موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


"ثابتون مع غزة".. مسيرة مليونية بصنعاء - المؤتمر وحلفاؤه يباركون العملية النوعية التي نفذها الجيش اليمني في تل أبيب - استهداف سفينة "Lovibia" في خليج عدن - لبوزة يعزي بوفاة الدكتور مهيوب الصبري - صنعاء تقصف تل أبيب بطائرة مسيرة جديدة - بعد رصد فيروس شلل الأطفال.. كارثة جديدة في غزة - إغلاق 10 شركات أدوية في صنعاء - إجراءات جديدة للبنوك اليمنية.. وتحذير لمركزي عدن - البرلمان يستعرض تقرير بشأن الموارد المحصلة - وصول 1820 مهاجر أفريقي إلى اليمن في يونيو -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 01-يونيو-2023
الميثاق نت: -
ثمن وزير النقل ،عبد الوهاب يحيى الدرة، جهود اللجنة الاشرافية لتنفيذ خطة استبدال الخزان العائم (صافر) والجهود الأممية التي أفضت إلى البدء الفعلي في خطة انقاذ البيئة البحرية في البحر الاحمر والبلدان المطلة عليه من كارثة كبيرة في حال حدوث تسرب نفطي من الخزان العائم.

وأشاد وزير النقل، خلال لقائه اليوم بصنعاء ممثل برنامج الغذاء العالمي باليمن، ريتشارد ديفان، وممثلي مكتب المبعوث الأممي لدى اليمن والمنظمات الإنسانية العاملة في اليمن، بجهود اللجنة الاشرافية والأممية التي استمرت ثلاث سنوات حتى شراء السفينة التي سيتم سحب النفط إليها من الخزان القديم صافر والموجودة حاليا في جيبوتي.

وقال "إننا اليوم في الخطوة الأولى من المرحلة الأخيرة من أجل انقاذ الخزان العائم صافر ومنع حدوث كارثة بيئية قد تعد الأكبر على مستوى التاريخ".

وأكد الوزير الدرة ضرورة الالتزام بالخطة وعدم التأخير، مشدداً بضرورة أن تشمل الخطة تنفيذ برنامج الصيانة الدائمة للسفينة البديلة حتى لا تتكرر المشكلة من جديد.

وأشار إلى ضرورة حرص جميع الاطراف على القيام بواجباتهم بكل انسانية وحيادية حتى تتجاوز بلادنا آثار العدوان والحصار الاقتصادي المستمرة منذ تسع سنوات.

بدوره أكد ممثل برنامج الغذاء العالمي، أهمية العمل الانساني والتعاون المشترك المثمر مع وزارة النقل وهيئاتها ومؤسساتها بما يلبي احتياجات الشعب اليمني.

وناقش اللقاء، بحصور وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي، مجالات التعاون الثنائي بين الجانبين وآلية تطويره خلال المرحلة القادمة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)