موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


وزارة النقل تحذر من تأجير ميناء عدن لموانىء ابوظبي - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 26-مايو-2024
الميثاق نت : -
عقدت مصلحة الجمارك بصنعاء اليوم ورشة عمل تعريفية حول أهمية الشراكة بين مصلحة الجمارك ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، والتعريف بمهام وأدوار الجمارك المختلفة..
بدءت الجلسة الافتتاحية للورشة بمشاركة 45 صحفيا وإعلاميا ..
قال رئيس المصلحة المهندس عادل مرغم إلى أهمية الورشة للانطلاق نحو تأسيس مرحلة جديدة من الشراكة مع مختلف وسائل الإعلام ..
وأوضح الدور المهم الذي تضطلع به وسائل الإعلام في مساندة مختلف الجهود الوطنية سيما ما يتعلق بالأدوار والمهام المختلفة التي تقوم بها الجمارك اليمنية.و أن المصلحة تهدف من هذه الورشة إلى إطلاع الإعلاميين على الجهود والمهام التي تنفذها عبر المراكز والمكاتب الجمركية على مدار الساعة، بما يسهم في نشر الوعي الجمركي وتصحيح الصورة النمطية الذهنية لدى المجتمع بأن عمل الجمارك ينحصر على الجانب الإيرادي.
واستعرض الأدوار المتعددة للجمارك خاصة ما يتعلق بحماية المجتمع، مؤكداً حرص المصلحة على خلق شراكات متعددة مع المجتمع والقطاع الإعلامي والقطاعات الأخرى ذات العلاقة بما ينسجم مع التحولات التي تشهدها البلاد في مجال العمل الجمركي.
ودعا رئيس المصلحة جميع المشاركين للاضطلاع بدورهم الوطني في نشر الوعي بالثقافة الجمركية عبر وسائل الإعلام المختلفة..
وتناولت جلسة العمل الأولى ورقتي عمل استعرضت الأولى المقدمة من قبل مدير عام العلاقات والتعاون الدولي عصام الكبسي محاور الورشة وأهدافها، ومهام وأدوار الجمارك وجهودها في مجالات تسهيل التجارة وتحصيل الإيرادات وحماية المجتمع من خلال مراقبة الحدود عبر الضبط الجمركي ومكافحة التهريب الجمركي، إضافة الى توفير بيانات الاستيراد والتصدير ..
وتناولت الورقة جهود الجمارك في دعم نظام فعال لإدارة المخاطر وإجراء عمليات التدقيق اللاحقة، مشيرة إلى مرتكزات العمل الجمركي كونه يمثل خط الدفاع الأول من خلال حماية الأمن القومي والاقتصاد الوطني والصحة والسلامة مع تنفيذ السياسة التجارية ..
في حين قدم أحمد الشرعبي من إدارة الإعلام الجمركي ورقة العمل الثانية تضمنت عرضا شاملا لرسالة الإعلام، والإعلام الإيجابي الذي يسهم في إسناد مختلف الجهود الوطنية ونشر الوعي في أوساط المجتمع ..
وفي جلسة العمل الثانية قدم نائب مدير عام المعهد الثقافي الجمركي عبدالله صبره ورقة عمل بعنوان "الدور الحيوي للجمارك في الحفاظ على المجتمع" تطرقت إلى أهم القوانين والتشريعات واللوائح الجمركية والاتفاقيات الدولية وأدوار الجمارك اليمنية وفقا لمتطلبات منظمة الجمارك العالمية ومنظمة التجارة العالمية ..
وأشارت الورقة إلى مدى التزام الجمارك اليمنية بمبدأ الشفافية، والخدمات الإلكترونية التي تقدمها مصلحة الجمارك للقطاع التجاري وكذا جهود مكافحة التهريب ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)