موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
الجمعة, 27-يونيو-2008
الميثاق نت -                   الميثاق نت -



ودع فريق وحدة صنعاء أحد ابرز وأقدم الأندية اليمنية الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى " النخبة " وهبط للمرة الثانية في تاريخه العريق إلى دوري الدرجة الثانية "المظاليم" ، اثر فوز منافسه الرشيد تعز على مضيفه وحدة عدن 3 / 1 في المباراة التي جرت بينهما اليوم الجمعة على ملعب 22 مايو الدولي بعدن في انطلاق الجولة الـ 26 والأخيرة من دوري النخبة .
وكان وحدة صنعاء قد فاز اليوم على جاره 22 مايو بثلاثة أهداف مقابل هدف ، لكن هذه النتيجة التي رفعت رصيده إلى 32 نقطة في المركز الحادي عشر لم تساعده للبقاء في مصاف أندية النخبة ، وذلك بسبب تحقيق منافسه على البقاء الرشيد الحالمة فوزاً ثميناً ومهماً خارج قواعده على حساب مضيفه وحدة عدن بثلاثة أهداف مقابل ، ودخل الرشيد هذه المواجهة و لا خيار أمامه سوى للفوز بغية البقاء في دوري الأضواء للموسم الرابع على التوالي ، وحقق ما أراد عندما افتتح التسجيل لاعبه المحترف الإثيوبي مركب جبر أول أهداف المباراة في الدقيقة 22 من الشوط الأول.
وعزز مهاجمه الدولي عبدالله يسلم بالهدف الثاني في 36 من نفس الشوط ، ومع بداية شوط المباراة الثاني قلص وحدة عدن النتيجة بإحراز لاعبه محسن سالم صالح الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 12 ، وليعود الرشيد مرة أخرى لتعزيز تقدمه بتسجيل لاعبه مركب جبر الهدف الثالث في الدقيقة 27 ، وشهدت الدقيقة 42 من الشوط الثاني حالة طرد لاعب الرشيد البديل تميم حميد بعد دقيقة واحدة من نزوله ارض الملعب من قبل حكم اللقاء الدولي نادر شخص لسوء السلوك .
بهذا الفوز الغالي عزز الرشيد موقعه في منطقة الأمان في المركز العاشر رافعاً رصيده إلى 34 نقطة ، فيما توقف وحدة عدن الذي ضمن البقاء أيضا في دوري النخبة عند رصيده السابق 34 نقطة بفارق الأهداف عن الرشيد في الترتيب التاسع .
في المدينة الساحلية الحديدة عمد شباب الجيل هبوط وعودته السريعة لدوري الدرجة الثانية وخرج متعادلاً ايجابياً مع ضيفه حسان أبين 3 / 3 ، ليحصد الشباب نقطته الـ 29 في المركز الثاني عشر ، فيما حصد حسان نقطته الـ 37 متراجعاً للمركز السابع . وفي صراع المقدمة لإحراز المركزين الثاني والثالث وميداليتهما الفضية والبرونزية حقق أهلي صنعاء فوزاً كبيراً على ضيفه الصقر تعز بأربعة أهداف نظيفة ، سجلها على مدار شوطي المباراة لاعبه الهداف علي النونو هاتريك " ثلاثة أهداف ، ووحيد الخياطي ، ليرفع الأهلي رصيده إلى 43 نقطة منتزعاً المركز الثاني من الصقر الذي تراجع إلى المرتبة الرابعة برصيده السابقة 41 نقطة .
وفي المدينة الحالمة تعز الحق الشعلة عدن مضيفه أهلي تعز بهزيمة ثقيلة قوامها خمسة أهداف مقابل هدف ، سجل أهداف الشعلة على مدى دقائق شوطي المباراة لاعبه المتألق الهداف كميل طارق أربعة أهداف وثامر حسن هدف واحد ، فيما سجل هدف الأهلي الوحيد لاعبه المحترف الكونغولي ماتشمبا .
بهذه النتيجة الكبيرة عزز الشعلة رصيده إلى 43 نقطة متقدماً للمركز الثالث بفارق الأهداف عن أهلي صنعاء ، فيما ودع أهلي تعز دوري النخبة عائداً إلى موقعه بين أندية الدرجة الثانية الذي صعد منها الموسم الماضي برصيد 26 نقطة .
وفي ساحل حضرموت أنهى اليرموك من صنعاء مشواره الناجح هذا الموسم وانتزع فوزاً ثميناً من أنياب مضيفه شعب حضرموت بهدف وحيد أحرزه لاعبه رءوف ناجي في الوقت بدل الضائع من شوط المباراة الأول ليرفع اليرموك رصيده إلى 39 نقطة متقدماً للترتيب السادس ، فيما تجمد شعب حضرموت عند رصيده السابق 40 نقطة في مركزه الخامس .
وفي صراع الهدافين شهدت الجولة الأخيرة اليوم انقلاباً كبيراً وسريعاً في مقدمتها حيث قفز كل من هداف أهلي صنعاء وهداف الشعلة كميل طارق إلى قمة صدارة الهدافين ليتساويا مع محترف الشعلة الكونغولي امبويو برصيد 11 هدفاً ، بعد تسجيل النونو هاتريك في مرمى الصقر ، وكميل طارق أربعة أهداف في مرمى أهلي تعز .
الى ذلك أكد الأمين العام لاتحاد كرة القدم الدكتور حميد شيباني ان المباراة الفاصلة بين أهلي صنعاء والشعلة عدن لتحديد المركزين الثاني والثالث وميداليتهما الفضية والبرونزية ، ستقام يوم غد السبت الساعة الرابعة عصراً على ملعب المريسي الدولي بصنعاء وذلك بعد تساوي الفريقين بعدد النقاط ، ولا يتم احتساب فارق الأهداف .
وأضاف شيباني لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) بأن هذه المباراة سيعقبها مباراة الهلال والشعلة الساعة السابعة مساءً بنفس الملعب والحفل التكريمي وتتويج بطل دوري الدرجة الأولى للموسم الكروي 2007 / 2008م فريق هلال الحديدة وكذلك وصيف البطل وصاحب المركز الثالث اللذان سيتحددان على ضوء نتيجة مباراة اهلي صنعاء والشعلة والتي ستقام بنفس اليوم بالإضافة إلى هداف الدوري والفريق المثالي.. مؤكداً أن تكريم
أبطال الموسم لدوري الدرجة الأولى سيكون برعاية وزير الشباب والرياضة حمود محمد عباد ورئيس الاتحاد العام لكرة القدم أحمد صالح العيسي اللذان سيحضران مراسم التكريم مع شخصيات سياسية كبيرة ويمنحان الفرق الفائزة الكؤوس والميداليات الملونة والمكافآت المالية ، كما سيتم هذا تكريم عدد من المؤسسات الاعلامية الرسمية والاهلية والشخصيات التي ساهمت بانجاح مشوار البطولة الكروية الرسمية الأولى في بلادنا .
وبحسب لائحة المسابقة سيحصل بطل الدوري على مكافأة مالية قدرها بـ10 ملايين ريال والوصيف على 5 ملايين ريال فيما يحصل صاحب المركز الثالث والميداليات البرونزية على 3 ملايين ريال.


سبا
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)