الميثاق نت -

الأربعاء, 07-نوفمبر-2018
الميثاق نت - -
قُتل وجرح أكثر من 256 من الغزاة والمرتزقة بينهم قيادات وتدمير 46 آلية لهم بعمليات عسكرية وقصف مدفعي على مواقعهم وتجمعاتهم خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكر مصدر عسكري أن سلاح الجو المسير ووحدة المدفعية نفذا عملية مشتركة على تجمعات الغزاة والمرتزقة في الساحل الغربي.

وأكد المصدر إفشال زحوفات واسعة لقوى العدوان من أربعة مسارات باتجاه كيلو 16 في الساحل الغربي ومصرع وإصابة أكثر من 200 عنصراً بينهم قادة كتائب، فيما وقعت ثلاثة مجاميع من الغزاة والمرتزقة في كمين خلال الزحوفات ما أدى إلى مصرع وإصابة 25 مرتزقاً سودانياً.

وأشار المصدر إلى تدمير أكثر من 19 مدرعة وآلية عسكرية متنوعة للغزاة والمرتزقة في الساحل الغربي، كما تم تفجير آليتين محملتين بالمرتزقة في جبهة الفازة.

ولفت المصدر إلى مصرع وإصابة 30 مرتزقاً بينهم قيادات وتدمير وإعطاب 19 مدرعة وآلية عسكرية واغتنام عدد من الأسلحة خلال إفشال الجيش واللجان زحفاً لهم باتجاه شمال ميدي من ثلاثة اتجاهات، كما تم كسر زحوفات واسعة للمرتزقة تجاه مثلث حرض.

ونفذ الجيش اليمني مسنوداً بمقاتلي اللجان وأبناء القبائل عملية إغارة على مواقع المرتزقة غرب حيران في حجة أسفرت عن مصرع وجرح عدد منهم وتدمير ثلاث آليات عسكرية.

وفي محافظة الضالع تمكن الجيش واللجان من تطهير مديرية جبن بالكامل من المرتزقة بعد محاولتهم قطع الطريق من مركز المديرية والتمركز في التباب والمباني المجاورة في نقيل جبن ما أدى إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوفهم.

وأوضح المصدر أن الجيش اليمني واللجان والمتطوعين سيطروا على جبل دير بجبهة ناطع في محافظة البيضاء بعد عملية هجومية أدت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم، مبيناً أن القيادي المرتزق عبدربه قاسم المنصوري المصعبي لقي مصرعه متأثر بإصابته بنيران الجيش واللجان في جبهة ناطع.

وتصدى أبطال الجيش واللجان لمحاولة زحف للمرتزقة شرق جبل عيريم بمديرية القبيطة في محافظة لحج اسفرت عن مصرع عدد منهم.

وأفاد المصدر أنه تم كسر زحف واسع لمرتزقة الجيش السعودي قبالة جبل قيس في جيزان استمر ثلاثة أيام وأسفر عن مصرع وجرح العشرات بينهم قيادات وإحراق آلية عسكرية.

وتم إسقاط طائرة تجسسية تابعة للعدوان في منطقة الحصامة بجيزان، ودكت المدفعية تجمعات للمرتزقة شرق الدود محققة إصابات مباشرة.

وفي منطقة نجران هاجم الجيش واللجان الشعبية مواقع الجنود السعوديين مابين موقعي الشبكة والطلعة ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، وتم استهدف دورية مكونة من ثلاث آليات محملة بالجنود السعوديين في كمين محكم في السديس ومصرع طاقمهما.

وقصفت المدفعية مواقع الجنود السعوديين في الطلعة بالمنطقة نفسها، وتم استهداف تجمعات للمرتزقة في صحراء البقع.

ونوه المصدر إلى أن الجيش اليمني مسنوداً بمقاتلي اللجان وأبناء القبائل كسروا زحفين للجيش السعودي ومرتزقته مقابل رقابة سهوة بالربوعة وقبالة منفذ علب في عسير ما أدى إلى مصرع وجرح عدد منهم.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 11:52 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-54627.htm