موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بعمليات نوعية.. استهداف 3 سفن اسرائيلية ويونانية - رؤساءفروع المؤتمربالخارج لـ" الميثاق":الشعب والتاريخ لن يرحما من يفرّط بالوحدةاليمنية - الأرصاد يكشف عن توقعات الطقس في اليمن - هزاع والبتول يقدمان واجب العزاء في استشهاد الرئيس الإيراني - بيان للمؤتمر الشعبي العام بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية - رئيس المؤتمر: الوحدة مرتبطة بالشعب اليمني وتحققت بعد كفاح طويل - الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة - مجيديع: التآمر الخارجي ضد الوحدة جاء بسبب ما حققه هذا المنجز من تحول لليمن واليمنيين - الشريف: الوحدة تتعرض لمخططات تآمرية من قوى إقليمية ودولية معادية لليمن - أمين عام المؤتمر: الشعب اليمني سيُحبِط المؤامرات على وحدته وسينتصر لها -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - خادم الحرمين يقيم مأدبة للرئيس صالح والوفدالمرافق له

الأحد, 31-مايو-2009
الميثاق نت -
أقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في قصره في ياض اليوم مأدبة غداء تكريماً لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية الشقيقة والوفد المرافق له.
ووصل فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية العاصمة الرياض بعد عصر اليوم الأحد، في زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات مع أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز, تتناول سبل تعزيز العلاقات الأخوية المتينة ومجالات التعاون المشترك بين البلدين والشعبين الشقيقين وبما يلبي تطلعات الشعبين ويحقق مصالحهما المشتركة.
كما سيبحث الزعيمان المستجدات العربية والإقليمية والدولية التي تهم البلدين الشقيقين وفي مقدمتها سبل تعزيز التضامن العربي والدفع بجهود السلام في المنطقة.
وقد جرى لفخامة الرئيس استقبال رسمي كبير، حيث كان في مقدمة مستقبليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز رئيس جهاز المخابرات السعودي، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية.
كما كان في استقبال فخامته لدى وصوله مطار الملك عبد العزيز بالرياض عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء والوزراء والقيادات العسكرية بالمملكة العربية السعودية، والسفير اليمني بالرياض محمد على محسن الأحول وقنصل اليمن بجدة محمد القطيش وأعضاء السفارة اليمنية.
وكان فخامة رئيس الجمهورية قد غادر بعد ظهر اليوم الأحد مطار تعز متوجها إلى الرياض في زيارة للمملكة العربية السعودية الشقيقة يلتقي خلالها بأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
وسيجري الزعيمان مباحثات تتناول سبل تعزيز العلاقات الأخوية المتينة ومجالات التعاون المشترك وبما يلبي تطلعات الشعبين الشقيقين اليمني والسعودي ويحقق مصالحهما المشتركة. وسيبحث الزعيمان المستجدات العربية والإقليمية والدولية التي تهم البلدين الشقيقين وفي مقدمتها سبل تعزيز التضامن العربي والدفع بجهود السلام في المنطقة.
و أعرب فخامة الرئيس في تصريح أدلى به لوسائل الإعلام بمناسبة الزيارة عن سعادته والوفد المرافق لزيارة المملكة . وقال :" نحن سعداء أن نقوم والوفد المرافق بهذه الزيارة إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة والالتقاء بأخي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز".
وأضاف :" تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الأخوية المتميزة مع المملكة والتي تربطنا بها علاقات تاريخية مرتكزة على وشائج القربى والمصالح المشتركة وحسن الجوار" .
وأوضح فخامة الرئيس أن مباحثاته مع خادم الحرمين الشريفين ستتناول سبل تطوير وتعزيز العلاقات الأخوية على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية وغيرها والدفع بمجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين نحو آفاق أوسع بما يلبي التطلعات المشتركة للشعبين الشقيقين اليمني والسعودي.
وتابع الرئيس قائلا :" كما سيتم خلال المباحثات تبادل وجهات النظر إزاء القضايا والمستجدات الإقليمية والعربية والدولية الراهنة وفي مقدمة ذلك جهود البلدين الرامية إلى تفعيل وتعزيز التضامن العربي خاصة وأخي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز هو الراعي الأول للمصالحة العربية في دعوته التي أطلقها في قمة الكويت بالإضافة إلى تنسيق الجهود المشتركة في اتجاه مكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية".
واستطرد رئيس الجمهورية قائلا :" ويطيب لي بهذه المناسبة أن أتقدم بالشكر لأخي خادم الحرمين الشريفين على مواقفه العربية الأصيلة وحرصه على تحقيق المصالحة العربية وتعزيز التضامن العربي بما يمكن الأمة من مواجهة كافة التحديات وكذا حرصه على دعم اليمن وأمنه واستقراره ووحدته ودعمه الكبير لجهود التنمية في اليمن باعتبار أن قوة اليمن وآمنه واستقراره هي قوة للمملكة والعكس".
ومضى قائلا :" وليس هذا بغريب على أخي خادم الحرمين الذي له دوما مواقف أخوية صادقة وأصيلة في الوقوف إلى جانب اليمن في مختلف الظروف".
وثمن الرئيس عاليا ما يحظى به أبناء الجالية اليمنية المقيمين في المملكة من اهتمام ورعاية كريمة من جلالة الملك عبدالله بن عبدالعزيز والحكومة السعودية الموقرة ".
وأشار رئيس الجمهورية أنه سيلتقي خلال هذه الزيارة مع عدد من رجال الأعمال والمستثمرين في المملكة .
وقال :" نحن حريصون على تشجيع الاستثمارات للمستثمرين السعوديين والمغتربين اليمنيين ، وهناك نماذج ناجحة لهذه الاستثمارات التي تعزز من الشراكة وتبادل المنافع والمصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين ".
وأختتم الرئيس تصريحه قائلا :" نحن على ثقة بان هذه الزيارة, و كما هو حال كافة الزيارات المتبادلة بين قيادتي البلدين , ستعمل على تطوير علاقتنا الأخوية المتميز ة والدفع بها قدما وبما يحقق كافة الأهداف والغايات المنشودة ويترجم تطلعات شعبينا الشقيقين في الرخاء والرقي والتطور أن شاء الله تعالى".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)