موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
اقتصاد
الأربعاء, 31-ديسمبر-2008
الميثاق نت - شعار شركة أوكسيدنتال سبأ -
أعرب مدير عام شركة النفط الكندية (اوكسدنتال) دون لوبنسكي, عن تطلع الشركة لزيادة استثماراتها النفطية في اليمن خصوصا في مجال تطوير مشروع للغاز بالقطاع الاستكشافي رقم (20 ) بمحافظة شبوة .
ونوه لوبنسكي خلال لقائه وزير النفط والمعادن أمير سالم العيدروس بصنعاء اليوم الاربعاء بالتسهيلات والدعم الذي تقدمها وزارة النفط والمعادن وهيئة النفط لتسهيل عمل الشركة وكذا المناخ الاستثماري الواعد في اليمن.
من جانبه اكد وزير النفط والمعادن تقديم كافة التسهيلات للشركة باعتبارها من الشركات العالمية والتزام الوزارة بالاتفاقيات المبرمة معها, حيث اطلع على سير نشاط الشركة في عدد من القطاعات النفطية الانتاجية والاستكشافية في اليمن .
تجدر الاشارة الى ان شركة (اوكسدنتال) تعمل في القطاع الانتاجي (اس 1) والقطاع الاستكشافي 20 بمحافظة شبوة الواعد بالغاز، وكذا القطاعات الاستكشافية 75 بالمحافظة والقطاعات الانتاجية المشاركة فيها الشركة مع شركة (توتال) الفرنسية في القطاع 10 وشركة كنديان نكسن في القطاع 14.
في غضون ذلك بحث وزير النفط والمعادن مع السفير الهندي بصنعاء اجروال ار جي، مشاركة اليمن في مؤتمر النفط والغاز الدولي (بيتروتيك 2009م) الذي سيعقد في الهند خلال الفترة من 11وحتى 15 يناير المقبل .
وجرى خلال اللقاء التأكيد على اهمية هذا المؤتمر باعتباره محفل عالمي يلتقي فيه عدد كبير من الوزراء المعنيين و الشركات العاملة في مجال النفط والغاز والمعادن ويمثل فرصة للترويج للفرص الاستثمارية في مجال النفط والغاز والمعادن .
وأشار اللقاء الى وضع الشركات الهندية العاملة في اليمن في مجال استكشافات النفط والغاز والمعادن، والشركات الهندية التي فازت في المنافسة الدولية الثالثة والموعد النهائي لاقرار الاتفاقيات مع تلك الشركات لمباشرة عملها في القطاعات التي ستقوم بعمليات المسوحات الاستكشافية فيها
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)