موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


وزارة النقل تحذر من تأجير ميناء عدن لموانىء ابوظبي - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 16-مايو-2024
الميثاق نت: -
دشنت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة نزولا للتفتيش على محلات بيع المصوغات الذهبية بمحافظة صعدة في إطار النزول الميداني إلى مختلف المحافظات.

وأوضحت الهيئة في بلاغ صادر عنها، اليوم، أن عملية النزول للتفتيش على محلات بيع المصوغات الذهبية تأتي في إطار حرص الهيئة للحفاظ على حقوق أطراف التعامل التجاري في مجال المشغولات الذهبية ومنع الغش والتلاعب بالعيارات القانونية.

وأشار البلاغ إلى أن النزول يهدف للتحقق من مدى الالتزام باستخدام الميازين المعايرة ومطابقة المشغولات الذهبية المعروضة في المحلات وضبط أدوات القياس ومنع التطفيف والتلاعب بالعيارات القانونية.

فيما أكد مدير فرع الهيئة بمحافظة صعدة، المهندس أسامة المؤيد، أن هدف النزول الميدانى الذي سيستمر أسبوعا هو الرقابة على محلات الصاغة وقطع وتجديد تراخيص لعدد 25 من محلات بيع المصوغات الذهبية.

ولفت إلى أنه سيتم معايرة ميازين بيع الذهب والتحقق من مطابقتها للعيارات القانونية إضافة إلى سحب عينات للفحص والاختبار للتأكد من مطابقتها للعيارات القانونية.

ودعا المؤيد كافة أصحاب المحلات للالتزام بالمعايير والمقاييس المعتمدة وتوفير قياسات ذات موثوقية ومصداقية عالية للوصول لمستويات متقدمة في مجال القياسات والمعايرة لتنعكس بصورة ايجابية على حماية حقوق المواطن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)