الميثاق نت - طبيعة اليمن الخلابة تزين زوارالمعرض الدولي للسياحة- الميثاق نت

الجمعة, 25-سبتمبر-2009
الميثاق نت -
حظي جناح اليمن في فعاليات الدورة الحادية والثلاثين لمعرض "توب ريزا" الفرنسي الدولي للسياحة المختتم فعالياته اليوم بأرض المعارض بباريس، باهتمام وإقبال واسع من قبل زوار المعرض والعارضين.

وقد أفتتح وزير السياحة نبيل حسن الفقيه جناح اليمن بالمعرض الواقع على مساحة 80 متر مربع مدشنا بذلك برنامج مشاركة اليمن في المعارض والمحافل الدولية التي تعنى بالسياحة، في حين شارك بالمعرض الذي أقيم خلال الفترة من 22 إلى 25 سبتمبر الحالي عدد كبير من شركات ووكالات السياحة والفنادق اليمنية.

وأوضح الملحق السياحي بالسفارة اليمنية بباريس صادق الصعر في اتصال هاتفي لوكالة الإنباء اليمنية (سبأ) أن ممثلي الشركات الوطنية
المشاركة بالمعرض عرضوا على نظراءهم من شركات السياحة الفرنسية عدد من البرامج السياحية الجديدة.
كما عرضت الشركات الوطنية منتجاتها وخدماتها وعروضها على القائمين على السياحة في فرنسا، وتم عقد العديد من التعاقدات، باتجاه إعطاء قيمة مضافة لتدفق السياحة الفرنسية إلى اليمن خلال الموسم السياحي المقبل.

ويشارك اليمن كل عام بشكل نشيط في هذا لمعرض بتنسيق وتنظيم مشترك بين وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي ومكتب التمثيل لشركة العلاقات العامة الفرنسية الممثل لليمن في باريس.
وقد قام منظمو المعرض بنقله من مدينة دوفيل (غرب فرنسا)، حيث كان يقام كل عام، إلى باريس من أجل الانتقال به من كونه معرض للسياحة الفرنسية إلى معرض دولي للسياحة يجذب عددا أكبر من المتخصصين والعاملين في مجال السياحة، حيث يتوقع المنظمون أن يجذب المعرض هذا العام 26 ألف زائر، مقابل 20 ألفا زاروا المعرض العام الماضي.
يذكر أنه شارك بالمعرض الذي يقام على مساحة 43 ألف متر مربع، هذا العام نحو 500 عارض من مكاتب سياحة ومنظمي رحلات وشركات طيران وسلاسل فنادق، يمثلون 1300 اسما من العاملين في مجال السياحة على مستوى العالم.



سبأ
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 12:06 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-11804.htm