موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
الجمعة, 20-يونيو-2008
الميثاق نت -            الميثاق نت -



واصل وحدة صنعاء سعيه الجاد للهروب من شبح دائرة الهبوط لدوري الدرجة الثانية المظاليم، وحقق فوزاً ثميناً ومهماً على ضيفه القادم من ساحل حضرموت الشعب بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب الظرافي بصنعاء في ختام منافسات الجولة الـ 25 قبل الأخيرة من الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى " النخبة".
سجل هدفي الوحدة لاعبه المحترف السوري محمد خشفه ووليد سويد في دقائق شوط المباراة الأول، رافعاً الوحدة رصيده بهذا الفوز إلى 29 نقطة متقدماً خطوة مهمة للأمام في الترتيب الحادي عشر، ولا يزال مهددا بقوة للهبوط لدوري المظاليم للمرة الثانية في تاريخه، الذي سيحدده هو بنفسه في الجولة الأخيرة الأسبوع المقبل مع الاستفادة بنتيجة منافسة الوحيد الرشيد على المركز الأخير للبقاء بدوري الأضواء، فيما توقف شعب حضرموت عند رصيده السابق 40 نقطة متراجعاً للمركز الخامس.
وعلى ملعب المريسي الدولي بصنعاء ضمن شعب اب رسمياً بقائه في موقعه بين الكبار اثر فوزه الثمين خارج قواعده على مضيفه اليرموك بهدفين نظيفين أحرزهما لاعبيه رضوان عبد الجبار ومحمد مصلح علاية، ليعزز الشعب رصيده بهذه النتيجة الايجابية إلى 34 نقطة في مركزه التاسع، فيما تجمد اليرموك عند رصيده السابق 36 نقطة في المركز السادس.
وفي محافظة أبين عمد فريق وحدة عدن بقائه رسمياً في دوري النخبة العائد إليه الموسم الماضي بعد غياب دام عدة سنوات، بعد انتزاعه فوزاً مهماً وغالياً من أنياب ممثلها الوحيد في دوري الأضواء حسان بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في مباراة قوية أظهرت عزيمة جامحة لوحدة عدن للبقاء في موقعه بين الكبار، رافعاً رصيده بهذا الفوز الكبير إلى 34 نقطة في مركزه التاسع بمنطقة الأمان، فيما توقف حسان أبين عند الرصيد الـ 36 نقطة في الترتيب السابع
وعلى ملعب 22 مايو الدولي بمدينة عدن الساحلية أكد ممثلها الثاني في دوري النخبة الشعلة هبوط ضيفه القادم من الساحل الغربي الحديدة شباب الجيل، رسمياً لدوري الثانية الصاعد منه الموسم الماضي، والحق به هزيمة ثقيلة قوامها أربعة أهداف مقابل هدف وحيد، معززاً الشعلة رصيده بهذا الفوز الكبير إلى 40 نقطة متقدماً للمركز الرابع، ويتجدد أمله للمنافسة على إحراز احدى ميداليات المركزين الثاني أوالثالث ، فيما ظل شباب الجيل على حاله بنقاطه الـ 28 متراجعاً خطوة للخلف في المرتبة الثانية عشرة ، وبات ثالث الهابطين لدوري المظاليم.
وفي المدينة الحالمة تعز اخفق ممثلها الثالث في دوري الأضواء هذا الموسم الرشيد من تعزيز حظوظه للبقاء في مصاف أندية النخبة، وخرج متعادلاً سلبياً دون أهداف مع ضيفه أهلي صنعاء، ليضيف الرشيد نقطته الـ 31 في مركزه العاشر، وازداد وضعه صعوبة للبقاء في دوري الأضواء للموسم الرابع على التوالي، خاصة انه سيخوض الأسبوع القادم مباراة مهمة - حياة أو موت- خارج ملعبه أمام وحدة عدن، ولا خيار أمامه سوى الفوز، وفي حال خسارته في هذه المباراة وفوز وحدة صنعاء على جاره 22 مايو سيودع الرشيد دوري الأولى عائداً لدوري الثانية، فيما أضاف أهلي صنعاء نقطته الـ 41 متقدماً للمركز الثالث.
وفي المدينة الساحلية الحديدة الحق العائد مرة أخرى لدوري المظاليم أهلي تعز مضيفه المتوج بطلاً هذا الموسم هلال الحديدة بالهزيمة الثالثة على التوالي بهدف وحيد أحرزه لاعبه المحترف الإثيوبي ماتشمبا مع بداية دقائق شوط المباراة الثاني، ليرفع أهلي تعز رصيده إلى 26 نقطة في مركزه قبل أخير القائمة وثاني الهابطين بسرعة إلى دوري الثانية الصاعد منه الموسم الماضي بعد غياب طويل عن دوري الأضواء لمدة عقد من الزمان، فيما ظل الهلال الذي لعب في هذه المباراة بفريق الرديف الصف الثاني، رغم هذه الهزيمة متصدراً قائمة ترتيب فرق الدوري برصيد 50 نقطة.
وكانت منافسات هذه الجولة التي انطلقت أمس الخميس بمباراة واحدة أسفرت عن تعثر فريق الصقر تعز أمام ضيفه القادم من العاصمة صنعاء 22 مايو بتعادلهما بهدف لمثله ، ليرفع الصقر رصيده إلى 41 نقطة في مركزه الثاني، فيما أضاف 22 مايو نقطته الـ 17 قابعاً في موقعه الأخير في القائمة والهابط من جديد لدوري المظاليم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)