موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الميثاق نت-مسيرات الحديدة

الثلاثاء, 07-يوليو-2009
الميثاق نت -

شهدت محافظة الحديدة صباح اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة نظمتها منظمات المجتمع المدني من جمعيات ونقابات واتحادات مهنية بمشاركة ألاف من المواطنين احتفاءاً بذكرى يوم السابع من يوليو 1994م يوم دحر قوى الردة وإسقاط مشروع الانفصال وتثبيت وحدة اليمن .
ومنذ الصباح الباكر تقاطرت إلى ملعب الشهيد العلفي حشود المواطنين الذين أوقفوا حركة التسوق وقطعوا الشوارع الرئيسية مرددين الهتافات والشعارات الوحدوية غير أبهين بالحر الشديد وأشعة الشمس المحرقة .
وفي المهرجان ألقى الشيخ / محمد علي مرعي رئيس جمعية علماء المحافظة كلمة تطرق فيها إلى أهمية الوحدة والتلاحم ولم الصفوف وعظمة المنجز الوحدوي.
وأشار مرعى إلى أن الوحدة اليمنية هي الأصل الثابت في أعماق التاريخ عبر العصور وأن التشطير كان استثناء في ظل بعض الظروف التي لم ترضخ لها إرادة الإنسان اليمني الحر بفطرته المجسدة لوحدته أرضا وإنسانا .
وأوضح مرعي أن الوحدة اليمنية هي الوجه الحضاري المعبر عن تاريخ الشعب اليمني ونضاله و الروح التي يستمد منها القوة والنماء وصولاً إلى تحقيق كل الأهداف التي يتطلع إليها من أجل مزيد من التقدم والإزدهار، وأن الذين يجهلون تلك الحقائق التاريخية عليهم أن يتعلموا من التاريخ .
وشدد على ما تدعو إليه تعالم ديننا الإسلامي من تأكيد على الوحدة ونبذ الفرقة، داعياً إلى الترحم على أرواح الشهداء.
وألقى كل من علي عبدالهادي رئيس فرع اتحاد نقابات عمال الجمهورية بالمحافظة ،وعبدالرحمن خرص رئيس جمعية حماية البيئة العامة كلمتين أكدتا على ان يوم الـ 7 من يوليو هو اليوم الذي توجت فيه الإرادة اليمنية الحرة انتصارها لقيم الوحدة وهو اليوم الذي يحتفي به باعتباره يوم التسامح والتلاحم الوطني.
وقد صدر عن المسيرة الجماهيرية بيان أكد أن يوم الـ7 من يوليو لم يكن إلا تجسيداً للقيم والمعاني الإيجابية العظيمة التي انتصرت في مثل هذا التاريخ من عام 94م على مثيري فتنة الانفصال في مؤامرة خبيثة مدفوعة الثمن سلفاً وهو ما كان وما صار معلوماً لدى جماهير الشعب وحق لهذا اليوم التاريخي أن يسطر في سجل الأيام الخالدة عبر تاريخ شعبنا باعتباره يوم العفو العام الذي أعلنه فيه فخامة الأخ الرئيس/ علي عبدالله صالح وهو يوم التسامح والتصالح والإخاء.
وأكد المشاركون في المسيرة تأييدهم ووقوفهم خلف القيادة السياسية ممثلة بالرئيس / علي عبدالله صالح لمواصلة مسيرة الخير والعطاء مسيرة البناء والتنمية،والالتزام بالثوابت الوطنية المتمثلة في الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية والحرية .
وأدان البيان الدعوات الطائفية والعنصرية والمناطقية والانفصالية،والأنشطة التخريبية باعتبارها أنشطة تمس أمن وسلامة الوطن والمواطنين.
ودعا المشاركون في المسيرة الى الاصطفاف الوطني الواسع لمواجهة كل الأعمال التخريبية والنزعات المنافية لوحدة شعبنا وقيمه الأصلية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)