الإثنين, 01-أكتوبر-2012
اعداد/ جميل الجعـدبي -
كشفت إحصائيات أولية عن استشهاد واصابة عدد من قيادات وأعضاء وكوادر المؤتمر الشعبي العام في اعتداءات متفرقة نفذتها مليشيات المشترك وفي مقدمتها حزب الإصلاح في معظم محافظات الجمهورية منذ نزوعها للعنف بهدف الوصول الى السلطة في يناير من العام الماضي 2011م.
وأشارت الإحصائيات إلى تعرض العشرات من قيادات المؤتمر الشعبي العام لعدد40 محاولة اغتيال فاشلة خلال ذات الفترة بدءاً بتعرض عضوي اللجنة العامة للمؤتمر الشيخ محمد بن ناجي الشائف والدكتور يحيى الشعيبي لمحاولة اغتيال في الـ»27» من يناير 2011م أثناء عودتهما من محافظة الجوف إلى صنعاء.، ومرورا بمحاولات اغتيال اللواء محمد ناصر احمد وزير الدفاع عضو الهيئة الوزارية للمؤتمر ، وانتهاء بمحاولة اغتيال رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة الجوف الشيخ / منصور العراقي الجمعة الماضية بمنطقة فرضة نهم طريق (صنعاء- مارب) .
واستهدفت محاولات الاغتيال الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام وأمناء عموم مساعدين وأعضاء لجنة عامة ورؤساء دوائر متخصصة ورؤساء فروع المؤتمر في محافظات ومديريات وأعضاء لجنة دائمة محلية رئيسية.
وخلال ذات الفترة تعرضت قيادات وأعضاء وكوادر وأنصار المؤتمر الشعبي العام لقرابة 35 جريمة اختطاف وقطع طرقات وتهديد بالتصفية وذلك بهدف إثنائهم عن مواقفهم المؤيدة للشرعية الدستورية والأمن والاستقرار.
كما تعرضت مقرات فروع المؤتمر في عموم المحافظات خلال ذات الفترة لـ 23 جريمة اعتداء وإحراق ونهب محتوياتها وفي المقدمة المقر الرئيسي للجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام اضافة إلى مقرات تعليمية ومبان للصحف منها مقر فروع المؤتمر الشعبي العام بمحافظات تعز، البيضاء، أمانة العاصمة.
وحسب الإحصائيات الأولية لضحايا العنف والتخريب خلال عامي الأزمة فقد تعرض أعضاء المؤتمر لعدد 12 واقعة اعتداء على منازلهم ومحالهم التجارية.
«الميثاق» تنشر احصاءات أولية بجرائم الاغتيالات السياسية لأعضاء المؤتمر ومقراته والممتلكات وهي احصاءات أولية وتعد بنشر تفاصيل أكثر لاحقاً..
ينايـر 2011م
الأربعاء 27 يناير 2011م تعرض القيادي المؤتمري عضو اللجنة العامة والكتلة البرلمانية الشيخ محمد بن ناجي الشايف والقيادي المؤتمري د يحيى الشعيبي - عضو اللجنة العامة لمحاولة اغتيال بمنطقة نهم صنعاء أثناء عودتهما من الجوف إلى صنعاء، وقد اسفر الاعتداء عن إصابة 3 أشخاص بينهم وكيل محافظة الجوف ..
السبت 15 يناير 2011م نجاة محافظ الضالع من محاولة اغتيال أثناء تفقده مشاريع خدمية .
فبرايـر 2011
24 فبراير انفجار لغم استهدف مقر المؤتمر الشعبي العام بمدينة لودر محافظة أبين وقد ألحق اضراراً فادحة.
السبت 6 فبراير 2011 استشهاد مواطن وإصابة 3 آخرين في اعتداء مسلح على منزل محافظ صنعاء نعمان دويد.
