موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
مقالات
الميثاق نت -  أمين محمد جمعان

الإثنين, 04-مايو-2009
أمين محمد جمعان -
على تزامن يقترب من أفراح العيد التاسع عشر لقيام الجمهورية اليمنية والوطن يشهد تقدما واضحاً في مسار التحديث والتنمية ويمضي قدما نحو آفاق أوسع من الرفاه والحرية في ظل تنامي قاعدة المشاركة واللامركزية والمناخات التعبيرية والديمقراطية.. وما تحقق من عظيم الإنجاز وبارز التحولات الوطنية والنقلات النوعية التي تؤسس للمستقبل وتجسد تطلعات وآمال الشعب المقصودة بحكمة القائد الرمز علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية صانع الوحدة، والذي ما فتئت جهوده المباركة تتواصل لفتح آفاق الحوار ونبذ ثقافة الكراهية والتعاطي مع مروجي الأزمة وصناع الفتنة بحكمة وصبر وحنكة الممارسة ليقابل تلك المؤامرات الحاقدة للأعداء المتربصين والعملاء الانفصاليين والمتملصين الخونة.. بزيادة وتيرة آليات التحديث والتنمية وتعزيز قاعدة الحوار السياسي وفتح آفاق أوسع من الحرية والديمقراطية.. متجاوزاً بروح العطاء مقاصد الضعفاء الذين يحاولون عبثاً إعاقة جهود التحديث والبناء والمساس بمنجز الوحدة وجر الوطن إلى أتون الفتنة والأزمة.
لقد استطاع الرئيس الصالح وعلى مدار ثلاثين عاماً ونيف مضت أن يضع اليمن في طريق تثمر فيه تضحيات الشهداء الأحرار مجسداً أهداف الثورة واقعاً ملموساً وإنجازاً يحتفي به أبناء الوطن.. مغالبا الأزمة بالحكمة، والتعصب والتغرير بالتحاور ووعي المعرفة.
إن ما شهدته عدد من المحافظات الجنوبية من أعمال تخريب وممارسات سلبية خطيرة تؤكد مدى التأزم الحاقد لمن يقفون وراءها وعلى حجم المؤامرة التي تحاك خيوطها ضد الوطن والثورة والوحدة وهو ما يستدعي الاصطفاف الوطني لكافة الفعاليات الحزبية والنقابية والجماهيرية والشعبية والشرفاء من المثقفين والنخبة تحت مظلة الثوابت الوطنية وخلف القيادة السياسية الحكيمة لحماية مكاسب ومنجزات الثورة والجمهورية وحماية الوحدة اليمنية العظيمة وتفويت الفرصة على النفوس المريضة العابثة بأمن الوطن والساعية إلى إيقاظ الفتن وبث روح الانفصال وخلق ثقافة الأزمة.
لقد أسقط الشعب على الدوام كل المؤامرات التي حاولت النيل من وحدته والإضرار بمنجزاته وثورته ملتحماً خلف رمزه وقائده ماض إلى الأمام نحو آفاق حاضره وآمال المشرق من غده ومستقبله.. والعهد في شباب اليمن وعياً متقداً وفكراً وطنياً مسئولاً لتحتشد جهود الجميع من أجل إسقاط المؤامرة ورفض أراجيف الانفصاليين الخونة والاصطفاف من أجل الحفاظ على أمن واستقرار ووحدة الوطن الموحد وترجمة غايات تقدمه وتطوره.

نائب أمين العاصمة - أمين عام المجلس المحلي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)