موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز -
الرياضة
الخميس, 19-يونيو-2008
الميثاق نت -             الميثاق نت -


يدخل مشوار منافسات الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى في نسخته الـ 16 غدا الخميس محطته قبل الأخيرة بانطلاق منافسات الجولة الـ 25 والحاسمة بالنسبة لفرق المؤخرة التي أشتد الصراع الساخن فيما بينها للنجاة من الهبوط لدوري المظاليم " الدرجة الثانية " ، وبعد أن ذهب درع البطولة لهلال الحديدة.
وتتصارع خمس فرق للنجاة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية " المظاليم " هي فرق شعب اب، وحدة عدن، الرشيد تعز، وحدة صنعاء، شباب الجيل، يهبط منها فريقان بجانب فريقي أهلي تعز الذي تأكد هبوطه رسمياً الجولة الماضية، و" 22 مايو أخير القائمة الذي ودع دوري الأضواء رسميا, عائداً إلى الثانية مرة أخرى برصيد 16 نقطة.
وتقام يوم غد الخميس مباراة واحدة فقط، سيسعى فيها وصيف المتصدر الصقر تعز 40 نقطة إلى تعويض إخفاقه في إحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخه وحصد احد المركزين الثاني أو الثالث عندما يستضيف الهابط والعائد لدوري الثانية مرة أخرى 22 مايو.
وتختتم منافسات هذه الجولة بعد غد الجمعة بإجراء ست مباريات كروية هامة لفرق المؤخرة، حيث يحل أهلي صنعاء 39 نقطة الرابع ضيفاً ثقيلاً على الرشيد تعز 30 نقطة العاشر والساعي للهروب من شبح الهبوط والبقاء في دوري الأضواء للموسم الرابع على التوالي.
فيما يأمل وحدة عدن 31 نقطة التاسع تحقيق نتيجة ايجابية أمام مضيفه حسان أبين 36 نقطة السابع، بهدف تعميد بقائه في دوري النخبة العائد إليه الموسم الماضي بعد غياب دام عدة سنوات.
على الجانب الأخر يدخل وحدة صنعاء 26 نقطة في المركز الثاني عشر مباراته أمام ضيفه القادم من ساحل حضرموت الشعب 40 نقطة صاحب المركز الثالث، ولا خيار أمامه سوى الفوز ولا غيره إذا أراد مواصلة طموحه للهروب من شبح الهبوط لدوري المظاليم للمرة الثانية في تاريخه العريق الذي بات يهدده بقوة هذا الموسم، فيما يسعى الشعب حضرموت إلى تحقيق نتيجة جيدة تعزز موقعه في المنافسة لإحراز إحدى المراكز المتقدمة لأول مرة من خلال الحصول على المركز الثاني أو الثالث وميداليتهما الفضية والبرونزية، في حال خرج وحدة صنعاء مهزوماً سيعلن رسمياً هبوطه لدوري الثانية.
وفي المدينة الساحلية عدن يلتقي ممثلها الثاني في دوري الأضواء الشعلة 37 نقطة المتخلف للترتيب الخامس ضيفه القادم من الساحل الغربي الحديدة شباب الجيل 28 نقطة في المركز الحادي والساعي للنجاة من الهبوط لدوري المظاليم.
فيما يستضيف المتوج بطلاً هذا الموسم الهلال الحديدة 50 نقطة متصدر القائمة ضيفه أهلي تعز 23 نقطة قبل أخير القائمة والعائد بسرعة إلى دوري الثانية الصاعد منه الموسم الماضي بعد غياب طويل عن دوري الأضواء لمدة عقد من الزمان.
وعلى ملعب الظرافي بالعاصمة صنعاء يخوض شعب اب 31 نقطة الثامن اختباراً صعباً خارج قواعده أمام مضيفه اليرموك 36 نقطة السادس في مباراة يدخل فيها الشعب ولا خيار أمامه سوى الفوز أو الخروج بنقطة على الأقل بغية تأمين موقعه في منطقة الأمان بعيدا عن الحسابات المعقدة لدائرة الهبوط لدوري المظاليم.



سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

هل من إجابة؟
عبدالله الصعفاني

البكاء لا يحل مشكلة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

رجلٌ في زمن اختفاء الرجال !!
عبد الكريم الرازحي

المَسَّاح.. المبدع المشاكس
أنور العنسي

لماذا ؟!
هايل المذابي

أغرب خطأ طبي في اليمن
د. فضل حراب*

رسائل عابرة على مشارف الاختبارات الوزارية
طاهر الشلفي*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)