موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح -
مقالات
الميثاق نت - عبدالملك الفهيدي

الثلاثاء, 11-أغسطس-2009
عبدالملك الفهيدي -
لعل أبرز حسنات المقابلة التي بثتها قناة الجزيرة مع حميد الأحمر أنها كشفت حقيقة العقلية التي يفكر بها الرجل الذي لم تتجاوز عقليته حدود (القبيلي ) حين يفشل في أول اختيار لولوج عالم التحضر والمدنية .
دموع التماسيح التي ذرفها حميد في حديثه لم تجديه نفعاً ولم تُقنع حتى مغفلاً بأن الرجل الذي يتباكى على سلطة الدولة والقانون ويتشدق بحقوق الإنسان لا يمكنه تمثيلها وهو يرفس بمفهوم الدولة والقانون جانباً ويؤكد أن شيخه وأخاه صادق وقبيلته هي من تحميه .
أفراد الأمن وسلطة القانون التي تحمي تجارته من سبأفون إلى بنك سبأ إلى .. وإلى .. لا تدخل في إطار مفهوم الدولة عند حميد، فهي مخولة برعاية وحماية من يراهم رعاعاً أما هو فدولته هي القبيلة، وقانونه هو (المحدعش).
كثيرون شعروا بالأسى على حميد حين ظهر سجله الخيري والاجتماعي مفلساً من مستشفى للفقراء الذين يتشدق بالحديث عنهم، أو من طريق معبّد للبسطاء من أبناء قبيلته الذين يحتمي بهم، أو من مدرسة تنشر العلم ومفاهيم القانون الذي يتحدث عنه .
حاول إخفاء إفلاسه ذاك بالحديث عن آلاف الموظفين الذين استوعبتهم شركاته لكنه لم يقل لأحد أن أبناء منطقته (خمر) اضطروا لاختطاف سيارة كان يستقلها مهندسو شركته سبأفون هناك بحجة أن حميد لم يسلم مستحقاتهم مقابل أعمال نفذوها لشركته .
تباكى على الغاز، لكنه لم يقل سر ذلك التباكي .. ولم يجرؤ على الاعتراف أنه كان ردة فعل لفشله في استخدام نفوذه للفوز بمناقصة خاصة بالغاز .
حتى حين اعتبر موافقة البرلمان على الاعتمادات الإضافية دليلاً على فساد الحكومة والدولة تناسى أن رئيس البرلمان الذي وافق على تلك الاعتمادات كان والده (رحمه الله) فهل كانت تلك زلة لسان أم افتراء أساء لصاحبه؟
كثيرة هي القضايا التي يمكن تعرية الرجل من خلالها لكن يكفي أن حميد عضو البرلمان والتاجر والقيادي الحزبي، والمتشدق بحقوق الإنسان والمتباكي على القانون فشل في أن يتجاوز عتبة التفكير القبلي العفن .. وعجز عن أن يكون حميد الذي يحتمي بالقانون وليس بالشيخ .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)