موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هزاع والبتول يقدمان واجب العزاء في استشهاد الرئيس الإيراني - بيان للمؤتمر الشعبي العام بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية - رئيس المؤتمر: الوحدة مرتبطة بالشعب اليمني وتحققت بعد كفاح طويل - الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة - مجيديع: التآمر الخارجي ضد الوحدة جاء بسبب ما حققه هذا المنجز من تحول لليمن واليمنيين - الشريف: الوحدة تتعرض لمخططات تآمرية من قوى إقليمية ودولية معادية لليمن - أمين عام المؤتمر: الشعب اليمني سيُحبِط المؤامرات على وحدته وسينتصر لها - الخطري تهنئ رئيس وقيادات المؤتمر بعيد الوحدة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل قاسم الوزير ويشيد بمناقبه - لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بالعيد الوطني الـ34 للوحدة اليمنية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اعلن وزير النفط والمعادن امير سالم العيدورس أن بدء تدشين مشروع الغاز الطبيعي المسال البالغ تكلفته اربعة مليارات دولار، سيتم منتصف يونيو القادم، استعدادا لتصدير أول شحنة غاز للعالم الخارجي. <br />
واوضح العيدروس لدى حضوره اليوم بصنعاء حفل تكريم العاملين بوزارة النفط والمعادن والوحدات التابعة لها ان اليمن سيبدأ بعد عدة اسابيع من التدشين تصدير اول شحنة غاز مسال للعالم الخارجي والدخول في خارطة الدول المصدرة للغاز.. مبينا ان العام 2009م سيكون عام الغاز. <br />
واعتبر وزير النفط والمعادن مشروع الغاز الطبيعي المسال اكبر مشروع في تاريخ اليمن المعاصر، ويضاف الى المكتسبات التنموية التي حققها فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية، وكذلك ارساء التجربة

السبت, 30-مايو-2009
الميثاق نت -
اعلن وزير النفط والمعادن امير سالم العيدورس أن بدء تدشين مشروع الغاز الطبيعي المسال البالغ تكلفته اربعة مليارات دولار، سيتم منتصف يونيو القادم، استعدادا لتصدير أول شحنة غاز للعالم الخارجي.
واوضح العيدروس لدى حضوره اليوم بصنعاء حفل تكريم العاملين بوزارة النفط والمعادن والوحدات التابعة لها ان اليمن سيبدأ بعد عدة اسابيع من التدشين تصدير اول شحنة غاز مسال للعالم الخارجي والدخول في خارطة الدول المصدرة للغاز.. مبينا ان العام 2009م سيكون عام الغاز.
واعتبر وزير النفط والمعادن مشروع الغاز الطبيعي المسال اكبر مشروع في تاريخ اليمن المعاصر، ويضاف الى المكتسبات التنموية التي حققها فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية، وكذلك ارساء التجربة الديمقراطية واعادة تحقيق وحدة الوطن في الثاني والعشرين من مايو 90م.. ..لافتا الى ان مشروع تصدير الغاز الطبيعي المسال يعطي انطباع بان اليمن ساحة وارض خصبة للاستثمارات الكبيرة .
وقال العيدروس الى ان القطاع النفطي يسهم اسهاما كبيرا في تدوير عجلة التنمية الاقتصادية في اليمن لما يحققه من ايرادات تصل إلى اكثر من 70 بالمائة من إجمالي الإيرادات العامة للدولة، و90 بالمائة من إجمالي الصادرات السلعية، و30 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي .
واضاف العيدروس بان انجازات كثيرة تحققت في قطاع النفط والمعادن خلال العام الماضي حيث ارتفعت القطاعات الاستكشافية الى 39 قطاع استكشافي لاول مرة في تاريخ اليمن ولاول مرة تدخل قطاعات جديدة تتضمن استغلال الغاز.
وفي مجال المعادن بين وزير النفط بانه تم خلال الفترة الماضية افتتاح اول منجم فلزي في اليمن .
واشار الى ان تكريم العمال المبرزين سيظل تقليدا راسخا يستحق الثناء والتقدير والاستمرار وما يميزه هذا العام هو تزامنه مع الاحتفال بالعيد الوطني التاسع عشر للجمهورية اليمنية 22 مايو ..منوها بما تحقق من المطالب للعمال في قطاع النفط.
واضاف بان قيادة الوزارة ستعمل مع النقابة العامة للنفط وبروح الفريق الواحد من اجل تحقيق كل المطالب المشروعة للعاملين في هذا القطاع .
كما القيت ثلاث كلمات من قبل مدير عام المؤسسة اليمنية للنفط والغاز احمد عبد القادر شايع وعن النقابة العامة للنفط عبد الوهاب الوشلي وكلمة عن المكرمين اشارت الى ما تحقق في قطاع النفط والمعادن من انجازات خلال الفترة الماضية .
واكدت الكلمات بان تكريم 219 من العاملين والعاملات المبرزات في وزارة النفط والوحدات التابعة لها تقديرا لجهود العاملين في هذا القطاع بمختلف مواقع الانتاج ..مشيرة الى اهمية تحسين وضع العاملين المادي والوظيفي .
وفي ختام الحفل الذي تخللته فقرات فنية واناشيد معبرة عن المناسبة تم توزيع الجوائز والشهادات التقديرية على المكرمين .

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)