مارس 2011
الخميس 31 مارس 2011م تعرض 52 إمرأة مشاركات في مسيرة نسوية مؤيدة للشرعية الدستورية لاعتداء من قبل عناصر الإصلاح بإطلاق رصاص وقنابل، ورشق المسيرة بالحجارة.
الخميس 31 مارس .. اعتداء على رئيس تحرير الميثاق محمد أنعم لاعتداء وتهشيم سيارته.
السبت 26 مارس.. تعرض عضوي إعلام المؤتمر عصام لطف، وعادل الفقيه عضوي اللجنة الإعلامية للمؤتمر بمحافظة إب للاعتداء وتهديدهما من قبل مليشيات المشترك.
الخميس 24 مارس.. تعرض منزل الاستاذ حسن عبدالرزاق رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة ذمار لإطلاق رصاص أسفر عن أضرار مختلفة.
الخميس 17 مارس.. إصابة 4 من أعضاء المؤتمر وأنصاره المدافعين عن الشرعية جراء اعتداء تعرضوا له من قبل بلاطجة المشترك بالضالع
الأربعاء 16 مارس .. إصابة 30 عضواَ مؤتمرياً في اعتداءات وأعمال عنف من قبل مليشيات المشترك في الحديدة.
الأربعاء 16 مارس.. إصابة 6 من أعضاء المؤتمر في اعتداء قامت به مليشيات الإصلاح أثناء خروجهم في مسيرة مؤيدة للشرعية بالحديدة.
الثلاثاء 15 مارس.. عناصر مسلحة تابعة للحوثي وفارس مناع تخطف عدداً من أعضاء المؤتمر وتسلب بطائقهم بصعدة بغرض إعلان استقالاتهم .
* الثلاثاء 16 مارس .. إصابة الشاب عبده علي مثنى الخطيب من محافظة إب جراء اعتداء تعرض له من قبل عناصر الإصلاح.
* الأحد 6 مارس .. اعتداء على الزميلين صقر عبدالله وخالد عبدالله الحدي أثناء تغطيتهم لمهرجان لأنصار الشرعية بالضالع .
* الجمعة 4 مارس .. تعرض الزميل وليد غالب لاعتداء من قبل عناصر الاصلاح بالحديدة.
* الخميس 3 مارس.. إصابة 3 مشاركين في مسيرة للشرعية بجروح جراء قيام بلاطجة للمشترك بالاعتداء عليهم.
* الأربعاء 2 مارس .. نجاة رئيس فرع المؤتمر بدمت الضالع ناصر العودي من محاولة اغتيال .
* الثلاثاء 1 مارس .. إصابة 4 معتصمين من أنصار المؤتمر بعمران برصاص عناصر المشترك .
أبريـل 2011
* الأربعاء 27 أبريل.. إصابة رئيس فرع المؤتمر بالدائرة 164 م الحوك محافظة الحديدة بجروح وتهديده بالقتل من قبل عناصر مسلحة تابعة لحميد الأحمر .
* الخميس 28 أبريل 2011م .. تعرض مقر القطاع النسائي للمؤتمر في محافظة تعز للاعتداء وتكسير النوافذ والنهب من قبل مليشيات شاركت في مسيرة للمشترك .
* الخميس 28 أبريل .. الاعتداء على المواطن يحيى أحمد سعيد تقي لمواقفه المؤيدة للشرعية .
* السبت 3 أبريل .. نجاة القيادي المؤتمري محمد محمد السيد من محاولة اغتيال في الحديدة حينما اطلقت عناصر من المشترك الرصاص على منزله .
* الخميس 28 أبريل... نجاة القيادي المؤتمري بمحافظة إب خالد نصاري من محاولة اغتيال برصاص مليشيات المشترك .
* الخميس 28 أبريل .. استشهاد 5 وإصابة العشرات من الشباب المعتصمين في مدينة الثورة بالعاصمة في اعتداء نفذته مليشيات المشترك.
