موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قرارات بنك عدن.. رفض شعبي وتحذير اقتصادي - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 36439 - “ملاجئنا فارغة”.. الأونروا تعلق عملها في رفح - استهداف "إيزنهاور" ومدمرة أمريكية و3 سفن - مغادرة 1093 حاجاً يمنياً إلى الأراضي المقدسة - تدشين الامتحانات النهائية لطلاب المعاهد الفنية والمهنية - 36379 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - السياسي الأعلى يستعرض التصعيد الأمريكي على المستويين العسكري - المركزي اليمني يحظر التعامل مع 13 بنكاً في عدن - بن حبتور يشيد بالأداء العام لقطاع الخدمات والتنمية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 07-أكتوبر-2023
الميثاق نت : -
استشهد عشرات المواطنين الفلسطينيين وأصيب المئات بجروح متفاوتة، اليوم السبت، بشظايا وصواريخ طائرات الاحتلال الصهيوني الحربية في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، نقلا عن مستشفيات القطاع باستشهاد 198 مواطنا و1610جرحى، وبدمار في الممتلكات جراء قصف صهيوني لمبان ومنازل ومواقع في قطاع غزة.

وأكدت وصول نحو تسعة شهداء إلى مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة، وخمسة آخرين إلى مستشفى ناصر في خان يونس جنوب القطاع، وشهيدين إلى مستشفى أبو يوسف النجار في رفح، وشهيد في المستشفى الأندونيسي ببلدة بيت لاهيا شمال القطاع، جراء مواجهات مع قوات العدو على الحدود الشرقية والشمالية للقطاع، وبشظايا قصف من طائرات الاحتلال الحربية.

كما قصفت طائرة حربية منزلا في محيط مخيم الشاطئ غرب المدينة بصاروخ، أدى إلى إصابة ستة مواطنين على الأقل وإلحاق أضرار جسيمة به وبمنازل المواطنين المجاورة، كما قصفت بستة صواريخ موقعا في منطقة أنصار غرب مدينة غزة ودمرته بشكل كامل، وألحقت دمارا بمنازل المواطنين المجاورة.

وشنت طائرات الاحتلال الصهيوني غارتين إحداها على مركبة إسعاف في مستشفى ناصر بمدينة خان يونس، جنوب القطاع، والثانية استهدفت المستشفى الأندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، أدت إلى وقوع شهيد وإصابات في صفوف المواطنين منهم حالات وصفت بالخطيرة.

وقصفت طائرات الاحتلال أراضي زراعية بعشرات الصواريخ الارتجاجية في المناطق الحدودية شرق قطاع غزة وشماله، وألحقت أضرارا بمنازل المواطنين القريبة من الاستهداف.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
قاسم الوزير.. حكمة وفكر مستنير
زيد الوزير

بكل وضوح
أحمد أمين باشا

الموقف الذي سيغيّر العالم
توفيق عثمان الشرعبي

النخبة التي كانت (1)
د. عبدالوهاب الروحاني

إعلان الحرب الاقتصادية وأثرها على خارطة الطريق
د. عادل غنيمة

نحو معالجات ناجعة للمحليات
إياد فاضل*

اللامركزية كأولوية في فِكر رئيس المؤتمر الشعبي العام
د. عبدالعزيز الشعيبي

صلاحيات المحافظات في دعوة أبو راس تجسّد روح الميثاق الوطني
أ.د أحمد مطهر عقبات

حديث الصراحة والوضوح
أحمد العشاري

تطبيق للقانون
د. أمين الغيش

الدكتور عبدالعزيز بن حبتور .. تنويعات على مقام الدهشة
كمال البرتاني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)