موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 -
الرياضة
السبت, 28-يونيو-2008
الميثاق نت -              الميثاق نت -



أنتزع أهلي صنعاء المركز الثاني ووصافة الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى لهذا الموسم، وذلك إثر فوزه الثمين على الشعلة عدن بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت بينهما عصر اليوم على ملعب المريسي الدولي بصنعاء.
وهذه هي المباراة الفاصلة التي حددها اتحاد كرة القدم لتحديد صاحبي المركزين الثاني والثالث للبطولة الكروية هذا الموسم بعد تساويهما في النقاط.
سجل هدفي الأهلي لاعبه الدولي الهداف علي النونو في الدقيقة الثانية من شوط المباراة الثاني وأضاف إبراهيم حسن الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 32 من نفس الشوط.
واتسمت المباراة التي شهدت أفضلية أهلاوية في شوطها الأول، شد عصبي ونفسي بين اللاعبين، أضطر حكم اللقاء إلى إشهار ثلاث بطاقات حمراء في وجه ثلاثة لاعبين من الشعلة في العشر الدقائق الأخيرة من المباراة وهم المدافع إبراهيم عوض ولاعب المنتخب الوطني للشباب ريان هيكل والمحترف الكونغولي فانتين.
وبهذا الفوز الثمين أنهى أهلي صنعاء حامل لقب الدوري الموسم الماضي مشواره الناجح هذا الموسم بإحرازه وصافة الدوري والميدالية الفضية برصيد 46 نقطة كتعويض عن إخفاقه في المحافظة على لقبه للموسم الثاني على التوالي والسابعة في تاريخه، فيما حصل الشعلة عدن الذي قدم مستويات جيدة ونافس على إحراز لقب البطولة لأول مرة، المركز الثالث والميداليات البرونزية برصيد 43 نقطة.
كما انفرد هداف أهلي صنعاء بصدارة الهدافين برصيد 12 هدفاً بفارق هدف واحد عن هدافي الشعلة الكونغولي المحترف امبويو والمهاجم كميل طارق وبات النونو قريباً لإحراز لقب الهداف هذا الموسم، بانتظار نتيجة المباراة التكريمية التي ستقام الساعة السابعة مساء وتجمع المتوج بطلاً هذا الموسم الهلال مع شعب اب، ويملك مهاجم الهلال الدولي ياسر باصهي ثمانية أهداف.
يذكر ان اتحاد كرة القدم كان أقر أمس إقامة هذه المباراة الفاصلة بين أهلي صنعاء والشعلة عدن لتحديد المركزين الثاني والثالث وميداليتهما الفضية والبرونزية، بعد تساوي الفريقين بعدد النقاط، ولا يتم احتساب فارق الأهداف.
وبحسب لائحة المسابقة يحصل بطل الدوري على مكافأة مالية قدرها بـ10 ملايين ريال والوصيف على خمسة ملايين ريال فيما يحصل صاحب المركز الثالث والميداليات البرونزية على ثلاثة ملايين ريال.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)