الذكر ( خيوان الحمراء سفيان).

وسيتم نصب الخيام الأربعاء القادم فضلاً عن توزيع المهام وأدوار الإغاثة والعون بين المنظمات الإنسانية وبرامج الأمم المتحدة على أن يتولى فرع الهلال بالمحافظة ووكالة غوث اللاجئين واللجنة الدولية للصليب الأحمر عملية نصب خيام الإيواء واستقبال النازحين فيما يتولى برنامج الغذاء العالمي تقديم المواد الغذائية لنزلاء المخيم، على أن تتولى منظمة اليونيسيف حماية الأطفال وتنفيذ شبكة المياه والصرف الصحي للمخيم ، فيما منظمة الصحة العالمية بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان تتولى جانب الرعاية الصحية وتقديم الخدمات العلاجية وتمارس هذه المهام الإنسانية تحت إشراف مباشر من السلطة المحلية بالمحافظة.

وقال مردم إن فريق الهلال الأحمر بالمحافظة استهدف اليوم الاثنين (150) أسرة نازحة في منطقة خيوان بمواد إيواء تشمل فرش وبطانيات وأوعية حفظ المياه ضمن خطة يومية ستستمر على مدى الأسبوع الجاري تستهدف كل يوم منه (150) أسرة حتى يتم تغطية جميع الأسر النازحة في المنطقة وعددها (750) أسرة تم حصرها في المنطقة حتى اليوم.

ونقل موقع(المؤتمرنت) عن مردم قوله أن آلية التوزيع للمعونات والمساعدات تتم وفقاً لإجراءات دقيقة ابتداءً من فحص الوثائق الشخصية والتأكد من صحتها وحتى تسليم المعونة يداً بيد للأسر النازحة والمتضررة بعد التأكد من أسم رب الأسرة ومن يعولهم.

وكانت سفارة الإمارات العربية المتحدة أبدت استعدادها لتقديم الدعم للنازحين حسب تصريحات وزير الصحة والسكان د. عبد الكريم راصع في اجتماع اللجنة المكلفة من مجلس الوزراء وتضم الدكتور راصع، ووزير حقوق الإنسان هدى ألبان ومحافظ المحافظة كهلان أبو شوارب.

اللجنة الوزارية حددت في اجتماعها تشكيل لجنة ميدانية منبثقة عنها برئاسة وكيل المحافظة صالح أبو عوجاء وعضوية الهلال الأحمر والمنظمات الداعمة والمكاتب التنفيذية ذات العلاقة بالمحافظة قامت بزيارة ميدانية تفقدية لموقع المخيم في منطقة خيوان الحمراء سفيان (30) كم من مدينة عمران أطلعت خلالها على طبيعة الموقع ومدى مناسبته لإقامة المخيم والظروف الإنسانية المحيطة واستمعوا هناك إلى عدد من النازحين ومعاناتهم جراء فتنة التمرد.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)