موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 04-مارس-2024
محمد اللوزي -
ياعزيزي الغرب كله بقَضّه وقضيضه يتضامن بلا حدود ويقدم مساعدات مالية هائلة لـ(أوكرانيا) كجنس أبيض، ويقدم أسلحة متطورة جداً، ويخرج في تظاهرات مئات الآلاف من أجل أوكرانيا، ويكشف الغرب بهذا التضامن غير المسبوق أنه عنصري حقيقةً، ففي حين تُقهر شعوب وتُذل وتُنتهك سيادتها في بلدان العالم الثالث، كغزة مثلاً وهي تتعرض لإبادة جماعية ودمار هائل وعدوان على شعب أعزل غير مسبوق في التاريخ البشري، وفي حين أمريكا تعيق وقف العدوان بإسقاطها القرار الأممي الداعي إلى إطفاء جهنم باستخدام (الفيتو)، وبريطانيا تنحاز بقوة ضد رغبات البشرية وتشجع على الإبادة الجماعية لشعب فلسطين.. إزاء كل هذا لا نجد في المقابل أي مظاهر للتضامن مع ماهو إنساني إلا ماهو عابر، ومساعدات وهمية، ألا تلاحظ الساسة الأوروبيين كأنهم لاينامون من أجل (أوكرانيا) ويصعّدون لدرجة الانتحار من أجلها ويتباكون على النازية الجديدة، لمجرد أن روسيا ترفض( الناتو) على أبوابها.. حسناً ماذا لو بجانبك جار مُؤذٍ يريد أن يتضافر مع عدوك من أجل هزيمتك، ويرفض الحياد ما الذي ستفعله؟..
الغرب إنه يرانا غير أسوياء وغير جديرين بالحياة.. ثمان سنوات حرب وأمريكا والغرب تبيع السلاح للتنكيل بنا، ولا نجد غير أصوات منفردة تتعاطف.. الغرب يكشف بهذه المواقف عن شوفينية قاهرة استعلائية ونفاق سياسي قذر.. الغرب دمر العراق واعترف بخطئه ولم يعتذر، حتى اعتذار تأفُّفٍ منه.. الغرب شيطان حقيقي؛ علينا أن ندين وبقوة سياسة قهره للشعوب وإذلالها، والغرب عليه أن يدرك أن ما يحدث اليوم هو بفعل تراكمات من سياسة الاستقواء والاستعلاء والهيمنة التي لن تستمر.. ودعني ياصديقي أقول لك: روسيا اليوم تدافع عن الشعوب المقهورة في المحصلة، وإن كانت تدافع عن نفسها، هي اليوم ترفض القطب الواحد، وما يعانيه المستضعفون من قهر بسبب هيمنته وغطرسته.. روسيا تريد عالماً متعدد الأقطاب.. أنا مع هذا العالم المتعدد.. أرجو أن ندرك أبعاد هذا التطاحن والتضامن والتجاذب.. أن نقف بصدق مع الشعوب المُحِبة للسلام، مع المستضعفين في هذا الكوكب الملوث بنفايات الغرب اللعين.. علينا أن نمجّد كل رصاصة تُطلَق باتجاه الصهيونية لأنها رصاصة حرية ومحبة وسلام وإنقاذ المستضعفين، وانتماء جوهري للعدالة والحرية ولقيم الإنسانية.. علينا أن نكون منحازين للمحاصرين من أهلنا في غزة، وأن نقف إجلالاً ومهابةً للمقاومة وهي تخربش المخطط الغربي السيئ في حق هذه الأمة وجَعْلها تابعة خانعة ذليلة مستلَبة الإرادة منقوصة السيادة.. فعل المقاومة فعل خلَّاق، ينجز مهاماً تاريخية، يحقق إرادة شعوب، يكسر وهم الاستعلاء الصهيوأوروأمريكي على بلداننا.. يدمر المؤامرة التي لاتنتهي منذ "سايكس بيكو" وماقبلها ومابعدها حتى الراهن من التعب والاستحواذ على مقدرات الشعوب في بلدان أفريقيا وآسيا.. الغرب اللص من يصنع المآسي والدمار ليبقى متفوقاً على حساب الشعوب المضطهَدة وحقها في الحياة والحرية والكرامة والسيادة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)