الأربعاء, 01-يوليو-2015
الميثاق نت - انتقدت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، في تقريره نشرته في عددها الأخير، سياسة الاحتواء التي يتعامل بها الغرب مع تنظيم "داعش".<br />
و اتهمت الصحيفة، رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بأنه "لعب دورا جزئيا في تمهيد الطريق أمام التنظيم المتشدد عندما انضم إلى الحملة العسكرية التي أطاحت بالزعيم الليبي معمر القذافي".<br />
و لفتت الصحيفة البريطانية الى أن "تلك الحملة أدت إلى انهيار ليبيا وخلقت حالة من الفوضى و وفرت تربة خصبة أمام "داعش" كي يثبت أقدامه ويتمدد".<br />
و اعتبرت أنه "لا يوجد أي دليل على أن كاميرون أو أي من الدول الغربية قد تعلموا درسا مما حدث في ليبيا". الميثاق نت -
انتقدت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، في تقريره نشرته في عددها الأخير، سياسة الاحتواء التي يتعامل بها الغرب مع تنظيم "داعش".
و اتهمت الصحيفة، رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بأنه "لعب دورا جزئيا في تمهيد الطريق أمام التنظيم المتشدد عندما انضم إلى الحملة العسكرية التي أطاحت بالزعيم الليبي معمر القذافي".
و لفتت الصحيفة البريطانية الى أن "تلك الحملة أدت إلى انهيار ليبيا وخلقت حالة من الفوضى و وفرت تربة خصبة أمام "داعش" كي يثبت أقدامه ويتمدد".
و اعتبرت أنه "لا يوجد أي دليل على أن كاميرون أو أي من الدول الغربية قد تعلموا درسا مما حدث في ليبيا".
و أشارت إلى الدعم الذي أُعلن من جانب الولايات المتحدة وبريطانيا ودول أخرى للسعودية لدى بدئها غارات جوية في اليمن على الرغم من التوقعات بأن يضعف ذلك الجيش اليمني، وهو المؤسسة الوحيدة القادرة على جعل البلاد كيانا واحدا.
كما اعتبرت أن "ما يحدث في اليمن جعل تنظيم "داعش" يتمتع لأول مرة بنفوذ داخله".
واتهمت الصحيفة السعودية بأنها جعلت "داعش" يتمتع لأول مرة بنفوذ داخل اليمن.
و أشارت أن "ثمة حاجة للبحث عن شركاء فعالين محليين في منطقة الشرق الأوسط، وهو ما يعني علاقات أفضل مع إيران والتحالف الذي تقوده".
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 03:43 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-43370.htm