موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح - تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة -
الرياضة
الخميس, 08-يناير-2009
الميثاق نت -  الميثاق نت -
يسجل التاريخ الكروي الموثق فوزين فقط للكرة اليمنية على الكرة السعودية , فيما يلتقي المنتخبان مجددا مساء اليوم في الجولة الثانية لمنافسات خليجي 19 المقامة حاليا في العاصمة العمانية مسقط .
الفوز اليمني الأول كان يوم الأحد 21 ديسمبر 1975م بهدف وحيد, والفوز الثاني في دورة الألعاب العربية الخامسة بهدف وحيد أيضا يوم السبت 16 أكتوبر 1976م .
وشهدت منافسات بطولة كأس العرب الثامنة التي جرت في الكويت 2002م تعادلا بين اليمن والسعودية بهدفين لمثلهما في 26 ديسمبر 2002م كأفضل نتيجة للمنتخب اليمني أمام نظيره السعودي خلال السنوات الثمان الماضية .
وفي دورتي كأس الخليج الكروية السادسة عشرة بالكويت 2003م والسابعة عشرة بقطر 2006 واللتان شارك اليمن فيهما, التقى المنتخب اليمني بنظيره السعودي مرتين , في المرة الأولى بدورة الكويت خسر المنتخب اليمني بهدفين دون رد سجلهما ياسر القحطاني , وفي دورة قطر خسر المنتخب اليمني أمام السعودي ضمن المجموعة الثانية بنفس النتيجة وسجلهما مرزوق العتيبي وإبراهيم سويد من ضربة جزاء .

وفي الفترة الأخيرة التقى منتخبي اليمن والسعودية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي بالمملكة العربية السعودية في 19 أبريل 2005م ضمن المجموعة الثالثة للبطولة الكروية التي ضمت أيضا منتخبات الجزائر
وفلسطين, وفاز المنتخب السعودي على المنتخب اليمني بنتيجة أربعة أهداف نظيفة سجلها كل من سعيد الودعاني وسعيد الحارثي وعبده حكمي ومحمد أمين.

أخر لقاءات المنتخبين كانت في التصفيات التأهيلية لكاس آسيا 2007م ضمن المجموعة الأولى التي ضمت إلى جانبهما اليابان والهند , اللقاء الأول ذهابا جرى في صنعاء بتاريخ 22 يونيو 2006م , وفاز فيه المنتخب السعودي برباعية نظيفة سجل محمد الشلهوب هدفين وأحمد الصويلح هدفين , وفي مباراة الذهاب بالسعودية بتاريخ 11 أكتوبر 2006م جدد المنتخب السعودي فوزه على المنتخب اليمني بخماسية نظيفة جاءت بإمضاء صالح بشير ومحمد أمين وحسن فلاتة من ضربة جزاء وعيسى المحياني هدفين .

المنتخب السعودي خاض خلال العام المنصرم 2008م 11 مباراة ودية مع منتخبات وفرق عالمية عالية المستوى فاز خلالها في سبع مباريات وتعادل في اثنتين وخسر في مباراتين فقط كانتا أمام فريق سمبدوريا الإيطالي بهدف مقابل هدفين وأمام البحرين بهدف وحيد في ديسمبر الماضي استعدادا لخليجي 19 .
كما خاض المنتخب السعودي تسع مباريات رسمية أخرى في نفس العام المنصرم 2008م في إطار التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم , فاز في ست مباريات وتعادل في مباراة واحدة مع إيران وخسر في مباراتين أمام أوزبكستان وكوريا الجنوبية.
ولعب المنتخب اليمني خلال العام 2008م سبع مباريات تجريبية دولية ,في مطلع عام 2008 خسر منتخب اليمن ودياً أمام البحرين في المنامة (1-2)، وفاز على تنزانيا في أبريل الماضي ( 2 - 1 ) ، وخسر في جاكرتا أمام إندونيسيا (1-0).

وفي مايو الماضي تعادل المنتخب اليمني مع نظيره العُماني في مسقط بدون أهداف , أما أهم مباريات المنتخب اليمني الودية القوية التي خاضها في العام الماضي فكانت أمام المنتخب السوداني الذي أصبح مؤخراً واحداً من المنتخبات الأفريقية الصاعد والقوية وانتهت بالتعادل (1-1)، كما أجرى آخر بروفة لخليجي 19 بلقاءين قويين مع زيمبابوي بالعاصمة صنعاء يومي الثامن والعشرين والثلاثين من ديسمبر المنصرم, وفاز بتشكيلته الأساسية في الأولى بهدف علي النونو , فيما خسر المباراة الثانية بالتشكيلة الاحتياطية بهدف وحيد .

وقبل هاتين المباراتين كان المنتخب اليمني قد أقام معسكر إعداد في تونس عقب عودة المدرب المصري محسن صالح لقيادته في شهر نوفمبر الماضي ، خاض خلاله المنتخب ثلاث مباريات تجريبية مع أندية تونسية خسر إثنتين وتعادل في الثالثة , ثم توجه للقاهرة ولعب مباراتين هناك مع نادي الشرطة ونادي الجيش تعادل في الأولى وفاز في الثانية , وقد تحسن الأداء بعض الشيء , وتوجه لبورسعيد وأجرى مباراة واحدة أخيرة حملت طابع الفوز على المريخ المصري من الدرجة الثانية.

سبا
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)