موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الامين العام للمؤتمر يعزي رئيس فرع المؤتمر بريده - الأمين العام المساعد للمؤتمر يعزي بوفاة الشيخ المهدلي - القوات المسلحة تستهدف سفينتين تضامنا مع غزة - وزارة النقل تحذر من تأجير ميناء عدن لموانىء ابوظبي - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - محمدالدهبلي

الجمعة, 24-يوليو-2009
الميثاق نت -
قال محمد الدهبلي رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة أبين :إن الجريمة التي شهدتها مدينة زنجبار يوم أمس محاولة من قبل العناصر التخريبية الخارجة على الدستور والقانون تهدف إلى زرع الفتنة ونشر أعمال الفوضى والتخريب.
وأكد أن تلك الأعمال تأتي في إطار المشاريع المشبوهة التي تمول من قبل الخارج في محاولة تستهدف امن واستقرار اليمن ووحدته .

وانتقد الدهبلي تعامل أحزاب اللقاء المشترك مع الأعمال التخريبة التي حدثت في مدينة زنجبار قائلاً انها يكشف عن ثقافة اتهامية مريضة أدمن المشترك إفرازها دون التنبه إلى خطورتها على أمن واستقرار اليمن.

واعتبر في تصريح للمؤتمرنت اختلاق المشترك لاتهامات باطلة ورميها على أجهزة الأمن والتي هي الضحية الأولى لأعمال التخريب بأنها تندرج في إطار دعم ومباركة المشترك السياسية والإعلامية لكل الممارسات التي تستهدف سلامة المجتمع وأمنه.

ووصف الدهبلي حديث المشترك عن منع الأمن إسعاف المصابين بالافتراء وقال ( لم أكن أتصور أن يصل المشترك إلى هذا الحد من الافتراء على رجال الأمن الذين صورهم المشترك وكأنهم مخلوقات فضائية مجردة من قيم العرب وأخلاقيات الإسلام وشيم اليمنيين).

وأشار إلى أن رجال الأمن هم أول من واجه نيران المخربين حرصاً منهم على سلامة المواطنين في الوقت الذي يتربع قادة المشترك على أسرة وثيرة ويطلقون سهام التحريض على من يحمي امن الوطن والمواطنين.

واستغرب الدهبلي إصرار المشترك على تحميل الأمن والسلطة كل ما جرى في الوقت الذي منح الطرف الأخر صك براءة من جريمة ارتكبها وراح ضحيتها العديد من الأبرياء بينهم رجال امن .

وقال رئيس فرع المؤتمر: إن المزاعم التي أوردها المشترك في بيانه دليل على إفلاس سياسي واخلاقي وحنين إلى ماضي اسود امتهنت فيه هذه السلوكيات من قبلهم.

وطالب الدهبلي المشترك بتجنب الإساءة للمؤسسة الأمنية والعسكرية واحترام الثوابت الوطنية من خلال رفض أية أعمال أو ممارسات أو شعارات تنال من وحدة الوطن وامن أبناءه تقيداً بدستور وقوانين بموجبها استطاعت أحزاب شمولية ودكتاتورية أن تتحدث بحرية كاملة دون رقيب .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)