* الأربعاء 27 أبريل.. تعرض علي يحيى أحمد سعيد لاعتداء بالهراوات على خلفية حمله صورة الزعيم عالي عبدالله صالح.
* الثلاثاء 26 أبريل .. إصابة8 أشخاص من أعضاء وأنصار المؤتمر وإطلاق رصاص على مسيرة نسائية مؤيدة للشرعية بعدن.
* الثلاثاء 26 أبريل .. نجاة القيادي المؤتمري الشيخ عبده حبيش شيخ مشائخ سفيان من محاولة اغتيال بعمران.
* الاثنين 25 أبريل.. إصابة أربعة من أعضاء وأنصار المؤتمر جراء تعرضهم لاعتداء المشترك ومهاجمة محلات تجارية بمدينة إب .
* الأحد 24 أبريل.. تهديد الشيخ يحيى علي عائض بالتصفية واعتراض طريقه من قبل الفرقة الأولى.
* الثلاثاء 19 أبريل 2011م .. تلقى النائب المؤتمري الشيخ حزام ناجي فاضل تهديدات بالتصفية الجسدية من قبل عناصر من المشترك .
* الاثنين 18 أبريل 2011م.. الاعتداء على مديرة مدرسة خديجة للبنات بمديرية يريم محافظة إب من قبل عناصر الإصلاح لإجبار الطالبات على المشاركة في مسيرة للمشترك.
* الأحد 17 أبريل 2011م.. الاعتداء على سيارة محمد الرضي أمين عام المجلس المحلي بمديرية الشاهل حجة على خلفية معارضته لتوجهات المشترك نحو العنف .
* تهديد عضو المؤتمر خالد الشبيبي بالقتل والتصفية من قبل عناصر من المشترك.
* الأحد 17 أبريل 2011م .. الاعتداء على عبده محمد علي وقطع أصبع رجل أبنه أثناء عودتهما من المشاركة في مسيرة جمعة الحوار تأييداً للشرعية الدستورية بصنعاء.
* الجمعة 15 أبريل .. إصابة 30 في اعتداءات متفرقة لمسلحي المشترك اثناء مشاركتهم في جمعة الحوار في تعز .
* الخميس 14 أبريل .. إطلاق النار على مقر فرع المؤتمر الشعبي العام بتعز من قبل مليشيات المشترك والفرقة.
* الخميس 14 أبريل.. نجاة القيادي المؤتمر رئيس فرع المؤتمر بمديرية بني حشيش محمد بشر من محاولة اغتيال نفذتها مليشيات المشترك والفرقة حيث اطلقوا الرصاص عليه بمنطقة الحيمة طريق صنعاء الحديدة وإصابة السائق وأحد المرافقين .
* الأربعاء 13 أبريل .. قطع طريق واعتداء على محمد أحمد قائد سعيد وتعرضه لاصابة خطيرة بمحافظة إب.
* الثلاثاء 12 أبريل .. جنود الفرقة في شملان يطلقون الرصاص على سيارة تقل ثلاثة أطفال على خلفية تعليق أحدهم شعارات مؤيدة للشرعية الدستورية .
* الثلاثاء 12 أبريل .. الاعتداء على منزل محمد علي مشهور بمدينة الحديدة من قبل مليشيات المشترك وإلحاق أضرار فادحة بالمنزل ومحتوياته وإصابة نجله.
* الأحد 10 أبريل .. إطلاق النار على سيارة الشيخ كمال غليس بشارع تعز مدينة إب من قبل مليشيات المشترك.
* السبت 9 أبريل .. تعرض الشاب رامي هلال ثابت حرمل نجل العميد هلال للاعتداء بأعقاب البنادق من قبل مليشيات الفرقة بسبب تعليق شعارات مؤيدة للشرعية على السيارة.
* السبت 9 أبريل.. قيام مليشيات المشترك باختطاف طالبات لإرهاب أولياء أمورهن واثنائهم عن مواقفهم الوطنية الشريفة منهن أبنة القيادي المؤتمري علي الصوفي عضو قيادة الدائرة 10.
