موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 04-يونيو-2023
الميثاق نت: -
وجه النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، بالإفراج عن السجناء على ذمة نزاع تجاري، بالضمان اللازم، وإحالة قضاياهم إلى المحاكم للفصل فيها.

وشدد القاضي الديلمي خلال زيارته التفقدية اليوم إلى احتياطي سجني المعلمي وهبرة في أمانة ألعاصمة، بدراسة الجرائم التي ارتفعت نسب ارتكابها والعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة، لوضع المعالجات المطلوبة لمنعها.

كما وجه النائب العام، بالإفراج عن السجناء ممن تنازل أصحاب الحق عن حقوقهم الخاصة، ومحاولة الإصلاح بين الأطراف، المحبوسين بقضايا اعتداءات، متى ما توافرت كافة الظروف المناسبة لذلك.

ووجه رؤساء النيابات، باعتماد مبالغ لموظفي النيابة المكلفين بالنزول الميداني للتأكد من الضمانات المطلوبة من السجناء المقر الافراج عنهم بالضمان، ومعاقبة كل من يثبت عرقلة وتأخير عملية الإفراج.

وشدد القاضي الديلمي على الجميع مضاعفة الجهود للبت في القضايا وتقريب العدالة من المواطنين، مثمناً متابعة واهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، بأوضاع السجناء، والحرص على تطبيق العدل وإنصاف المظلومين.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها رئيس نيابة شمال الامانة القاضي أحمد أبو منصر، ووكيل نيابة غرب الأمانة القاضي ياسر الزنداني، ومدير السجون الاحتياطية العميد يحيى صلاح، تم مقابلة أكثر من 300 سجين، والاستماع إلى شكاويهم والتوجيه بالإفراج عن عدد منهم بالضمان.

كما تم مقابلة ومطابقة بيانات السجناء المحفوظة في نظام السجناء لدى النيابة وسجلات سجني المعلمي وهبرة، بغرض تحليلها وتجهيز قائمة بأسماء المحكومين ممن قضوا فترة العقوبة السالبة للحرية، ومازالوا في الحبس، بسبب حقوق خاصة للغير عجزوا عن سدادها، للرفع بها إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى حسب طلبه للتوجيه بسدادها.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)