موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الميثاق نت-مظاهرة في ابين

الثلاثاء, 07-يوليو-2009
الميثاق نت -
شهدت محافظة أبين صباح اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة تقدمها المهندس احمد بن احمد الميسري محافظ المحافظة ووكيل المحافظة محمد صالح هذران وأمين عام المحافظة وشرائح المجتمع المدني والشباب والمرأة انطلقت من عاصمة المحافظة زنجبار وجابت الشارع الرئيسي المؤدي الى مبنى المجمع الحكومي .
وطالبت المسيرة من خلال الشعارات التي رفعها المشاركون بالوقوف بحزم أمام كل الذين يحاولوا المساس بالوحدة اليمنية ومحاولة اعادة التاريخ الى الوراء.
وأكد المشاركون تمسكهم بالوحدة اليمنية والدفاع عنها وصونها بإعتبارها احد الثوابت الوطنية التي لا يقبل ابناء ابين التفريط بها.
وعا ابناء ابين خلال المسيرة دعاة التشطير والتشرذم الى العودة الى جادة الصواب والاعتذار للشعب اليمني عن ما بدر منهم واكدوا ان ابناء ابين الذين كانوا اول المدافعين عن الوحدة سيضلون في الصفوف الاولى التي تحمي اليمن ووحدتها من شرور المرتزقة والمارقين.
المهندس احمد بن احمد الميسري محافظ المحافظة اكد في كلمة القاها أمام الحشد الجماهيري تمسك أبناء محافظة أبين بخيار الوحدة التي هي صمام أمان واستقرار الوطن وعاهد الله والوطن والثورة والوحدة بأن تظل محافظة أبين بكافة مواطنيها حراسا أمناء للذود والدفاع عن الوحدة اليمنية ومكتسباتها.
وقال الميسري مخاطبا الآلاف المحتشدة على أولئك النفر الذين يحاولوا المساس بالمنجز الوحدوي أن يعودوا الى رشدهم وأن يقبلونا بكثرتنا كما قبلناهم بقلتهم وأن يقبلونا بثقلنا كما قبلناهم بخفتهم.
وأضاف محافظ أبين لقد عرفت ابين بأنها بوابة النصر في الدفاع عن الوحدة في 1994م ونؤكد بأنها ستظل الحارس الأمين للحفاظ على الوحدة اليمنية التي غدت راسخة رسوخ الجبال.
وأردف فليذهب المرجفون بشعاراتهم ودعواتهم المريضة والمدمرة لقد عرف شعبنا حقيقة حكمهم في الماضي ولن يقبلهم بجلودهم الجديدة.
مشيرة أن الجميع سيقف صفا واحدا لا يتزعزع أمام أولئك لإسقاط مشاريعهم التي تستهدف النيل من الوحدة اليمنية وبث ثقافة الكراهية والتشطير، وسنظل كما عهدنا شعبنا جنودا مستعدة للتضحية للدفاع عن الوحدة اليمنية.
وكان قد تخلل المسيرة الحاشدة في أبين الرقص والأهازيج الشعبية التي عبر المشاركون خلالها عن فرحتهم بيوم النصر في الدفاع عن الوحدة اليمنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)