الميثاق نت -

الجمعة, 30-مارس-2012
الميثاق نت -
يُسدل الستار اليوم الجمعة على مرحلة ذهاب دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في نسخته الـ20 بإقامة منافسات الجولة الثالثة عشرة والأخيرة لهذه المرحلة رغم بقاء مباراتان مؤجلتان قد تؤثرا على مركز صدارة الدوري مع ختام الذهاب.

وتُقام اليوم في ختام مرحلة ذهاب الدوري، سبع مبارات، لتبقى مباراتين تأجلتا من الجولتين الثامنة بين شعب حضرموت واتحاد إب ، والتاسعة بين العروبة ومضيفه أهلي تعز قد تؤثر نتيجة الأولى على مركز الصدارة إن تمكن الاتحاد من التغلب غدا على مضيفه العروبة وبمباراته المؤجلة إذ أن ذلك سيدفع بالاتحاد إلى صدارة الترتيب بغض النظر عن نتائج بقية المباريات.

ويحتضن ملعب نادي شعب صنعاء، المحتل من قبل مليشيات الفرقة المنشقة، مباراة حامل اللقب فريق العروبة سادس الترتيب برصيد 17 نقطة وضيفه القادم من إب فريق الاتحاد رابع الترتيب بـ20 نقطة.

ويطمح العروبة الذي استعاد مذاق الفوز الجولة الماضية بعد خسارتين سابقتين إلى مواصلة تقدمه نحو مراكز الصدارة بهدف الاحتفاظ باللقب ، بينما يسعى اتحاد إب إلى الظفر بنقاط المباراة الثلاث لتدفعه أكثر نحو تصدر ترتيب فرق النخبة خصوصا ولديه مباراة مؤجلة مع شعب حضرموت تُقام في 6 أبريل المقبل قد تضعه إن فاز بها أيضا في المركز الأول لمرحلة ذهاب الدوري.

وتبرز أيضا ضمن مباريات الجولة الأخيرة لذهاب الدوري مباراة الجريح التلال عاشر الترتيب بـ14 نقطة مع ضيفه شعب إب على ملعب حقات.

ففي حين يطمح شعب إب مواصلة تصدره لفرق الدوري مع نهاية مرحلة الذهاب ، يأمل التلال وصيف حامل اللقب الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور للظفر بنقاط المباراة لتحسين موقعه في الترتيب ورفع معنويات لاعبيه قبل الدخول للجولة الثالثة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي حين يلاقي فريق الشرطة السوري الثلاثاء القادم بعد خسارته الجولتين الماضيتين.

وعلى ملعب مدينة الشحر يتطلع، أهلي صنعاء، ثاني الترتيب بـ21 نقطة إلى مواصلة انتصاراته الأخيرة واعتلاء قائمة الترتيب لأول مرة الموسم الحالي إن خسر المتصدر شعب إب وذلك عندما يحل ضيفا ثقيلا على شعب حضرموت المنتشي من انتصاراته القوية الجولات الثلاث الماضية دفعته من المركز الأخير إلى الحادي عشر بـ13 نقطة.

بينما يستضيف وحدة عدن الثامن بـ18 نقطة على ملعبه في الشيخ عثمان جاره شعلة البريقة ثالث الترتيب بـ20 نقطة في دربي تترقبه الجماهير الرياضية في عدن خصوصا وأن نقطتين فقط تفصل بين الفريقين.

ويسعى الفريقان إلى استعادة نغمة الانتصارات لكسب نقاط المباراة الثلاث بغية إنهاء مرحلة الذهاب في مركز متقدم .

وعلى ملعب الشهداء بمدينة تعز يلتقي الجاران ممثلا المحافظة في دوري النخبة فريقي الطليعة والأهلي وتفصلهما نقطتين لصالح الأول إذ يتطلع الطليعة تاسع الترتيب بـ14 نقطة لتحسين مركزه في ترتيب الفرق وإن كان على حساب جاره الأهلي الثاني عشر بـ12 نقطة الذي يسعى للهروب من مناطق الخطر مع انتهاء مرحلة الذهاب.

ويطمح شعب صنعاء المتراجع للمركز السابع بـ17 نقطة إلى استعادة مذاق الفوز الذي فقده منذ الجولة التاسعة عندما يستضيف القادم من البيضاء فريق الشباب الثالث عشر بـ12 نقطة والساعي للهروب من منطقة الخطر التي باتت تهدد استمراره في دوري النخبة.

وفي الساحل الغربي يواجه هلال الحديدة خامس الترتيب بـ20 نقطة مباراة سهلة نظريا عندما يستضيف متذيل الترتيب بثمان نقاط نجم سبأ ذمار الصاعد لأول مرة في تاريخه لدوري الأضواء والذي يقاوم للبقاء في الدرجة الأولى.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 02:18 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-26036.htm