موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


وزارة النقل تحذر من تأجير ميناء عدن لموانىء ابوظبي - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى -
مقالات
الميثاق نت -

الجمعة, 17-مايو-2024
عبدالله صالح الحاج -
° في ظل اقتراب الذكرى الـ34 للوحدة اليمنية، يبرز السؤال حول واقعها اليوم والتحديات الكبيرة التي تواجهها.. إن الوحدة اليمنية تمثل عنصراً أساسياً في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، ومع ذلك، فإنها تواجه تحديات جسيمة تتمثل في الصراعات السياسية والاقتصادية، والتدخلات الخارجية، والتهديدات الأمنية.. هذا التقرير يسلط الضوء على هذه التحديات ويبحث في الإجراءات التي ينبغي اتخاذها للحفاظ على الوحدة اليمنية..

° تحديات الوحدة اليمنية:
تعاني الوحدة اليمنية من صراعات سياسية داخلية متشعبة تعيق عملية بناء الدولة وتعزز الانقسامات السياسية. بالإضافة إلى ذلك، تشهد البلاد أزمة اقتصادية خانقة تؤثر على حياة المواطنين وتعرقل التنمية الاقتصادية.. ولا يمكن تجاهل التدخلات الخارجية التي تؤثر على الوضع السياسي والأمني في اليمن.. كما تشكل التهديدات الأمنية المتزايدة تحدياً كبيراً للوحدة اليمنية وتهدد استقرار البلاد.

° آفاق الوحدة اليمنية:
على الرغم من التحديات، فإن الوحدة اليمنية تظل عاملاً حاسماً في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.. تُعد اليمن جسراً استراتيجياً يربط بين الشرق والغرب، وتمتلك موارد طبيعية مهمة.. يجب على القوى اليمنية العمل بروح الوحدة والتعاون لمواجهة التحديات والحفاظ على الوحدة.. ينبغي أن تكون الأولوية القصوى للقوى اليمنية تعزيز الاستقرار السياسي والاقتصادي، وتعزيز العدالة الاجتماعية وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.. يجب أيضاً تعزيز الجهود الدبلوماسية للتعامل مع التدخلات الخارجية وتعزيز الأمن الوطني.. تحتاج الوحدة اليمنية إلى جهود مشتركة من قِبَل جميع القوى اليمنية للتغلب على التحديات والحفاظ على الاستقرار والوحدة.. من خلال تحقيق هذه الأهداف، يمكن للوحدة اليمنية أن تظل عاملًا حاسماً في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)