الميثاق نت - انطلاق اعمال مؤتمرمواطنة الشركات اليوم بصنعاء

الأربعاء, 24-يونيو-2009
الميثاق نت -
تنطلق اليوم بالعاصمة اليمنية صنعاء فعاليات المؤتمر الثاني حول مواطنة الشركات والمؤسسات والمسؤولية الاجتماعية بمشاركة عدد من الوفود العربية وخبراء اقتصاديين من دول عربية وشركات عالمية من المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر والأردن وسلطنة عمان ولبنان ،ويناقش المؤتمر الذي ينظمه مركز دراسات وبحوث السوق والمستهلك على مدى يومين 11 ورقة عمل.
وتوقعت الوفود العربية المشاركة - أن يشكل المؤتمر خطوة متقدمة في بلورة فكر وفلسفة عربية في مجال ثقافة المسؤولية الاجتماعية لدى القطاع الخاص العربي وان تجمع هذه الأفكار بين المرتكزات والأسس الثقافية والأخلاقية للشعوب.
وأعربوا عن أملهم بتحمل القطاع الخاص المسؤولية الاجتماعية في مختلف المجالات على الصعيد البيئي وعلى صعيد العاملين وحقوق المستهلكين.
وكان عدد من الوفود العربية المشاركة في المؤتمر الذي تنعقد فعالياته برعاية الدكتور عبدالكريم الارياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية وينظمه مركز دراسات وبحوث السوق والمستهلك- وصلت صنعاء أمس الثلاثاء- حيث وصل كل من أمين عام مجلس المسؤولية الاجتماعية في العاصمة السعودية الرياض عسكر الحارثي ورئيس جمعية حماية المستهلك في المملكة العربية السعودية الدكتور محمد عبد الكريم احمد ومدير برنامج المشاريع الصغيرة والأسر المنتجة في الأردن زياد أبو الفحم ورئيس وحدة خدمة المجتمع في البنك الأهلي السعودي محمود التركستاني ومدير عام مركز الأردن الجديد للدراسات هاني الحوراني.
إلى ذلك أكد مدير مركز دراسات وبحوث السوق والمستهلك حمود البخيتي أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز الشراكة الحقيقية بين القطاع العام والخاص والمجتمع المدني نحو مسؤولية اجتماعية مشتركة والمساهمة في تضييق فجوة الثقة بين المجتمع المحلي وقطاع الإعمال ، كما يهدف للاستفادة من التجارب والممارسات المحلية والاقليمة والدولية في هذا الجانب .
وأشار البخيتي إلى أن المؤتمر الذي سيستمر يومين سيناقش 11 ورقة عمل يقدمها خبراء من دول عربية وشركات عالمية من المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر والأردن وسلطنة عمان ولبنان ،حيث ستقدم الأستاذة سحر بنت سعيد الكعبي عضو مجلس إدارة غرفة وتجارة وصناعة عمان ورقة عمل بعنوان التعليم من اجل سوق العمل ، ويستعرض الأستاذ زياد عبد الهادي أبو الفحم مدير المشاريع الصغيرة تجربة برامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع في المملكة العربية السعودية، بينما يستعرض محمود التركستاني نائب الرئيس-رئيس خدمة المجتمع بالبنك الأهلي السعودي تجربة البنك في هذا المجال ، ويقدم هاني الحوراني مدير مركز الأردن الجديد للدراسات ورقة عمل عن حوكمة الشركات و المؤسسات.
إلى ذلك يقدم مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق السفير عبدالله الاشعل ورقة عمل حول حقوق الإنسان ، ويقدم الدكتور حمدي حسن نائب رئيس جامعة مصر الدولية ورقة عمل حول الاتصال والإعلام ، أما الدكتور حبيب التركستاني فسيركز في ورقته على العوائد من تنبي المسؤولية الاجتماعية ، من جانبه يستعرض مدير عام مؤسسة رفيق الحريري مطصفى الزعتري تجربة المؤسسة في خدمة المجتمع. ،كما سيتم عرض تجربة شركة شل العالمية في خدمة المجتمع.
في حين هناك عدد من أوراق العمل داخلية تتعلق بالبيئة والمفاهيم و المرود من المسؤولية الاجتماعية وتجارب قطاع خاص محلي .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 22-يناير-2021 الساعة: 09:14 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-10695.htm