موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


"ثابتون مع غزة".. مسيرة مليونية بصنعاء - المؤتمر وحلفاؤه يباركون العملية النوعية التي نفذها الجيش اليمني في تل أبيب - استهداف سفينة "Lovibia" في خليج عدن - لبوزة يعزي بوفاة الدكتور مهيوب الصبري - صنعاء تقصف تل أبيب بطائرة مسيرة جديدة - بعد رصد فيروس شلل الأطفال.. كارثة جديدة في غزة - إغلاق 10 شركات أدوية في صنعاء - إجراءات جديدة للبنوك اليمنية.. وتحذير لمركزي عدن - البرلمان يستعرض تقرير بشأن الموارد المحصلة - وصول 1820 مهاجر أفريقي إلى اليمن في يونيو -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 07-يوليو-2024
الميثاق نت: -
عقد اليوم الأحد م7/7/2024 في أمانة العاصمة اللقاء التشاوري الأول للجنة التنظيمية لتأسيس نقابة العيادات الإسعافية والقابلة حيث بدأ اللقاء بالسلام الوطني وآياتٍ من الذكر الحكيم ثم ألقى رئيس الهيئة التنسيقية للجنة التحضيرية لنقابة العيادات الإسعافية والقبالة الدكتور نضال العزب كلمة أكد فيها أن الهدف من تأسيس النقابة هو إصلاح الوضع الصحي ووضع العيادات الإسعافية والسعي لتحقيق أدنى متطلباتها كمنحهم تراخيص لمنشآتهم الصحية وفقا للدستور والقانون، وايقاف العبث بحقوقهم ومصالحهم دون أي مسوغ قانوني.

وقال العزب: "لقد اخترنا هذا الطريق لنرفع راية من رايات نصرة الحق واستكمال لنهج ورؤية الرئيس الشهيد صالح الصماد والرؤية الوطنية لبناء الدولة المدنية الحديثة من المجلس السياسي الاعلى واقرها مجلس الوزراء برعاية فخامة الرئيس مهدي المشاط"..

مؤكداً أن مكاتب الصحة في عموم المحافظات تتخذ إجراءات مخالفة للقانون وتقوم بتصرفات ستنعكس بشكل سلبي على الوضع العام والسكينة العامة وأمن المواطن الغذائي والمهني في حالة تم تجاهلها ..

وقال: إن الكثير من العيادات الإسعافية تواجه الكثير من الاشكالات وتتعرض للابتزاز نتيجة رفض مكاتب الصحة منح التراخيص ومعالجة الكثير من الاشكالات التي تتعرض لها العيادات..

وخاطب العزب وزارة الصحة قائلاً :
"اذا كانت وزارة الصحة جادة في أن تقوم بوظيفتها فيجب أن تعمل وفقا للقانون وأننا نتطلع إلى لقاء جاد يتم فيه طرح معظم القضايا المتعلقة بخصوص العيادات الإسعافية وإيجاد حل عادل ووفقاً للقانون"..

واوضح أن عدد العيادات التي انضمت للعمل حتى الآن وصل إلى ٢٨٠٠ عيادة إسعافية..

وخلال اللقاء أقر الحاضرون لائحة اللجنة التحضيرية لتأسيس نقابة العيادات الإسعافية والقبالة وإقرارها كما تم الاتفاق على تشكيل اللجنه التحضيرية للنقابة على النحو التالي :
1-الدكتور / نضال علي العزب رئيسا للجنة التحضيرية لنقابة العيادات الاسعافية.
2- الدكتور / سامح الصلولي نائبا لرئيس اللجنة التحضيرية.
2- الاستاذ / رشاد عبده سبيقاء
أمين سر للجنة التحضيرية.

كما انبثق عن اللقاء التشاوري اربع لجان تحضيرية مكونة من ستين شخصا وفقا للائحة وقوام كل لجنة خمسة عشر عضوا موزعة على النحو التالي :
1- اللجنة الفنية والتنفيذية : برئاسة الدكتور / صدام مهيوب المليكي..

2- اللجنة الإعلامية : برئاسة الدكتور / جميل يحيى أحمد الهنيدي..

3- اللجنة القانونية : برئاسة الدكتور/أحمد المولد..

4- اللجنة المالية : برئاسة الدكتور/سليم ناصر السلاط

كما اسهم الحاضرون بوضع عدد من التوصيات التي تصب في مصلحة النقابة وتهم عملهم المستقبلي في إطار التهيئة لعقد مؤتمرهم العام الأول..

كما وجه الحاضرون الشكر والتقدير للقيادة السياسية على اعطائهم فرصة للشراكة المجتمعية في الرقابة وصون الحقوق والدفاع عن انفسهم آملين التطلع الى عقد اللقاء التشاوري الثاني الخاص بالقابلات والممرضات كجانب يمثل المرأه بشكل مستقل وكون القابلات والممرضات سيتم اعطائهن شراكه ممثلة بالشباب تأكيدا لما جاء في الرؤية الوطنية التي هدفت إلى دعم المرأة وتشجيعها وتفعيل شراكتها في الحياة المجتمعية..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)