موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح -
مقالات
الثلاثاء, 20-مايو-2008
الميثاق نت -    طه العامري -
عرساً كان ومثله سوف يكون وسوف تواصل بلادنا إقامة الأعراس الديمقراطية بشفافية ووضوح ووعي حضاري متميز ومثير للإعجاب ..يوم أمس كانت بلادنا وكنا معها على موعد مع عرس ديمقراطي شكل بنجاحه نقلة حضارية نوعية في المسار والمسيرة وفقد الحزب الحاكم ثلاث محافظات ذهبت للمستقلين في تدليل على نضوج التجربة وسلامة الفعل الديمقراطي بعيداً عن تقولات ومزاعم المحبطين الذين لم نعرف منهم غير النواح والعويل والحديث رجماً بالغيب ..!!
قيل إن الديمقراطية ممارسة وسلوك ووعي وقيم لكن قيل إن الديمقراطية باختصار تعني أن تعمل أو تدع الآخر يعمل والعمل يشمل القول والفعل والتعبير .. وبما أن رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة فإن ما حدث يوم أمس يعادل بحسابات الفعل الحضاري المكتسب مدى يتوازى مع مدى لا نهاية له , فما حدث وبعيداً عن حسابات البعض هو نضوج سياسي وإنجاز حققه شعبنا ليضيف إلى رصيده الحضاري مكسباً آخر من مكاسبه الوطنية والتاريخية , وتزداد عظمة النجاح في انتخاب المحافظين مع الاحتفال بعيد الوطن والميلاد عيد الوحدة الثامن عشر وهنا يعكس هذا النجاح رسالته التاريخية التي يجب أن يستوعبها أولئك الضالون والمرجفون الذين لم يعطونا منذ عرفناهم بشيء مفيد غير النواح والبكاء والصراخ والتشكيك والتنكر لكل شيء بما في ذلك السماء الذي يظلنا والذي لم يعد يعجب هؤلاء ،لأنه ملوث والأرض صعبة بتضاريسها والحياة قاسية والدنيا مظلمة وليس هنا شيء يقول عنه هؤلاء جملة منصفة وحقيقية ..!!
لا أتجنى على هؤلاء ولكنهم هم من يتجنوا على كل شيء في الوطن الذي لم يناسبهم وربما لم يرتاحوا له يوماً ولا لمواطنيه ..!!
نعم قد يكون منجز يوم أمس لم يلبّ كل رغباتنا ولا حصلنا من خلاله على كل أحلامنا .. لكنه الحدث الأبرز والأول من نوعه في بلادنا والمنطقة ولم يقدم عليه من يقولون إنهم سبقونا للديمقراطية , ومع ذلك أقول إن الديمقراطية اليمنية واتساقا ًمع وعي الراهن المكتسب تضل حالة استثنائية راقية ومتقدمة وغير مسبوقة ومثل هذه الخطوة لن يقدم عليها نظام غير نظام فخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية _ حفظه الله ـــ وهذا الإنجاز يظل أفضل بكثير من ذلك الماضي القريب الذي كان فيه الحزب يفكر نيابة عن الشعب والوطن ولم يكن أحد ليعترض ليس على فعل سياسي بل على ما يتصل بحياته الخاصة حيث كان الحزب يقرر نيابة عنه .. ويكفي إلى هنا وكل صباح والوطن بخير واستقرار وتقدم وازدهار وديمقراطية ونضوج ..
نفلا عن الجمهورية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)