موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رؤساءفروع المؤتمربالخارج لـ" الميثاق":الشعب والتاريخ لن يرحما من يفرّط بالوحدةاليمنية - الأرصاد يكشف عن توقعات الطقس في اليمن - هزاع والبتول يقدمان واجب العزاء في استشهاد الرئيس الإيراني - بيان للمؤتمر الشعبي العام بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية - رئيس المؤتمر: الوحدة مرتبطة بالشعب اليمني وتحققت بعد كفاح طويل - الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة - مجيديع: التآمر الخارجي ضد الوحدة جاء بسبب ما حققه هذا المنجز من تحول لليمن واليمنيين - الشريف: الوحدة تتعرض لمخططات تآمرية من قوى إقليمية ودولية معادية لليمن - أمين عام المؤتمر: الشعب اليمني سيُحبِط المؤامرات على وحدته وسينتصر لها - الخطري تهنئ رئيس وقيادات المؤتمر بعيد الوحدة -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 27-مايو-2009
الميثاق نت - طالب مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي وهو منظمة مستقلة تاسست حديثا في اليمن اليوم الأربعاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد تشكيل لجنة للتحقيق في(14) قضية فساد موثقة تم رصدها من المركز في مديرية معين بالعاصمة صنعاء ومديرية شرعب في محافظة تعز جنوب اليمن.<br />
وقال مدير برنامج اللجان الشعبية للرصد والتوعية بقضايا الفساد الدكتور محمد عبدالحميد فرحان في بيان أن المركز سلم للهيئة اليوم الأربعاء(14) قضية فساد موثقة كمرحلة أولى وتم رصدها من قبل اللجان المشكلة في المديريتين ضمن برنامج يديره المركز بدعم من المعهد الديمقراطي الأمريكي وتحت رعاية الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد.<br />
وفي 29 مارس الماضي كشف مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي عن وجود أكثر من(25) قضية فساد في مديرية شرعب الرونة بمحافظة تعز شملت قطاعات مختلفة أبرزها الصحة الميثاق نت -
طالب مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي وهو منظمة مستقلة تاسست حديثا في اليمن اليوم الأربعاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد تشكيل لجنة للتحقيق في(14) قضية فساد موثقة تم رصدها من المركز في مديرية معين بالعاصمة صنعاء ومديرية شرعب في محافظة تعز جنوب اليمن.
وقال مدير برنامج اللجان الشعبية للرصد والتوعية بقضايا الفساد الدكتور محمد عبدالحميد فرحان في بيان أن المركز سلم للهيئة اليوم الأربعاء(14) قضية فساد موثقة كمرحلة أولى وتم رصدها من قبل اللجان المشكلة في المديريتين ضمن برنامج يديره المركز بدعم من المعهد الديمقراطي الأمريكي وتحت رعاية الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد.
وفي 29 مارس الماضي كشف مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي عن وجود أكثر من(25) قضية فساد في مديرية شرعب الرونة بمحافظة تعز شملت قطاعات مختلفة أبرزها الصحة والتعليم والإنشاءات إضافة إلى الأجهزة الأمنية والايرادية وغيرها من القطاعات المختلفة.
وأضاف فرحان قائلا"انطلاقا من القناعة بأنه لا يمكن تفعيل دور الهيئة إلا بقاعدة شعبية داعمة لنشاطها، فإن تسليم القضايا للهيئة يضعها أمام تحد حقيقي يتمثل في تعزيز الثقة الشعبية بها".
وجدد المركز طلبه بسرعة تشكيل لجنة التحقيق في تلك القضايا واتخاذ الإجراءات اللازمة وبما من شأنه تعزيز دور الرقابة الشعبية على مكامن الفساد.
وأشار فرحان إلى أن المركز سيستمر عبر برنامجه لرصد قضايا الفساد، في متابعة كل قضايا الفساد، داخل المديريات التي نفذ فيها المشروع وخارجها، مطالبا بأن تكون تلك القضايا الموثقة ضمن جدول أعمال مؤتمرات المجالس المحلية، على مستوى المديريات والمحافظات، والتي حث عليها رئيس الجمهورية.
وقال البيان أن المركز وجه بالفعل"مذكرات لوزير التربية والتعليم ومحافظ محافظة تعز ورئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وأمين العاصمة تطالبهم بسرعة التحرك لمعالجة قضايا الفساد في التربية والتعليم كمرحلة أولى".
وتضمنت الرسائل سرعة إصلاح الاختلالات في هذا القطاع الهام، والتحقيق مع مرتكبي المخالفات، تمهيدا للإفصاح عن القضايا الأخرى في قطاعات مختلفة.
وكان المركز قد بدأ برنامجه للرصد والتوعية في يناير الماضي حيث تم تدريب مجموعة من الشباب والشابات على رصد وتوثيق قضايا الفساد في مديريتي معين بأمانة العاصمة وشرعب الرونة في تعز.. كما يعتزم تعميم التجربة على بقية محافظات اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)