الإثنين, 06-يوليو-2015
الميثاق نت - التقت قيادة التحالف الوطني الديمقراطي، اليوم، بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل أحمد ولد الشيخ.<br />
جرى في اللقاء بحث مستجدات الأوضاع في اليمن والعدوان السعودي الذي دخل شهره الرابع مستهدفاً البنية التحتية للبلاد ضارباً عرض الحائط بكل المواثيق والعهود الدولية ناهيك عن جرائم الابادة الجماعية التي يرتكبها العدوان بحق المواطنين اليمنيين الأبرياء العزل من نساء وأطفال وشيوخ ولم يستثني حتى الحيوانات والماشية.<br />
وأكدت أحزاب التحالف للمبعوث الأممي ضرورة التوصل الميثاق نت -
التقت قيادة التحالف الوطني الديمقراطي، اليوم، بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل أحمد ولد الشيخ.
جرى في اللقاء بحث مستجدات الأوضاع في اليمن والعدوان السعودي الذي دخل شهره الرابع مستهدفاً البنية التحتية للبلاد ضارباً عرض الحائط بكل المواثيق والعهود الدولية ناهيك عن جرائم الابادة الجماعية التي يرتكبها العدوان بحق المواطنين اليمنيين الأبرياء العزل من نساء وأطفال وشيوخ ولم يستثني حتى الحيوانات والماشية.
وأكدت أحزاب التحالف للمبعوث الأممي ضرورة التوصل الى هدنة انسانية تتمكن من خلالها الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الإنسانية من ادخال المساعدات الانسانية الضرورية وعلى وجه الخصوص الأدوية والغذاء والمشتقات النفطية.

وطالبت الأحزاب المبعوث الأممي ضرورة أن تضطلع الأمم المتحدة بمسئولياتها الانسانية والقانونية وفقاً لمواثيقها وأن تعمل على ايقاف العدوان الغاشم على اليمن والاتجاه نحو الحل السياسي عبر الحوار وانه مهما طالت أمد الحرب فلا بد في النهاية من الجلوس إلى طاولة الحوار وذلك لان الحروب لا يمكن أن تحل الخلافات السياسية بين ابناء الوطن الواحد بالحروب والتدخل الخارجي.
من جانبه أكد المبعوث الأممي إلى اليمن انه يحمل مبادرة الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون التي تتضمن سبع نقاط.. معبراً عن أمله في أن يجد تعاون من اليمنيين في النقاش الجاد لحل الأزمة من أجل ايقاف العدوان .
وأشار إلى أن أولويات مساعيه في هذه الزيارة هو لإيجاد هدنة انسانية بحتة تشمل بقية شهر رمضان.. مؤكداً ان الأمين العام للأمم المتحدة يسعى الى ايقاف الحرب بشكل دائم.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 08:02 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-43415.htm