موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - منظمات حضرموت تستنكراعمال الشغب

الأربعاء, 08-يوليو-2009
الميثاق نت -
عبرت الفعاليات السياسية والاجتماعية والثقافية ومنظمات المجتمع المدني في محافظة حضرموت عن إدانتها واستنكارها لأعمال الشغب والتخريب التي قامت بها عناصر تخريبية فوضوية خارجة عن النظام والقانون في منطقة الديس الشرقية موطن الخائن الانفصالي علي البيض والذي دفع بتلك الحفنة من العناصر التخريبية من المرتزقة المأجورين للقيام بالاعتداء على المواطنين الأبرياء ونهب الممتلكات الخاصة والعامة وممارسة التكسير والتخريب وإشعال النيران في المحلات والمرافق العامة ومحاولة تعكير صفو السلم الاجتماعي والإضرار بالوحدة الوطنية.
وطالبت الفعاليات أجهزة الدولة والقانون "التعامل بحزم وقوة مع تلك العناصر التي تسعى لنشر الفوضى وإقلاق الأمن والسكينة العامة وتقديمها للعدالة لتنال جزائها الرادع ".
وأكدت الفعاليات في بيانها أن مشاريع التمزق والفرقة لا يمكن أن تنجح وسوف يتصدى لها شعبنا بحزم ويفشلها كما أفشل المشروع الانفصالي التآمري في صيف عام 1994 والذي حاولت من خلاله قوى الردة والانفصال العودة بعجلة التاريخ في الوطن إلى الوراء ، ودحر كل من يقفون ورائها من المتآمرين الذين فروا في مثل هذا اليوم السابع من يوليو يجرون ورائهم أذيال الهزيمة والذل بعد أن استلموا ثمن دماء الشهداء والجرحى الذين استبسلوا في الدفاع عن الوحدة والانتصار لها وهزيمة المشروع الإنفصالي التآمري للمتآمرين الخونة .
وأضافت " أن ما جسده أبناء شعبنا في مختلف محافظات اليمن في إطار احتفائه بهذا اليوم الخالد السابع من يوليو باعتباره يوم انتصار الإرادة الوطنية في ترسيخ دعائم الوحدة المباركة والوفاء لتضحيات الشهداء الأبرار يمثل رسالة قوية بالغة الدلالة والمعنى لكل العملاء والأصوات النشاز الناعقة بالخراب ".

وقالت في بيان لها- تلقى "الميثاق نت" نسخة منه "أن شعبنا سيصون وحدته ويحمي مسيرتها الظافرة المكللة بالانجازات والانتصارات وسيتصدى بكل قوة ودون أي تهاون لكل من يحاول المساس بالوطن ووحدته وأمنه واستقراره ".

وطالبت الفعاليات "كافة المتخاذلين والمترددين والباحثين عن أدوار لركوب موجة هذه الأنشطة الهدامة لتحقيق مكاسب ذاتية وأنانية أن يراجعوا أنفسهم ويتخذوا الموقف الصائب الذي يفرضه الواجب الوطني على كل الخيرين والشرفاء من أبناء الوطن وألا يتخلفوا عن الركب حتى لا يلفظهم الشعب مثلما لفظ غيرهم من المتخاذلين والمتآمرين" .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)