موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


"ثابتون مع غزة".. مسيرة مليونية بصنعاء - المؤتمر وحلفاؤه يباركون العملية النوعية التي نفذها الجيش اليمني في تل أبيب - استهداف سفينة "Lovibia" في خليج عدن - لبوزة يعزي بوفاة الدكتور مهيوب الصبري - صنعاء تقصف تل أبيب بطائرة مسيرة جديدة - بعد رصد فيروس شلل الأطفال.. كارثة جديدة في غزة - إغلاق 10 شركات أدوية في صنعاء - إجراءات جديدة للبنوك اليمنية.. وتحذير لمركزي عدن - البرلمان يستعرض تقرير بشأن الموارد المحصلة - وصول 1820 مهاجر أفريقي إلى اليمن في يونيو -
محافظات
الخميس, 30-مارس-2023
الميثاق نت -
في شكوى واستغاثة نشرها موقع "سبتمبر نت" رفع عدد من تجار محافظة تعز مناشدة عاجلة واستغاثة للسيد القائد / عبدالملك بدر الدين الحوثي والى الرئيس المشير / مهدي المشاط - رئيس المجلس السياسي الأعلى - مطالبين بانقاذهم من ما أسموه "الإجراءات التعسفية" لوزارة الصناعة والتجارة تجاههم وتجاه بضاعتهم التي قالوا انها عبارة عن أطنان وكميات كبيرة من الدقيق "الاحمر والأبيض" والمحتجزة في منفذ جمرك الراهدة منذ قرابة شهر بدون اي مسوغ قانوني او مخالفة تذكر.
وكان الشيخ الفريق / سلطان السامعي - عضو المجلس السياسي الأعلى - قد وجه وزير الصناعة ‏‎والتجارة بإطلاق كميات الدقيق المحتجزة في منفذ جمرك "الراهدة" بتعز قائلا :
"الاخ وزير التجارة والصناعة: مروا باطلاق مئات القواطر المحتجزة بجمارك الراهدة وغيرها منذ اشهر والمحملة بالدقيق فالناس تموت جوعا وانت تضاعف معاناتهم"
ووفقا لموقع سبتمبر نت رغم التوجيهات العليا ورغم ان التجار ملاك "القواطر" قد استكملوا اجراءات النقل من دفع جمارك تبلغ خمسمائة الف ريال عن كل قاطرة.. الا انهم يقولون أن وزير الصناعة والتجارة رفض اطلاق القواطر تحت مبررات يصفونها بالواهية ومنها الزامهم عدم التعامل مع ميناء عدن!
وعند التواصل مع الاخ مدير الصناعة والتحارة بتعز الأخ / مالك الاهدل - افاد بان وزير الصناعة رفض ان يتدخل المكتب ويطلق الكميات.
وبحسب 26 سبتمبر نت افاد نائب مدير مكتب الصناعة والتحارة بتعز الاخ/ عبدالكريم الحميري  ان الاخ/ احمد الشوتري - نائب وزير الصناعة والتجارة حضر الى تعز واجتمع مع التجار وسمع شكواهم ووعد بحل الاشكالية قريبا.
مشيرا إلى انه يفترض بالتجار ومنهم وكلاء مجموعة هائل سعيد تحويل بضاعتهم عبر ميناء الحديدة بدلا من ميناء عدن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)