موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


"ثابتون مع غزة".. مسيرة مليونية بصنعاء - المؤتمر وحلفاؤه يباركون العملية النوعية التي نفذها الجيش اليمني في تل أبيب - استهداف سفينة "Lovibia" في خليج عدن - لبوزة يعزي بوفاة الدكتور مهيوب الصبري - صنعاء تقصف تل أبيب بطائرة مسيرة جديدة - بعد رصد فيروس شلل الأطفال.. كارثة جديدة في غزة - إغلاق 10 شركات أدوية في صنعاء - إجراءات جديدة للبنوك اليمنية.. وتحذير لمركزي عدن - البرلمان يستعرض تقرير بشأن الموارد المحصلة - وصول 1820 مهاجر أفريقي إلى اليمن في يونيو -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 06-يوليو-2024
الميثاق نت: -
وجهت قيادة شرطة المرور كافة منتسبيها ووحدة الضبط المروري ووحدة الرصد الإلكتروني بضبط مواكب الأعراس المعرقلة لحركة السير بأمانة العاصمة.

وحذرت شرطة المرور في بيان، السائقين من إرتكاب مخالفات مرورية بمواكب الأفراح والمناسبات وإخراج الأجسام من المركبات أو تنفيذ حركات استعراضية بالسيارات، أو التوقف بوسط الشوارع، موكدةً أنها لن تتهاون مع مرتكبي مثل هذه المخالفات.

واعتبرت هذه الممارسات والسلوكيات تعبيراً خاطئاً عن الأفراح، كالمسير بالسيارات والمركبات بشكل مواكب عشوائية مُعيقة لحركة السير تُعرض مستخدمي الطريق للخطر، إضافة الى الإسهام في زيادة الازدحام المروري.

وذكرت شرطة المرور أنه وبناءً على توجيهات قيادة وزارة الداخلية وحرصاً منها على سلامة الجميع وتسهيل الحركة المرورية، سيتم اتخاذ الإجراءات الوقائية والرقابية للحد من هذه الظاهرة الدخيلة على قيم وعادات الشعب اليمني الأصيل.

وأهابت بكافة المواطنين توثيق المخالفات التي يجري فيها عرقلة الحركة المرورية من قبل تلك المواكب والإبلاغ عنها، مشددة على ضرورة تعاون المجتمع في الإبلاغ عن مثل هكذا مخالفات، وكذا تعاون أصحاب الأعراس مع رجال المرور لضمان انسيابية الحركة المرورية.

ودعا البيان إلى التعبير عن الفرح بالسُبل المسموح بها وبطريقة حضارية وأخلاقية دون عرقلة للحركة المرورية، واتخاذ المسار الأيمن للحفاظ على سلاسة الحركة المرورية.

وعبرت شرطة المرور عن الأمل في وعي المواطنين واستجابتهم للتوجيهات والنصائح الصادرة عن رجال المرور، حفاظاً على حياتهم وسلامة أرواحهم وممتلكاتهم وبما يُسهم في إيجاد بيئة مرورية أكثر أمناً وانسيابية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)