* الجمعة 8 أبريل.. بلاطجة المشترك يعتدون على مبروكة حمود مقبل في حوض الأشراف بتعز على خلفية شعارات مؤيدة للشرعية .
* الجمعة 8 أبريل .. استشهاد صدام حسين دحان وسمير دهمه برصاص الفرقة أثناء عودتهما من المهرجان الحاشد بميدان السبعين تأييداً للشرعية الدستورية .
* الجمعة 8 أبريل .. الاعتداء على منزل حمزة عباس صبري عضو قيادي بمؤتمر الحديدة بقذيفة آر بي جي .
* الجمعة 8 أبريل.. إصابة القيادي المؤتمري بالجوف الشيخ عبود شبرين برصاص مسلحين ينتمون للمشترك.
* الجمعة 8 أبريل.. تعرض موكب قبيلتي بنى الطربي والأشمور ومديرية كحلان عفار لإطلاق الرصاص الحي من قبل مليشيات الفرقة أثناء عودتهم من ميدان السبعين .
* الاثنين 4 أبريل .. إصابة 2 واستشهاد 2 اخرين في اعتداء قامت به عناصر المشترك اثناء محاولة اقتحام مبنى محافظة الحديدة .
* الأحد 3 أبريل .. إصابة محمد أحمد معوضة عضو المؤتمر في اعتداء من قبل مليشيات المشترك بشارع هائل.
* الأحد 3 أبريل .. تلقى رئيس فرع المؤتمر بمديرية الرضمة محافظة إب تهديداً بالتصفية .
* السبت 2 أبريل.. قيام مليشيات المشترك باطلاق النار على المواطن طه العواضي ونهب محله التجاري في إب .
* السبت 2 أبريل.. إطلاق النار والاعتداء على الشاب أشرف عبدالله محرم وحمزة الزوبعي على خلفية تأييدهم للشرعية الدستورية .
مايـو 2011
* الأربعاء 11 مايو.. الاعتداء على مالك عثمان علي ناجي السياني محافظة إب من قبل مليشيات المشترك على خلفية ترديدهم شعارات مؤيدة للشرعية .
* الثلاثاء 10 مايو.. إصابة أمين علي الفران الموظف بالأمانة العامة للمؤتمر في اعتداء من قبل عناصر أولاد الأحمر بمنطقة الحصبة .
* الاثنين 9 مايو .. تعرض الزميل صلاح العجيلي مدير تحرير صحيفة «المسيلة» حضرموت للتهديد بالتصفية عبر الهاتف على خلفية كتابات صحفية .
* الاثنين 9 مايو .. اقدام عصابة من المشترك على قطع لسان الشاعر وليد الرميثي على خلفية قصيدة شعرية له.
* الأحد 8 مايو .. إطلاق نيران اسلحة مختلفة على مقر المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز .
* الأحد 8 مايو.. محاصرة منزل عضو مجلس النواب عن الدائرة 241 المحويت الشيخ زيد محمد أبو علي بالعاصمة من قبل مليشيات الفرقة.
* الأحد 8 مايو .. تلقى القيادي المؤتمري في مديرية أرحب صنعاء صالح عبدالله الحيشاري تهديداً بالتصفية من قبل عناصر من المشترك.
* السبت 28 مايو .. تعرض 12 من أعضاء وأنصار المؤتمر والتحالف لاعتداء من قبل مسلحي المشترك اثناء سيرهم في مسيرة مؤيدة للشرعية بمحافظة حجة.
* الثلاثاء 18 مايو .. إصابة 12 شخصاً من أعضاء وأنصار المؤتمر والتحالف في اعتداء من قبل عناصر المشترك اثناء مشاركتهم في مسيرة لمؤيدي الشرعية في ذمار كما تم إطلاق رصاص حي من مقر فرع الإصلاح ورشق بالحجارة .
