الجمعة, 03-يوليو-2015
الميثاق نت - أعرب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ احمد عن ثقته حيال تحقيق هدنة إنسانية خلال الأسبوعين المتبقيين من شهر رمضان للتمكن من نقل المساعدات إلى السكان.<br />
وقال المبعوث الاممي الخاص في تصريحات نقلتها وكالة الصحافة الفرنسية الليلة الماضية "نحن متفائلون حيال فرصنا وتحقيقها".<br />
وأضاف قائلاً "يوم الأحد سأكون في صنعاء من أجل أن نصل إلى ورقة موحدة" .. معرباً عن أمله في أن "يحصل هذا الأمر قبل نهاية رمضان" الجاري. الميثاق نت -
أعرب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ احمد عن ثقته حيال تحقيق هدنة إنسانية خلال الأسبوعين المتبقيين من شهر رمضان للتمكن من نقل المساعدات إلى السكان.
وقال المبعوث الاممي الخاص في تصريحات نقلتها وكالة الصحافة الفرنسية الليلة الماضية "نحن متفائلون حيال فرصنا وتحقيقها".
وأضاف قائلاً "يوم الأحد سأكون في صنعاء من أجل أن نصل إلى ورقة موحدة" .. معرباً عن أمله في أن "يحصل هذا الأمر قبل نهاية رمضان" الجاري.
وأكد المبعوث الأممي الى اليمن بأن لديه "بعض الضمانات بأن الهدنة القادمة سوف تحترم بطريقة أكثر مما حصل في الهدنة الأولى".
وأوضح أن "ما يكون مثالياً هو أن تكون لدينا اتفاقية شاملة بما فيها مراقبون يسمحون بالتأكيد بأن الهدنة محترمة".
ويأتي ذلك في الوقت الذي نبهت الأمم المتحدة منظمات الإغاثة للاستعداد لتوقف محتمل للقتال في اليمن لأغراض الإغاثة يبدأ يوم الجمعة على أقرب تقدير والذي سيسمح بتسليم مساعدات إغاثية للمحتاجين.
وكانت الأمم المتحدة قد رفعت امس الأربعاء اليمن إلى الدرجة الثالثة من حالة الطوارئ الإنسانية والتي تعتبر الأعلى في تصنيف المنظمة.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 08:47 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-43386.htm