موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
اقتصاد
الجمعة, 20-مارس-2009
الميثاق نت - رئيس غرفة تجارة لحج الميثاق نت -
يدشن يوم غدٍ السبت بجامعة عدن ملتقى الصالح الاقتصادي للتنمية والاستثمار الذي تنظمه الغرفة التجارية والصناعية بلحج . وقال حسين عبد الحافظ الوردي – رئيس الغرفة التجارية والصناعية بلحج إن الملتقى الذي ينظم تحت شعار " لنكمل معاً مشوار التكامل الاقتصادي للتنمية البشرية والطبيعية " يهدف للتكامل الاقتصادي للثروة البشرية والطبيعية بين كل من المؤسسات العلمية والحكومية والقطاع الخاص في اليمن.
وأضاف الوردي إنه الملتقى سيستعرض معلومات في المجالات العلمية والاقتصادية والثروة البشرية والطبيعية بمشاركة القطاع الحكومي والخاص والشخصيات الثقافية والإعلامية .
ودعا كل من لديه معلومات دراسات برامج ذات جدوى اقتصادية في كل مجالات التنمية الزراعية والسمكية والمياه والبيئة والأرض لتحويلها إلى تكامل اقتصادي صناعي بكافة المجالات.
وأوضح ان كل ما تفعله الغرفة التجارية والصناعية في لحج هو استكمال لمشوار التكامل الاقتصادي لكل الملتقيات السابقة من 2002- 2008م، ولنعرف ماذا نملك أولاً وماذا نريد وما هو الواقع وما هي آلية العمل لنصل إلى جدوى خلاقة لاستثمار منظم ومتكامل بعيداً عن العشوائية وهدر الوقت والجهد والمال والمماحكات الضيقة نحو خطوات اقتصادية معيشية أخلاقية إنسانية جذابة تخدم الوطن والمواطن.
وأشار الوردي أن الغرفة سوف تكرم راعي الاستثمار رئيس الجمهورية بالدرع الذهبي من الدرجة الأولى بالإضافة إلى محافظ لحج وعدن ورئيس جامعة عدن وهناك جوائز لأفضل دراسات جدوى في المجال الزراعي والاقتصادي والسمكي والصناعي وتكريم الشخصيات الأدبية والثقافية والإعلامية لملتقى الصالح الاقتصادي الذي يأتي انعقاده تتويجاً لكل الملتقيات السابقة منذ عام 2002م .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)