* إطلاق رصاص على منزل الشيخ أحمد حزام اليافعي أحمد يحيى علاية .
* الاثنين 16 مايو.. تلقي الناشطة الحقوقية والقيادية المؤتمرية رئيسة القطاع النسوي في ذمار إيمان النشيري لتهديدات بالقتل.
* السبت 14 مايو.. إصابة مسئولة القطاع النسوي بالمؤتمر بالدائرة 59 بتعز هديه على البريهي بجروح وتهشيم زجاج سيارتها بحجارة أعضاء المشترك أثناء خروجها من مكتب الخدمة بتعز.

* الجمعة 13 مايو .. نجاة رئيس فرع المؤتمر بحراز / مبخوت الجميمة وإصابة 3 أشخاص من مرافقيه في اعتداء مسلح قامت به عناصر الإصلاح.
* الجمعة 13 مايو.. إحراق سيارة الدكتور ناصر باعوم وكيل وزارة الصحة في عدن .
* الجمعة 13 مايو.. اختطاف الشيخ أحمد علي البكير من قبل مليشيات الإصلاح بصنعاء.
* الجمعة 13 مايو.. اقدام مليشيات المشترك على الاعتداء على مقر المؤتمر بمحافظة البيضاء ونهبه واحراقه.
* الجمعة 13 مايو.. استشهاد وإصابة سبعة من أعضاء الؤتمر اثناء اقتحام ونهب عناصر المشترك لمقر محتويات مقر مؤتمر البيضاء.
* الأربعاء 11 مايو .. تلقي المهندس عمار أحمد صالح الحميقاني عضو اللجنة الدائمة تهديدات بالقتل
يونيو 2011م
* الأربعاء 8 يونيو.. اعتداء مسلح على مقر فرع مؤتمر بتعز ومقر صحيفة تعز بقذائف آر بي جي من قبل مليشيات المشترك .
* الأربعاء 8 يونيو.. تعرض منزل رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حضرموت الساحل عوض عبدالله حاتم لاعتداء من خلال رمي قنبلة عليه من قبل عناصر المشترك.
* الأحد 26 يونيو.. الاعتداء بالضرب المبرح على الطفل شهاب حمود النضاري بمدينة إب على خلفية حمله صورة الزعيم علي عبدالله صالح.
* الجمعة 24 يونيو 2011 .. قيام مسلحي الفرقة والإصلاح بالاعتداء على مشاركات في مسيرة نسوية مؤيدة للشرعية بصنعاء ونزع شعارات مؤيدة للشرعية الدستورية.
* الخميس 23 يونيو .. عناصر مسلحة للإصلاح تطلق الرصاص على سيارة الشيخ قحطان المعمري بمدينة إب على خلفية حمل سيارته شعارات مؤيدة للشرعية.
* الجمعة 3 يونيو .. استشهاد أكثر من 12 وإصابة كبار قيادة الدولة والمؤتمر في الاعتداء الإرهابي الذي استهدف حياة الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر وامناء عموم مساعدين ورئيسي الهيئة الوزارية والشوروية واعضاء لجنة عامة في اعتداء ارهابي على مسجد دار الرئاسة.
* الجمعة 3 يونيو .. الاعتداء على مبنى اللجنة الدائمة للمؤتمر بصنعاء.
يوليو 2011م

* 4 يوليو .. تعرض خالد أبو عيده نائب رئيس اللجنة الفنية بالأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام لاختطاف من قبل عناصر اللقاء المشترك.

* الجمعة 8 يوليو .. استشهاد 3 أشخاص وإصابة 16 أخرين برصاص مسلحي المشترك في إب اثناء الاعتداء على مسيرة احتفالية احتفائية بسلامة الزعيم علي عبدالله صالح.
