موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - محمدالحاج سالم

السبت, 08-أغسطس-2009
الميثاق نت -

ينظم منتدى الوحدة اليمنية بعاصمةمحافظة ابين-زنجبار- اليوم لقاءً موسعاً توعوياً للاتحادات والمنظمات والناشطات النسائية بابين.
وفي تصريح لـ"الميثاق نت"قال الأستاذ محمد الحاج سالم- رئيس المنتدى: أن هذه الفعالية التوعوية للوسط النسائي بالمحافظة تأتي في إطار الفعاليات والأنشطةالسياسيةالتي ينفذها منتدى الوحدة اليمنية بمحافظة أبين لتعريف المواطنين بمخاطر الفتن والتآمرات التي تحيكها القوى الظلامية والتخلف ضد الشعب اليمني ومنجزه العظيم المتمثل بوحدته المباركة.
وأضاف الحاج أن المنتدى يحمل على عاتقه مسؤولية وتحد كبيرين في التصدي لتلك الأفكار الهدامة والمضللة التي تحاول العناصر الحاقدة تمريرها على الرأي العام والناس البسطاء من خلال الخداع والكذب، وبالتالي الوصول إلى مراميها وأهدافها في تحقيق مشاريعها التفتيتية والتآمرية ضد الوحدة اليمنية وشق الصف الوطني من خلال محاولتها زرع ثقافة الكراهية والنعرات المناطقية بين أبناء الشعب اليمني.
وأكد رئيس المنتدى انه ومعه الوحدويين الشرفاء وقوى التحديث في محافظة أبين يتصدون في مواجهة تلك المشاريع الهدامة من خلال إقامة وتنظيم الفعاليات السياسية التوعوية لمختلف شرائح المجتمع في ابين منذ فترة.. مشيراً إلى أن المنتدى نظم أنشطة ولقاءات توعوية للمرشدين الدعويين وأئمة وخطباء المساجد، كما نظم لقاءات مماثلة لأعضاء المجالس المحلية والفعاليات السياسية والحزبية في المحافظة.

هذا وكان المنتدى أقام الأربعاء الماضي الموافق 5/8/2009م اللقاء الموسع لأعضاء المكتب التنفيذي والمجلس المحلي بزنجبار والقيادات النسوية بالمحافظة ، بحضور الأخ/عبدالمجيد الصلاحي مستشار المحافظ المدير التنفيذي للمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بأبين ، والأخ/قاسم محمد حسين مدير عام مديرية زنجبار ، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي وقيادة وأعضاء المجلس المحلي بمديرية زنجبار والأخت/آمنة محسن العبد رئيسة إتحاد نساء اليمن م/أبين عضو المجلس المحلي بالمحافظة وعدد من الشخصيات السياسية والوطنية والنسوية .
كما أقام يوم الاثنين 3/أغسطس / 2009م الندوة السياسية لأئمة المساجد والتربويين والمنظمات المدنية
في قاعة إتحاد نساء اليمن بعاصمة المحافظة زنجبار حضرها الدكتور / حمود السعدي الوكيل المساعد للمحافظة وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية ورؤساء الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني ، وبمشاركة فاعلة من كوادر التربية والتعليم وأئمة وخطباء المساجد ن وبحضور مدراء عموم فروع الوزارات والمنظمات المدنية .
وتحدث في الندوة الأستاذ / محمد الحاج سالم مستشار المحافظ ، رئيس منتدى الوحدة عن كثير من الهموم والقضايا السياسية الدائرة في الساحة اليمنية .. منوهاً بأن محافظة أبين ، محافظة معطاءة حيث كان لرجالها الأبطال شرف الكفاح المسلح ضد المستعمر البريطاني وإجلاءه ، والاستشهاد من أجل تربة هذا الوطن .. مشيراً في حديثه إلى أن هناك مؤامرة تحاك ضد أبين للنيل من حريتها وكرامتها لجرها إلى دوامة العنف وزعزعة أمنها وسكينتها ، من قبل عناصر خارجة عن النظام والقانون والقيام بتمردات مسلحة في مدينة زنجبار المسالمة ، وهذه حالة شاذة نادرة الحدوث ، الهدف منها إحراق وتدمير زنجبار وتشويه سمعة المحافظة .. إلاَّ أن أبناء أبين وتحديداً أبناء زنجبار لن يسمحوا لعملاء الاستعمار الانجلو سلاطيني من العودة عبر بوابة الحراك ، إذ يجب على الجميع الحريصين على سمعة الوطن ووحدته أن يتصدوا لكل تلك المحاولات الشيطانية غير المبررة .

كما تحدث عدد من المشاركين جميعهم أكدوا أن أبين وحدوية وستظل وحدوية ، وهي المحافظة التي لها الشرف بأن كثيراً من أبنائها استشهدوا وهم يدافعون عن ثورة ( 26 ) سبتمبر ، وستبقى أبين حلقة من حلقات منظومة الوطن اليمني الموحد ولن تزعجنا تلك العناصر الحثالة والنتنة التي لاتقدّر معنى الوطنية .. مطالباً أبناء المحافظة أن يقفوا بالمرصاد لعناصر الحراك التي تعبث باستقرار الوطن وأمنه .


وصدرت عن الندوة التوصيات التالية :-

• يدين الحاضرون الأحداث المؤسفة يوم الخميس الدامي التي فجرتها عناصر الحراك بقيادة طارق الفضلي ، ويحملونه المسئولية الكاملة عن تلك الضحايا الذين سقطوا يوم الخميس الدامي .

• يدين الحاضرون التمرد المسلح الذي قاده طارق الفضلي وسط مدينة زنجبار الآمنة والذي عرض حياة المواطنين الآمنين إلى الخطر

• يدين الحاضرون الحادث الإجرامي على أفراد النجدة في أمعين .

• يدين الحاضرون حادثة القتل في منطقة الجول ، ويطالبون أجهزة الأمن بملاحقة الجاني .

• يدين الحاضرون تلك المظاهر المسلحة لعناصر الحراك بالآر بي جي والأسلحة المعدلة ، وسط مدينة زنجبار ، والاستحداثات العسكرية الاستفزازية وسط المدينة .

• يطالب الحاضرون قيادة المحافظة تفعيل أجهزة الدولة ، ومحاسبة المخلين المتسببين في مشاكل المياه والكهرباء .

• يطالب الحاضرون قيادة المحافظة تعزيز دور أجهزة الأمن ، حتى تقوم بواجباتها في حماية المواطنين وممتلكاتهم .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)