موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 06-مايو-2024
عبدالله صالح الحاج -
تشهد المنطقة العربية حالة من التوتر الشديد نتيجة استمرار العدوان الإسرائيلي والأمريكي على قطاع غزة، وفي هذا السياق تأتي مرحلة التصعيد الرابعة لليمن كردٍّ قوي على العدو الصهيوني الأمريكي..

تهدف هذه المرحلة لتحقيق أهداف محددة في مواجهة العدو الصهيوني الأمريكي، وتأتي كتطور جديد في الصراع القائم بين اليمن والعدو الصهيوني، وتعكس إصرارنا على مواجهة العدوان والدفاع عن حقوقنا وسيادتنا..

من خلال هذه المرحلة التصعيدية، يسعى اليمن إلى تعزيز الوحدة الوطنية وتعبئة الشعب اليمني لمواجهة التحديات التي يواجهها؛ كما تهدف أيضاً إلى ردع العدو الصهيوني الأمريكي وإرسال رسالة قوية بأن اليمن لن يتهاون في الدفاع عن حقوقه وسيادته، ولن يتخاذل عن نصرته للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى يتحقق النصر الكبير وتتحرر أرض فلسطين..

° في هذه اللحظة التاريخية المهمة، وتحت شعار الصمود والتحدي، تعلن القوات المسلحة اليمنية بكل فخر وإصرار عن انطلاق المرحلة الرابعة من التصعيد ضد الكيان الصهيوني المحتل.. هذه المرحلة ليست مجرد تَحَدٍّ جديد، بل هي بداية لفصل جديد في مسيرة المقاومة والصمود ضد الظلم والاضطهاد..

بعزيمة قوية وإيمان لا يلين، تتحدى قواتنا المسلحة اليمنية القوى الظالمة وتعلن عن استعدادها لمواجهة العدو الصهيوني بكل قوة وعزم.. إنها رسالة واضحة وصريحة بأن الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي أمام الظلم والاضطهاد، بل سيواصل النضال حتى تحقيق الحرية والعدالة..

في زمن تتصاعد فيه التحديات وتتزايد الظروف الصعبة، تقف القوات المسلحة اليمنية كرمز للصمود والإرادة، معلنةً عن بدء مرحلة جديدة من المقاومة الشريفة.. إنها مرحلة تحمل في طياتها الأمل والتحدي، وتعكس إصرار الشعب اليمني على تحقيق النصر وتحرير كل شبر من أرض فلسطين المحتلة..

° تهدف هذه المرحلة من التصعيد إلى تعزيز التضامن العربي والإسلامي مع الشعب الفلسطيني والتصدي للاعتداءات الإسرائيلية المستمرة.. ووفقاً للبيان الصادر عن القوات المسلحة اليمنية، ستتمثل الخطوات الرئيسية لهذه المرحلة في استهداف جميع السفن المخترقة لقرار حظر الملاحة الإسرائيلية والمتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحر الأبيض المتوسط؛ كما ستتخذ القوات المسلحة اليمنية إجراءات صارمة ضد أي عملية عدوانية إسرائيلية على رفح، بما في ذلك فرض عقوبات شاملة على جميع سفن الشركات المتورطة في الإمداد والدخول إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة..

تأتي هذه الخطوات في إطار التزام اليمن بدعم القضية الفلسطينية والدفاع عن الحقوق والكرامة الإنسانية.. إنها إرادة الشعب اليمني في مواجهة قوى الظلم والاضطهاد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)