* الخميس 7 يوليو .. نجاة القيادي المؤتمري د . نصر محمد الحجيلي من محاولة اغتيال على أيدي جماعات مسلحة من المشترك جوار منزله بمحافظة ذمار .
* الخميس 21 يوليو .. اعتداء الفرقة على أعضاء اللجنة المنظمة للاحتفاء بسلامة الزعيم بالدائرة 17 بصنعاء .
أغسطس 2011م
* الخميس 11 أغسطس.. تعرض نائب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة البيضاء عمر محسن الهدار لاعتداء من قبل عشرة أشخاص من حزب الإصلاح بقيادة محمد عثمان.
- الاحد 19 اغسطس .. استشهاد رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمودية محافظة ابين / ناصر علي منصور واثنين من مرافقيه بتفجير إرهابي.
* الثلاثاء 9 أغسطس .. الاعتداء على الشاب محمد نجيب الصلاحي وسط مدينة إب بالعصي من قبل المشترك.
* الأحد 21 أغسطس.. استشهاد رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية مودية محافظة أبين الشيخ محمد أبو بكر عشال واثنين من مرافقيه .
* الاثنين 22 أغسطس .. استشهاد الأمين العام الأسبق ورئيس الهيئة الشوروية عبد العزيز عبدالغني في الرياض متأثراً بجراحه التي أصيب بها في مسجد دار الرئاسة بعد 79 يوماً من الاعتداء الإرهابي.
سبتمبر 2011م
الجمعة 3 سبتمبر.. نجاة رئيس الدائرة الاقتصادية بالمؤتمر الشعبي العام عادل محمد قايد من محاولة اغتيال برصاص مسلحين بصنعاء .
الخميس 29 سبتمبر.. إصابة قيادي مؤتمري في اعتداء مسلح من قبل الفرقة والإصلاح على معهد الميثاق.
الجمعة 3 سبتمبر .. مسيرة للإصلاح تحرق منزل القيادي في مؤتمر ذمار خالد المحضري.
الجمعة 30 سبتمبر.. اعتداء رابع على منزل عبده محمد الجندي الناطق الرسمي للمؤتمر وأحزاب التحالف وإصابة 2 من مرافقيه .
الخميس 22 سبتمبر .. قصف منزل النائب المؤتمري الشيخ صغير بن عزيز واستشهاد 4 أشخاص وإصابة 6 آخرين برصاص مسلحي أولاد الأحمر .
الخميس 8 سبتمبر.. نجاة محافظ مأرب السابق عضو اللجنة الدائمة ناجي بن علي الزايدي من محاولة اغتيال واستشهاد أحد مرافقيه وإصابة 6 آخرين في اعتداء قامت به عناصر المشترك .
الثلاثاء 27 سبتمبر .. نجاة وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد عضو الهيئة الوزارية للمؤتمر من محاولة اغتيال استهدفت موكبه في مدينة عدن .
أكتوبر 2011م
تضرر منزل رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة 17 بالعاصمة فيضى الروني بقذائف اطلقتها مليشيات الأحمر والفرقة .
كما تعرض منزل عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشيخ علي محمد الكينعي لقذائف هاون من قبل الفرقة وأولاد الأحمر .
الأحد 9 أكتوبر.. انفجار عبوة ناسفة جوار سور منزل رئيس مؤتمر ذمار عضو مجلس الشورى حسن محمد عبدالرزاق وإطلاق أعيرة نارية على سور المنزل .
الخميس 6 أكتوبر.. إطلاق الرصاص على القيادي بمؤتمر تعز بجاش علي بجاش وإصابة 3 من أولاده بجروح.
الثلاثاء 4 أكتوبر .. نجاة عضو اللجنة الدائمة يحيى الحباري من محاولة اغتيال برصاص مسلحي عصابة أولاد الأحمر بصنعاء .
الخميس 20 أكتوبر.. محاولة اغتيال الدكتور عبدالناصر الكباب مدير مكتب الصحة بمحافظة تعز من قبل جماعات مسلحة تابعة للقاء المشترك.
