الأحد, 03-مايو-2015
الميثاق نت - جددت واشنطن دعوتها الى حوار يمني برعاية اممية وضرورة وجود عملية انتقالية سياسية شاملة تضمن مشاركة جميع الاطراف المعنية في المستقبل.<br />
وشددت مساعدة الرئيس الامريكي لشؤون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب ليزا موناكو في بيان صحفي على الأهمية التي توليها الولايات المتحدة للتحول السريع في اليمن من النزاع العسكري الى مفاوضات جامعة تحت رعاية الامم المتحدة.<br />
وخلال لقائها المبعوث الدولي الجديد الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد الميثاق نت -
جددت واشنطن دعوتها الى حوار يمني برعاية اممية وضرورة وجود عملية انتقالية سياسية شاملة تضمن مشاركة جميع الاطراف المعنية في المستقبل.
وشددت مساعدة الرئيس الامريكي لشؤون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب ليزا موناكو في بيان صحفي على الأهمية التي توليها الولايات المتحدة للتحول السريع في اليمن من النزاع العسكري الى مفاوضات جامعة تحت رعاية الامم المتحدة.
وخلال لقائها المبعوث الدولي الجديد الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد رأت موناكو ان "العملية السياسية الانتقالية ستتيح فرصة استئناف مبادرة مجلس التعاون الخليجي ونتائج الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وسوف تتيح فرصة التركيز على مكافحة تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية".
وذكر البيان ان الطرفين ناقشا الوضع الإنساني المتردي في اليمن مشيرا الى ان موناكو اعربت عن استعداد الولايات المتحدة لتقديم الدعم للشعب اليمني المنكوب وإمداده بحاجاته الاساسية من الغذاء والمستلزمات الطبية.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 02:20 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-42949.htm