موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -    <br />

الأربعاء, 23-أغسطس-2023
الميثاق نت : -
قال الشيخ خالد عبدالوهاب الشريف الأمين العام المساعد للشؤون التنظيمية إن حلول الذكرى الـ 41  لتأسيس المؤتمر الشعبي العام تبرهن بشكل قاطع على نجاحه في بلوغ العديد من الأهداف والتطلعات التي تضمنها الميثاق الوطني الدليل الفكري والنظري  وبرنامج العمل السياسي والتنموي للمؤتمر.

واضاف: ان المؤتمر تحمَّل وبجدارة مسؤولية قيادة الوطن وبمشاركة جميع القوى السياسية والوطنية الفاعلة تحقيق وتنفيذ تلك الأهداف وتجسيدها على ارض الواقع بمشاريع خدمية وتنموية واقتصادية عملاقة ومنجزات سياسية تمثلت في اعادة تحقيق الوحدة والمضي على نهج الديمقراطية والتعددية السياسية.

مشيراً في الوقت ذاته إلى استمرار جهود التنظيم في إطار المبادئ التي وُجد على أساسها في 24 أغسطس 1982م وفي مقدمتها العمل على كل ما من شأنه تحقيق المصلحة الوطنية العليا وصون وحماية مكتسبات الثورة والوحدة .

وفي تصريحه لـ»الميثاق« هنأ الشريف الشيخ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر ونوابه والأمين العام وجميع قيادات وكوادر وأعضاء وحلفاء وأنصار المؤتمر وأبناء الشعب بمناسبة التأسيس الـ 41 .

وجدد التأكيد على اصطفاف المؤتمريين  كافة إلى جانب قيادتهم ومساندة خطوات البناء والتحديث التنظيمي بقيادة الشيخ صادق بن أمين أبو راس.

 وأضاف : مهما كان حجم التحديات التي يواجهها المؤتمر واليمن عموماً فإنها لن تغير من ثبات المؤتمريين وتمسكهم بمواقف تنظيمهم الرائد في الحفاظ على الثوابت الوطنية والعمل على تحقيق المصالح العليا للوطن..

 ورأى الأمين العام المساعد أن المشاريع التي شهدتها بلادنا خلال العقود الماضية ستظل علامة مضيئة في مسيرة المؤتمر "وستظل على الدوام ذكرى خالدة في التاريخ اليمني  متأصلة في ذهنية ووجدان كل مواطن يمني حر".

مؤكدا في هذا السياق أن ما تم تحقيقه في مختلف الصعد والمجالات  السياسية والتنموية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية يعتبر انجازاً كبيراً ومتميزاً مقارنة بالظروف والتحديات التي مر بها الوطن في تلك المرحلة.

وأشاد الشيخ خالد عبدالوهاب الشريف بالدور الكبير للمؤتمر في سبيل إعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة .

وقال إن يوم الثاني والعشرين من مايو 1990م  سيظل مخلداً في التاريخ وذاكرة الأجيال .. يقابله إنجاز لا يقل أهمية ويتمثل في الانتقال بالعملية الديمقراطية إلى مستويات متقدمة في الممارسة والتطبيق عبر المحطات الانتخابية المتتالية الرئاسية والنيابية والمحلية عملاً بالمبادئ والقيم التي تضمنها ونص عليها دستور الجمهورية اليمنية

وأضاف:  تلك المبادئ التي كفلت ضمان التعددية السياسية والتداول السلمي للسلطة وحماية الحقوق والحريات السياسية والمدنية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)