نوفمبر 2011
الأحد 27 نوفمبر.. اختطاف 5 من قيادات المؤتمر بتعز واقتيادهم إلى مقر التجمع اليمني للإصلاح .
- إصابة مدير كهرباء الشمايتين أديب الشوافي برصاص الإصلاح ونهب سيارته .
- التقطع لرئيس لجنة الخدمات بمحلي تعز أحمد علي الشرعبي وإطلاق النار عليه ونهب سيارته من قبل المشترك.
الأربعاء 9 نوفمبر.. نجاة رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة 37 مديرية شرعب السلام محافظة تعز من محاولة اغتيال نفذتها مليشيات الإصلاح .
الخميس 3 نوفمبر.. نجاة عضو اللجنة الدائمة الرئيسية عضو الهيئة الشوروية الهيثمي عشال من محاولة اغتيال اثناء عودته من أبين إلى صنعاء.
الجمعة 4 نوفمبر.. إصابة القيادي في المؤتمر الشعبي العام بعمران ماهر علي مرشد برصاص مليشيات تتبع المتمرد القشيبي.
ديسمبر 2011م
الجمعة 23 ديسمبر.. اقتحام ونهب محتويات مقر فرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة 12 بأمانة العاصمة من قبل عناصر المشترك.
الخميس 29 ديسمبر.. تعرض القيادية المؤتمرية بفرع ذمار إيمان النشيري لاعتداء من قبل عناصر الإصلاح بصنعاء .
السبت 3 ديسمبر.. استشهاد القيادي المؤتمري عبدالكريم ذعفان وكيل محافظة ذمار برصاص مسلحين ينتمون للإصلاح .
الأربعاء 7 ديسمبر.. اختطاف عضو اللجنة الدائمة أمين عام محلي حجة الشيخ أمين صالح القدمي من قبل مليشيات الفرقة وأولاد الأحمر.
يناير 2012م
الأحد 22 يناير 2012م .. نجاة القيادي بمؤتمر ذمار وعضو المجلس المحلي يحيى علي الشبيبي من محاولة اغتيال برصاص مليشيات المشترك.
الاثنين 23 يناير 2012م.. نجاة رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة 15 في العاصمة من محاولة اغتيال برصاص الفرقة والإصلاح.
السبت 14 يناير 2012م.. نجاة عضو كتلة المؤتمر البرلمانية النائب عبدالوهاب عامر من محاولة اغتيال من قبل الفرقة والإصلاح بجولة مذبح بالعاصمة .
الثلاثاء 3 يناير 2012م.. اختطاف رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية العرش بمحافظة البيضاء ناصر العجي من قبل الفرقة والإصلاح.
فبراير 2012م
محاولة اغتيال أمين محلي الجعفرية بمحافظة ريمة محمد الجعدي ووالده الشيخ/ داؤود الجعدي رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية الجعفرية .
21 فبراير .. تعرض محافظ محافظة مأرب السابق العميد ناجي بن علي الزايدي عضو اللجنة الدائمة لثالث محاولة اغتيال.
الأربعاء 15 فبراير.. استشهاد رئيس اللجنة الإشرافية للانتخابات الرئاسية المبكرة في البيضاء عضو اللجنة الدائمة حسين البابلي ونجله محمد على يد إرهابيين.
مارس 2012م
الأحد 4 مارس .. نجاة رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمدينة رداع محافظة البيضاء عبدالله علي حسن ادريس من محاولة اغتيال استهدفت سيارته بعبوة ناسفة .
أبريل 2012م
الثلاثاء 3 أبريل .. نجاة رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة 92 م المخادر محافظة إب محمد معوضة من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة زرعها المشترك في سيارته .
الاثنين 16 أبريل.. إطلاق رصاص واعتداء على مبنى مقر اللجنة الدائمة للمؤتمر بشارع الجزائر في العاصمة.
