موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الميثاق نت- العثورعلى18جثة من ضحاياالطائرة

الجمعة, 10-يوليو-2009
الميثاق نت -
عثرت السلطات التنزانية قبالة سواحل جزيرة مافيا على جثتين إضافيتين من ضحايا الطائرة اليمنية المنكوبة، إلى جانب العثور على عربات توزيع الطعام التي تستخدم من قبل طاقم الضيافة داخل الطائرة في مكان اخر- أمام أحد الجزر التنزانية.
وقالت اللجنة العليا لمتابعة حوادث الطيران المدني: إن فرق البحث والإنقاذ في حادثة تحطم الطائرة اليمنية المنكوبة قبالة سواحل جزر القمر تلقت اليوم الجمعة بلاغاً من السلطات التنزانية عن العثور على جثتين إضافيتين من ضحايا الطائرة المنكوبة في جزيرة مافيا، إلى جانب العثور على عربات توزيع الطعام التي تستخدم من قبل طاقم الضيافة داخل الطائرة أمام أحد الجزر التنزانية.
وأكدت اللجنة في بيان لها تلقى-"الميثاق نت" نسخة منه- أن جهود البحث متواصلة في جمهورية جزر القمر، حيث يواصل فريق مشترك من الغواصين عملية غوص للتأكد من أحد المواقع التي سبق وأن أبلغ أحد الغواصين أنه شاهد جسم الطائرة فيها أثناء غوص سابق، فيما سيتم موافاة اللجنة العليا بنتائج العملية لاحقاً.
وكانت فرق البحث والإنقاذ عقد مساء أمس اجتماعاً في العاصمة التنزانية دار السلام ضم كل من وزير الخارجية ومندوبين عن الجيش والأمن والصحة عن الجانب التنزاني، ومن الجانب القمري نائب رئيس جمهورية جزر القمر والفريق المشارك، ومن الجانب اليمني القائم بالأعمال في تنزانيا والفريق المشارك، ومثل الجانب الفرنسي السفير الفرنسي والفريق المشارك.
وناقش الاجتماع الإجراءات المطلوب اتخاذها قبل نقل الجثث من فحص الحمض النووي، وإصدار شهادات وفاة قبل النقل. كما تم في الاجتماع الاتفاق على تشكيل غرفة عمليات لمتابعة أعمال وجهود البحث والترتيبات اللاحقة.
يذكر أنه بالعثور على الجثتين يرتفع بذلك عدد الجثث التي تم العثور عليها من ضحايا الطائرة المنكوبة إلى "18" جثة بعد أن عثر أمس الخميس على3 جثث ويوم الأربعاء الماضي على 13 جثة وأجزاء من حطام الطائرة اليمنية المنكوبة ومنها جزء من ذيل الطائرة واحد الكراسي وقطعة أخرى مثبت عليها سنة الصنع 1990م في جزيرة مافيا والتي انتقلت إليها عملية البحث،والتي تبعد عن العاصمة دار السلام 400 كم .
ويجري حالياً البحث من قبل فرق البحث والإنقاذ المكون من اليمنيين والقمريين وانضم إليهما فريق من تنزانيا في المنطقة على أمل العثور على جثث أخرى أو أجزاء من حطام الطائرة".

إلى ذلك طلبت الحكومة اليمنية رسمياً أمس الخميس من حكومة الولايات المتحدة الأمريكية عودة فريق البحث الأمريكي للمشاركة في عملية البحث وانتشال جثث ضحايا الطائرة اليمنية التي سقطت بالقرب من سواحل جزر القمر في 30يونيوالماضي وحطام الطائرة.
وأبلغ وزير النقل خالد إبراهيم الوزير السفير الأمريكي بصنعاء ستيفن سيش خلال لقائة اليوم طلب الحكومة اليمنية استمرار ذلك التعاون الأمريكي والمشاركة في عملية البحث عن ركاب الطائرة .
وأشار وزير النقل الى ان عدم العثور على أيا من الركاب أحياء أو أموات يمثل ألما كبيرا لأهاليهم وذويهم ، كما انه يؤرق الحكومة اليمنية.
من جانبه وعد السفير الأمريكي إبلاغ حكومته بهذا الطلب,مقدما التعازي في ضحايا حادث سقوط الطائرة اليمنية المؤسف .
وفي اللقاء قدم وزير النقل الشكر للجانب الأمريكي على مساعدتهم في المشاركة في عملية البحث والإنقاذ للطائرة اليمنية المنكوبة التي سقطت بالقرب من سواحل جزر القمر .
كما بحث الجانبان مجالات التعاون بين البلدين الصديقين خاصة في مجال النقل وسبل تطويره وناقشا الإجراءات الهامة التي تقوم بها الحكومة اليمنية فيما يخص أمن الموانئ والتزامها بتطبيق معايير المدونة الدولية لأمن السفن والمرافقة المتنائية وأهمية استمرار ذلك.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)