الميثاق نت -

الثلاثاء, 24-نوفمبر-2020
الميثاق نت: -
وزعت مؤسسة حيدرة للسلام والتنمية الإنسانية اليوم حقائب صحية للأسر النازحة في مخيم قاع القيضي بمحافظة صنعاء ضمن مشروع الإصحاح البيئي وتحسين المعيشة للسكان المتضررين الذي تنفذه بالشراكة مع المؤسسة الإنسانية المتحدة.

وخلال التوزيع أوضح منسق المشروع عبد الجبار البحري ان المشروع استهدف 120 أسرة في مخيم قاع القيضي، تم اختيارها وفق معايير إنسانية بالتعاون والتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي بمحافظة صنعاء.

وبين البحري أن الحقائب الموزعت تشتمل على أوعية لتخزين المياه النظيفة وغسيل الملابس وأدوات أخرى لنقل المياه من إناء إلى آخر وحبال لنشر الغسيل بالإضافة إلى كميات من صابون غسل الملابس والمنظفات الخاصة بالجسم، وكمامات صحية مكونة القماش تتيح للمستفيدين استخدامها لفترة طويلة.

وأكد أن المشروع يأتي في إطار جهود المؤسسة لتخفيف معاناة النازحين في هذا المخيم واستكمالاً لمشروع "سقيا الماء" الذي تنفذه المؤسسة في المخيم نفسه ويستمر لستة أشهر.

بدوره أشاد مندوب فرع المجلس الأعلى بمحافظة صنعاء حسين الأكمة، بجهود مؤسسة حيدرة في تخفيف معاناة النازحين والمتضررين والأسر الأشد فقرا في مخيمي قاع القيضي وحزيز.

وأكد الأكمة حرص المجلس الأعلى على المساهمة في تلبية احتياجات النازحين والمتضررين في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها اليمن.. داعياً شركاء العمل الإنساني إلى مضاعفة الجهود لمساعدة النازحين والفئات الاجتماعية المتضررة جراء العدوان والحصار.



تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 01-مارس-2021 الساعة: 03:34 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-59611.htm