مايو2012م
الجمعة 25 مايو 2012 .. استشهاد نائب رئيس فرع مؤتمر رداع عبدالله عبدالرحمن أبو طالب برصاص مليشيات المشترك.
السبت 5 مايو 2012م ..الاعتداء على القيادي المؤتمري علي علي شعفل نائب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية أرحب بمحافظة صنعاء قرب جامعة الإيمان بصنعاء .
1 مايو 2012م ..استشهاد الشيخ عبده محمد الجبلي القيادي المؤتمري بمديرية نهم صنعاء برصاص عناصر تابعة للإصلاح.
يونيو 2012م
الجمعة 1 يونيو .. استشهاد عضو اللجنة الدائمة سكرتير الهيئة التنفيذية لمؤتمر الجوف الشيخ حمد العزي عبدان برصاص جماعات مسلحة من الإصلاح.
الجمعة 8 يونيو .. استشهاد القيادي المؤتمري عبدالرحيم محمد الحميقاني عضو المجلس المحلي بمديرية الزاهر محافظة البيضاء بصنعاء .
الاثنين 18 يونيو .. استشهاد العميد الركن سالم علي سالم قطن قائد المنطقة العسكرية الجنوبية قائد اللواء 31 مدرع باعتداء إرهابي في عدن .
يوليو 2012م
الثلاثاء 31 يوليو .. تعرض عضو اللجنة الدائمة الشيخ عبد الحكيم عبدالله العولقي لمحاولة اغتيال في الحديدة.
الأحد 29 يوليو .. نجاة القيادي المؤتمري بمحافظة الجوف أحمد محمد حزام من محاولة اغتيال .
أغسطس 2012م
الجمعة 10 أغسطس 2012 .. استشهاد العميد عمر سالم بارشيد مدير عام الأكاديمية العسكرية متأثراً بجراح اعتداء إرهابي يحمل بصمات القاعدة استهدفه بمنطقة باجمعان محافظة حضرموت.
- الاحد 19 اغسطس .. استشهاد رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمودية محافظة ابين / ناصر علي منصور واثنين من مرافقيه في اعتداء إرهابي.
سبتمبر 2012م
الأربعاء 27 سبتمبر.. استشهاد العقيد عبدالله عبدالله الأشول في اعتداء إرهابي غادر بصنعاء
الجمعة 28 سبتمبر 2012م .. استشهاد 4 من قيادات المؤتمر وإصابة 8 آخرين في كمين مسلح استهدف موكب رئيس فرع المؤتمر بمحافظة الجوف الشيخ منصور العراقي والأمين العام للمجلس المحلي بمنطقة فرضة نهم .
الثلاثاء 11 سبتمبر.. نجاة وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد من محاولة اغتيال أثناء خروجه من مقر مجلس الوزراء بصنعاء واستشهاد 6 من مرافقيه و2 مواطنين.
- السبت 1 سبتمبر .. استشهاد القيادي المؤتمري بمحافظة تعز عبدالحميد الصوفي في تعز برصاص عناصر المشترك.
- الخميس, 13-سبتمبر.. نجاة المقدم / خالد سنان من محاولة اغتيال حينما اطلق مسلحون النار على سيارته بالعاصمة صنعاء.
الجمعة, 14-سبتمبر.. انفجار عبوة ناسفة في سيارة مدير عام صندوق النظافة والتحسين بمحافظة البيضاء المهندس خالد محمد حسين القفعي زرعتها عناصر تابعة للمشترك.
- الجمعة, 21-سبتمبر.. قائد وحدة السيطرة على الشغب بقوات الأمن المركزي العقيد فائز العصامي ينجو من محاولة اغتيال تعرض لها بالقرب من معسكر الأمن المركزي بالعاصمة صنعاء واستشهاد احد مرافقيه..




تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 06:35 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-28554.htm