موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 13-مايو-2023
الميثاق نت -
رأس الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام الأستاذ غازي أحمد علي محسن اجتماعاً للقيادات الإعلامية للمؤتمر صباح اليوم بالعاصمة صنعاء، خُصص لمناقشة الترتيبات الخاصة للاحتفال بالعيد الوطني الـ33 لقيام الجمهورية اليمنية وإعادة تحقيق الوحدة 22 مايو.

وأكد الأمين العام أن اليمن أبقى وأهم من أي مكون أو فئة أو جماعة أو حزب وأن الوحدة والحفاظ عليها قضية مصيرية لليمنيين كافة لأنها أعظم المنجزات التي أنهت عقوداً من التشطير البغيض وأعادت لليمن ولليمنيين مكانتهم في هذا العالم.

وشدد أمين عام المؤتمر على أهمية فضح ومواجهة كل المخططات والمؤامرات التي تُحاك ضد الوحدة اليمنية من أي جهة كانت سواءً من الداخل أو من الخارج، مؤكداً أن هناك محاولات مستميتة من قبل أعداء اليمن وبعض مرتزقتهم في الداخل للنيل من الوحدة الوطنية والسعي لتمزيقها وتجزئة اليمنيين وتحويلهم إلى دويلات ضعيفة.

وقال الأمين العام: "إن المؤتمر الشعبي العام سيظل على موقفه المتمسك بالوحدة اليمنية والمدافع عنها دون هوادة لأنه لم يعد لليمنيين من شيءٍ يفخرون أو يعتزون به سوى الوحدة اليمنية، التي كانت وستظل هي رمز للأمن والاستقرار وبدونها سيدخل اليمنيون في صراعات وحروب لعقود قادمة".

وحث أمين عام المؤتمر وسائل الإعلام المؤتمرية على تجسيد مواقف المؤتمر المدافعة عن الوحدة وفضح المؤامرات التي تستهدفها وتعريف الأجيال الجديدة ممن لم يذوقون مرارة التشطير والحروب، ولما تمثله الوحدة التي كانت هي الحل لمشاكل اليمنيين وحققت لهم الكثير من المنجزات التنموية والاقتصادية والسياسية، ووضعت اليمن على خارطة الساحة الإقليمية والدولية.

كما شدد الأمين العام على ضرورة أن تكون الترتيبات الإعلامية للاحتفاء بالعيد الوطني الـ33 متميزة واستثنائية بالنظر إلى طبيعة الظروف التي يعيشها الوطن، ومحاولات دعاة التشطير إظهار مشاريعهم الصغيرة بشكل غير مسبوق والتي تأتي بدعم ومساندة كبيرة من قوى العدوان.

هذا واستمع الاجتماع إلى عدد من الأفكار والمقترحات الخاصة بما ستقدمه وسائل الإعلام المؤتمرية من خطط للاحتفاء بعيد الوحدة وذلك في ضوء توجيهات قيادة المؤتمر الشعبي العام ممثلةً بالأخ صادق أمين ابوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام، واللجنة العامة والأمانة العامة، مؤكدين على أن الاحتفاء بعيد الوحدة هو أمر يخص كل اليمنيين.

هذا وقد ناقش الاجتماع عدداً من القضايا واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)