الميثاق نت - ريد يرتقي ليسجل في مرمى سلوفاكيا بكأس العالم في راستنبرج يوم الثلاثاء. تصوير. رويترز

الثلاثاء, 15-يونيو-2010
الميثاق نت/ راستنبرج(جنوب افريقيا)- (رويترز) - -
حرم وينستون ريد سلوفاكيا من تحقيق الفوز في أول مباراة تخوضها في كأس العالم لكرة القدم بعد أن سجل هدف التعادل لنيوزيلندا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليتعادل الفريقان 1-1 في أولى مباريات الفريقين بكأس العالم لكرة القدم ضمن المجموعة السادسة اليوم الثلاثاء.

وارتقى ريد عاليا ليقابل كرة عرضية لعبها شين سملتز من جهة اليسار وحولها برأسه في المرمى بعد أن اعتقد كل من في استاد رويال بافوكينج في راستنبرج أن الفوز سيكون من نصيب سلوفاكيا في مباراة ضعيفة المستوى.


وافتتح المهاجم روبرت فيتك التسجيل لسلوفاكيا بهدف في الدقيقة الخامسة من الشوط الثاني حين حول برأسه تمريرة عرضية من ستانيسلاف سيستاك على يمين الحارس مارك باستون.

وتلعب سلوفاكيا في كأس العالم للمرة الاولى كبلد مستقل وظهرت بصورة أفضل من منافستها القادمة من مجموعة الاوقيانوس.

ومنح التعادل أول نقطة لنيوزيلندا في كأس العالم وهي التي خسرت مبارياتها الثلاث في مشاركتها الوحيدة في كأس العالم باسبانيا عام 1982.

وكانت سلوفاكيا الاكثر استحواذا في أغلب فترات المباراة من خلال صانع اللعب ماريك هامسيك واقتربت من افتتاح التسجيل في الشوط الاول عن طريق فيتك حين أخطأ باستون في محاولة لتشتيت الكرة لتصل الى المهاجم السلوفاكي ليسدد الكرة خارج المرمى بعد أن اخترق ليصل الى داخل منطقة الجزاء.


وحصل كل فريق على نقطة من مباراتهما في المجموعة السادسة لتتساوى فرقها الاربعة في كل شيء بعدما تعادلت ايطاليا مع باراجواي بنفس النتيجة يوم أمس الاثنين.

ولعبت نيوزيلندا بطريقة 3-4-3 لتجهض المحاولات الحذرة لسلوفاكيا عن طريق فلاديمير فايس وهامسيك الذي أنقذ باستون تسديدته المباشرة في الشوط الاول.

لكن سلوفاكيا التي تأهلت لنهائيات جنوب افريقيا مباشرة بعدما تصدرت مجموعتها في التصفيات الاوروبية رفعت مستواها في الشوط الثاني وبدت أكثر هجوما ونجحت في افتتاح التسجيل عن طريق فيتك.

وأتيحت فرص لنيوزيلندا عن طريق كريس كيلن وسملتز لكن الفريق انتظر حتى الثواني الاخيرة ليحقق التعادل.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 12:19 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-16055.htm